تابعونا على:
شريط الأخبار
النيابة العامة تتخذ هذا القرار في حق مقتحم مباراة نهضة بركان والزمالك قضية عين الذياب.. المحكمة تصدم الشرطي بعقوبة قاسية المنامة.. بوريطة يجري مباحثات مع وزير الخارجية الكويتي مونديال2030.. بركة يكشف المشاريع الكبرى المحكمة تتخذ قرارا جديدا في قضية وفاة أطفال مرضى السرطان سجين يتعرض للضرب بتطوان والمندوبية تكشف ما حصل السعودية: لاحج بلا تصريح وستطبق الأنظمة بحزم في حق المخالفين بمشاركة خيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج بطولة أوروبا للباراتايكوندو..المغربية رجاء أقرماش تحرز البرونزية 45 ألف درهم..منحة للاعبي الرجاء بعد إقصاء الحسنية المحكمة تصر على محاكمة القيادي الاتحادي اليملاحي في حالة اعتقال الخنوس يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري البلجيكي أسرة القوات المسلحة الملكية ترفع برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك أمر ملكي بإنشاء مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا الأمن يفكك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” ينشط أعضاؤها بتزنيت وسيدي سليمان طائرة خاصة تنقل نهضة بركان إلى مصر دياز آخر الملتحقين بمعسكر الأسود الملكية الوطنية للتأمين تفتتح ورش إصلاح زجاج سيارات زبنائها البيضاء تحتضن الدورة الخامسة ليوم المستهلك المغربي وهبي يدعو المواطنين إلى حماية أنفسهم من النصب بواسطة شبكات التواصل الاجتماعي

24 ساعة

كأس العرب2021

كأس العرب..مصر تواجه تونس في نصف النهائي

11 ديسمبر 2021 - 19:37

ضمن المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس العرب ، عقب فوزه على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لواحد ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب “الجنوب” بقطر.

وتلعب مصر في نصف النهائي مع تونس، المتأهلة الجمعة على حساب عمان 2-1، على أرضية ملعب 974 في الدوحة.

وافتتح الأردن التسجيل باكرا عبر يزن النعيمات (د 12) ، قبل أن يدرك منتخب مصر هدف التعادل عبر مروان حمدي (د 45+1)، وهدفي التقدم عن طريق كل من أحمد رفعت (د 99) و مروان داوود (د 119).

واستهل الأردن المباراة مجردا من أبرز مدافعيه بسبب الاصابات، لكن لاعبي المدرب العراقي عدنان حمد، العائد منتصف العام الجاري لقيادة “النشامى”، قد موا مباراة منضبطة من الناحيتين الدفاعية والهجومية خصوصا في الشوط الأول قبل أن يظهر عليهم الارهاق في الثاني والتمديد.

 

وافتقد الأردنيون محمد الدميري وأحمد سريوه وبهاء فيصل ويزن العرب بسبب الإصابة، ومهند خيرالله بعد اصابته بفيروس كورونا، فجلس على دكة البدلاء سبعة لاعبين فقط.

أما مصر، فغاب عنها قلب دفاع نادي الاتحاد السعودي أحمد حجازي وأيمن أشرف وأكرم توفيق.

وتشارك مصر، حاملة لقب 1992 بقيادة محمود الجوهري الذي أعطى الكثير للكرة الأردنية، بتشكيلة محلية دون محترفيها في أوروبا يتقدمهم نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

في المقابل، يعد الأردن الذي عاش خيبة الوداع المبكر من تصفيات مونديال 2022، الأكثر مشاركة في كأس العرب (9)، كانت أفضلها في 1988 و2002 عندما بلغ نصف النهائي.

وتأهل المنتخب المصري متصدرا للمجموعة الرابعة بفارق اللعب النظيف عن الجزائر برصيد 7 نقاط من فوزين على لبنان 1-0 والسودان 5-0 وتعادل مع الجزائر 1-1.

بينما تأهل الأردن لربع النهائي محتلا المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على السعودية 1-0 وفلسطين 5-1، خلف المغرب الذي هزمه برباعية نظيفة.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المنامة.. بوريطة يجري مباحثات مع وزير الخارجية الكويتي

للمزيد من التفاصيل...

مونديال2030.. بركة يكشف المشاريع الكبرى

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الملكية الوطنية للتأمين تفتتح ورش إصلاح زجاج سيارات زبنائها

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء تحتضن الدورة الخامسة ليوم المستهلك المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

النيابة العامة تتخذ هذا القرار في حق مقتحم مباراة نهضة بركان والزمالك

للمزيد من التفاصيل...

قضية عين الذياب.. المحكمة تصدم الشرطي بعقوبة قاسية

للمزيد من التفاصيل...

مونديال2030.. بركة يكشف المشاريع الكبرى

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تتخذ قرارا جديدا في قضية وفاة أطفال مرضى السرطان

للمزيد من التفاصيل...

سجين يتعرض للضرب بتطوان والمندوبية تكشف ما حصل

للمزيد من التفاصيل...

السعودية: لاحج بلا تصريح وستطبق الأنظمة بحزم في حق المخالفين

للمزيد من التفاصيل...

45 ألف درهم..منحة للاعبي الرجاء بعد إقصاء الحسنية

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تصر على محاكمة القيادي الاتحادي اليملاحي في حالة اعتقال

للمزيد من التفاصيل...