تابعونا على:
شريط الأخبار
باللهجة الامازيغية…. ملكة المسرح تغني “معليش” شرطي مرور بالحسيمة يتعرض للدهس غبار أسود يكسو سماء القنيطرة..والساكنة تستنجد “ايرباص” تلغي طلبية للخطوط القطرية بقيمة 618 مليون دولار الشيخ الفيزازي يعلق على مشاركة منتخب الجزائر في “الكان”..ماذا قال؟ “زيارة خاصة” تقود بنموسى إلى بوسكورة مراكش..غرفة التجارة والصناعة والخدمات تجدد هياكلها بسبب تجاهل العمدة لمطالبهم..مواطنون يحتجون أمام مقاطعة سباتة لقاء مرتقب بين وزير الخارجية الإسباني ودي ميستورا شبكة تحويل العملات الرقمية…حجز مبالغ مالية تفوق 10 ملايين درهم انطلاق عملية إعداد برنامج عمل جماعة أكادير 2023- 2028 المنصوري وبنسعيد يتفقدان مواقع تاريخية بمدينة الصويرة فيديو رشق طفلة بالحجارة يهز البيضاء أخيرا… مقاطعة سيدي بليوط تتفاعل مع نداءات المتضررين من”الواد الحار” العثور على رضيعة أمام مسجد بتطوان تغيير ملعب تداريب الأسود بالكاميرون مؤلم …مصرع عامل بناء افريقي بالمحمدية هذه مخرجات اجتماع المجلس الحكومي البرلمانيون الاتحاديون يكشفون موقفهم من بقاء لشكر بنموسى يمنح الناشرين إذن طبع 379 كتاب مدرسي من أصل391

24 ساعة

covid

رسمي: كوفيد ينتشر بشكل ضعيف في المغرب

07 ديسمبر 2021 - 13:45

أكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، استقرار جميع المؤشرات في مستوى منخفض، ما يؤكد الانتشار الضعيف ل(كوفيد-19).
وأوضحت أن المغرب يوجد في مرحلة بينية تعتبر الأفضل لتسريع عملية التلقيح، خصوصا في ظل الظرف الدولي الراهن المتسم بانتكاسة وبائية في العديد من الدول، وظهور متحور “أوميكرون” الجديد.
وقال منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، معاذ المرابط، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة الممتدة من 22 نونبر إلى 6 دجنبر 2021، “تستمر حالات الإصابة في الاستقرار، والأسبوع الماضي تم تسجيل 859 حالة بكوفيد-19، أي بزيادة 50 حالة عن الأسبوع الذي سبقه، فيما ظل معدل الإيجابية مستقرا في حدود 1 بالمائة، وهو دليل على الانتشار الضعيف للفيروس بالمغرب”.
وفي ما يتعلق بمعدل الحالات الجديدة في أقسام الإنعاش والعناية المركزة، فقد ظل العدد مستقرا كذلك في حدود 104 حالات طيلة الأسابيع الثلاثة الأخيرة على المستوى الوطني. بدورها، عرفت نسبة الوفيات استقرارا إذ سجلت في الأسبوع الأخير 14 وفاة مقارنة بالأسبوع ما قبل الماضي (15 وفاة).
كما أن مؤشر توالد الحالات ظل مستقرا في حدود 1,04، مما يؤكد أن المنحنى الوبائي مسطح في مستوى منخفض حسب وزارة الصحة.
ومنذ بداية انتشار فيروس كوفيد-19 ببلادنا، بلغ مجموع الحالات المسجلة إلى حدود يوم أمس 950 ألفا و643 حالة، بمعدل فتك في حدود 1,6 بالمائة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

زوارق وسفن.. إسبانيا تُصعد مع المغرب

للمزيد من التفاصيل...

لقاء مرتقب بين وزير الخارجية الإسباني ودي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

“ايرباص” تلغي طلبية للخطوط القطرية بقيمة 618 مليون دولار

للمزيد من التفاصيل...

عبوة ناسفة تودي بحياة 4 جنود في بوكينافاسو

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مراكش..غرفة التجارة والصناعة والخدمات تجدد هياكلها

للمزيد من التفاصيل...

وكالة “فيتش رايتينغ” تتوج مؤسستي “CDG CAPITAL” و “CDG CAPITAL GESTION

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

باللهجة الامازيغية…. ملكة المسرح تغني “معليش”

للمزيد من التفاصيل...

‪ هذه تفاصيل واقعة ارشاء عميد شرطة

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تقترب حارس المولودية من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

شرطي مرور بالحسيمة يتعرض للدهس

للمزيد من التفاصيل...

230 مليون درهم لتأهيل محطة اوكايمدن

للمزيد من التفاصيل...

غياب لاعب بارز عن تداريب الأسود

للمزيد من التفاصيل...

ضحية حرق بالبنزين.. وفاة شخص بعد 15 يوما من الغيبوبة

للمزيد من التفاصيل...

غبار أسود يكسو سماء القنيطرة..والساكنة تستنجد

للمزيد من التفاصيل...