تابعونا على:
شريط الأخبار
الزمالك المصري يحتج على تعيين حكمين تونسيين أمام نهضة بركان السياقة الاستعراضية تقود سائق “تريبورتور” للاعتقال في الدار البيضاء سابقة..فريقان يخسران نفس المباراة في البطولة الاحترافية التصويت على أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي بالدار البيضاء عمدة الدار البيضاء تكشف تعريفة الطرامواي والباصواي جيد يقود مباراة الجيش ضد نهضة الزمامرة الذكرى 21 لميلاد ولي العهد.. تأكيد لتمسك الأمة بمبدأ الوفاء للعرش سان جرمان يتطلع نحو حقبة ما بعد مبابي حكم سنغالي يقود مباراة نهضة بركان ضد الزمالك خطوط الطرامواي الجديدة تنطلق في يونيو المقبل بنموسى: أرجعنا ثلثي الأساتذة الموقوفين والمجالس التأديبية ستقرر مصير 200 الباقي منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة نهضة بركان يحقق الفوز على المغرب التطواني قبل مواجهة الزمالك المصري السكوري: 1000 درهم.. هادي هي طاقة الحكومة بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين التحكيم المغربي يغيب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا شريط فيديو يفضح أفارقة عرضوا ضحية للسرقة بالعنف في خريبكة السلطات تفتح باب الترشيح لتعويض بودريقة على رأس مقاطعة مرس السلطان

2021..الأوراش الكبرى تغير وجه المملكة

المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة

كرة القدم داخل القاعة.. إنجاز تاريخي للمنتخب المغربي

24 ديسمبر 2021 - 14:10

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة إنجازا تاريخيا غير مسبوق، ببلوغه ربع نهائي كأس العالم بليتوانيا، عقب تفوقه في دور الثمن على نظيره الفنزويلي بثلاثة أهداف لاثنين.

 

كسب رهان التألق

خاض “أسود القاعة” غمار منافسات كأس العالم بعزيمة وإرادة قويتين والبصم على مشاركة مميزة في مختلف أطوار هذا الحدث الكروي العالمي، وبالتالي إسعاد الجماهير المغربية وتشريف الكرة المغربية في هذا الحدث الكروي الدولي.

ونجح أشبال الإطار الوطني المتألق هشام دكيك ، الذين واجهوا منتخبات قوية من قبيل البرتغال وتايلاند وجزر سليمان والبرازيل ، في فرض سيطرتهم منذ بداية المنافسات وإلى غاية وصولهم إلى دور ربع نهائي كأس العالم ، مؤكدين قوة المنتخب الوطني وكسب رهان التحدي والتألق في رياضة كرة القدم داخل القاعة.

وقد ساهمت العديد من العوامل لبلوغ الفريق المغربي هذه المرتبة المشرفة ، لعل أبرزها الاستقرار الذي يميز مكونات المجموعة الوطنية ، والدعم المتواصل للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والإدارة التقنية للمنتخب واللاعبين الذين أبانوا عن مستوى تقني عالي وعلى حس كبير بالمسؤولية ، وإصرارهم على تشريف كرة القدم المغربية بأبهى صورة.

 

احترافية فريق

وكان السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعرب ، خلال حفل أقامته الجامعة على شرف المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، عن تقديره للمشاركة الفعالة والمتميزة للنخبة الوطنية في كأس العالم، وللنتائج الباهرة التي حققتها، وروح الانضباط والتنافس العالي الذي أبانت عنه، وتحملها مسؤولية تمثيل المغرب على أحسن وجه.

وأشاد بالمستوى الذي بلغه المنتخب الوطني والطريقة والظروف الاحترافية التي يشتغل بها الطاقم التقني، مضيفا أن اللاعبين برهنوا عن علو كعبهم خلال نهائيات كأس العالم، وأدخلوا الفرحة والسعادة على جميع المغاربة في هذا العرس العالمي.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إنه كان واثقا من الإمكانيات التقنية والإحترافية للمنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، قبل الذهاب إلى ليتوانيا.

 

المستقبل

ودعا إلى ضرورة التفكير منذ الآن في المستقبل، لاستثمار هذا الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة وتجاوز سقف الفوز بالبطولتين العربية والإفريقية، وجعل التأهل إلى نهائيات كأس العالم مكتسبا يجب الحفاظ عليه مع التطلع إلى بلوغ المربع الذهبي.

وشدد في هذا الصدد، على أن الجماهير المغربية لن ترضى أبدا العودة إلى الوراء أو اعتبار التأهل إلى نهائيات كأس العالم إنجازا في حد ذاته، مؤكدا أنه سيعقد جلسة عمل مع مدرب النخبة الوطنية لوضع خارطة طريق لتحقيق مزيد من الإنجازات.

من جهته، أشاد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة ،هشام دكيك بالدعم الموصول الذي يقدمه رئس الجامعة لهذه اللعبة، والذي ساهم في القفزة النوعية التي يشهدها مجال كرة القدم داخل القاعة في المغرب.

كما جدد التأكيد على أن المستوى الذي بلغه الفريق الوطني لم يأت بمحض الصدفة بل كان ثمرة للمجهودات التي بذلتها جميع الفعاليات من لاعبين وأطر تقنية وطبية وإدارية أيضا، وخصوصا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي وفرت جميع الظروف للاشتغال باحترافية وخاصة التربصات الإعدادية التي خاض البعض منها بمدينة العيون قبل التوجه إلى ليتوانيا.

 

تجربة كبيرة

من جهة أخرى، قال أسد “الفوتصال” أن المنتخب الوطني المغربي راكم تجربة كبيرة خاصة بعد الاخفاقات المسجلة في مونديالي تايلاند سنة 2012 وكولومبيا في 2016.

ودعا إلى العمل على تطوير البنية التحتية لكرة القدم داخل القاعة، من خلال إنشاء قاعات رياضية تتوفر على المعايير المعمول بها، إلى جانب الاهتمام بالفئات الصغرى.

وكان المنتخب المغربي لكرة القدم داحل القاعة قد تأهل للعرس العالمي بعد تتويجه بكأس أمم أفريقيا التي أجريت بمدينة العيون ، إثر تغلبه على نظيره المصري بخماسية نظيفة، قبل أن يعود رجال هشام الدكيك لتأكيد تفوقهم على “الفراعنة” في نهائي كأس العرب الذي أقيم بالقاهرة، حيث تفوق المنتخب الوطني برباعية نظيفة.

وبتمثليه المشرف لكرة القدم داخل القاعة، أضحى المنتخب الوطني المغربي واحدا من الأرقام الصعبة التي شاركت في نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة بليتوانيا 2021 ، ومختلف المنافسات الافريقية والعربية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التصويت على أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد

للمزيد من التفاصيل...

بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الزمالك المصري يحتج على تعيين حكمين تونسيين أمام نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

السياقة الاستعراضية تقود سائق “تريبورتور” للاعتقال في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

سابقة..فريقان يخسران نفس المباراة في البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

التصويت على أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

عمدة الدار البيضاء تكشف تعريفة الطرامواي والباصواي

للمزيد من التفاصيل...

جيد يقود مباراة الجيش ضد نهضة الزمامرة

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 21 لميلاد ولي العهد.. تأكيد لتمسك الأمة بمبدأ الوفاء للعرش

للمزيد من التفاصيل...

حكم سنغالي يقود مباراة نهضة بركان ضد الزمالك

للمزيد من التفاصيل...