تابعونا على:
شريط الأخبار
أبطال آسيا: قمة خليجية بين العين “الجريح” والهلال “المنتشي” محاكمة الشرطي المتسبب في إزهاق روح شاب إثر مطاردة عين الذئاب حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي “البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان الأمن والهجرة في صلب محادثات لفتيت وجان لويزا فيرليندن المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك) الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء رصد 50 مليون درهم لتأهيل أحياء ناقصة التجهيز بطنجة اللجن الجهوية للاستثمار على طاولة مجلس الحكومة الرجاء مهدد بفقدان بوكرين في الديربي القصيبة.. الدرك يضع حدا لنشاط مروج للشيرا الصحراء..بلجيكا تكشف موقفها من مبادرة الحكم الذاتي المحكمة تستدعي الشاهد في ملف الونخاري القيادي جماعة العدل والإحسان ماراطون الرمال: نهاية غير مسبوقة للمرحلة الثانية! “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة أخنوش يستقبل نظيره البلجيكي لتعزيز التعاون بين البلدين تخلف متهمين يرجئ محاكمة شبكة تزوير الدبلومات والشواهد الجامعية

24 ساعة

القرض الفلاحي

القرض الفلاحي يحقق ناتجا صافيا بقيمة 3.2 مليار درهم

03 ديسمبر 2021 - 22:27

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب عن زيادة في الناتج البنكي الصافي إلى 3.2 مليار درهم في متم شتنبر الماضي، بزيادة بنسبة 12 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2020. و أوضح بيان المجموعة أن هذا الأداء المسجل يعزى إلى ارتفاع هامش سعر الفائدة وهامش الربح من العمولة.

البلاغ أضاف أن الناتج البنكي الصافي الاجتماعي بلغ، من جهته، 3.04 مليار درهم (+ 9 في المائة) مقابل 2.8 مليار درهم في متم شتنبر 2020، مستفيدا من الأداء الجيد لهامش سعر الفائدة وهامش الربح من العمولات.

من جهة أخرى، سجلت جاري القروض الموزعة من قبل المجموعة البنكية ما قيمته 96 مليار درهم في متم شتنبر الماضي، مقابل 90 مليار درهم خلال الفترة نفسها من عام 2020، أي بزيادة قدرها 7 في المئة.

 

 

وأوضح البلاغ أنه من خلال توسيع نطاق منتجاتها، عززت المجموعة مشاركتها في دينامية الانتعاش الاقتصادي مع توطيد التزامها تجاه العالم القروي، والفلاحين ومهنيي الصناعات الغذائية. وهكذا، ارتفعت المدخرات التي عبئتها المجموعة في متم الربع الثالث من سنة 2021 بنسبة 15 في المائة، واستقرت عند 97 مليار درهم مقابل 85 مليار درهم في متم شتنبر 2020. ويعزى هذا الارتفاع بشكل أساسي إلى تطور الودائع تحت الطلب بنسبة 18 في المائة.

كما أشارت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب إلى أنها أغلقت الربع الثالث من عام 2021 على إيقاع نتيجة تشغيلية قدرها 612 مليون درهم ونتيجة صافية موطدة تبلغ 341 مليون درهم، بارتفاع بنسبة 197 في المائة و 73 في المائة على التوالي.

إضافة إلى ذلك، بلغت النتيجة الصافية الاجتماعية نحو 315 مليون درهم، بزيادة قدرها 103 في المائة. وخلص البلاغ إلى أن الأداء المحقق، سواء على مستوى الحسابات الموطدة أو على مستوى الحسابات الاجتماعية، يرتبط بشكل أساسي بالطابع الاستثنائي للنتائج المسجلة خلال الربع الثالث من العام السابق، تأثير جائحة كوفيد-19.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عيد الأضحى..صديقي يجتمع بمهنيي قطاع اللحوم الحمراء

للمزيد من التفاصيل...

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

شاب يحرض كلبا..ورصاصة تنهي عربدته

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك)

للمزيد من التفاصيل...

تحسين الدخل والرفع من الأجور..رفاق الزاير يبلغون أخنوش بمطالبهم

للمزيد من التفاصيل...