تابعونا على:
شريط الأخبار
التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 34 مركز صحي بجهة سوس “البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا اتحاد الجزائر ينسحب و نهضة بركان يستقر على اللعب بقميصه المزين بخريطة المغرب الرجاء يحتاج 2مليار لرفع قرار المنع من انتداب اللاعبين العصبة الاحترافية تدرس إمكانية إيقاف البطولة ضربة شبه قاضية لليفربول على وقع مشادة صلاح وكلوب الرجاء يقترب من خطف نجم أولمبيك أسفي إصابة تلاميذ بأمراض جلدية يجر بنموسى للمساءلة قرصنة المكالمات الهاتفية تجر سبعينيا للاعتقال في طنجة الغلوسي يدعو لوقف صرف أجور وتعويضات البرلمانيين كمين أمني يطيح بمبحوث عنه متحوزا حوالي 100 لتر من “الماحيا” علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

24 ساعة

Label’Vie توقع اتفاقية شراكة لتطوير التزود المحلي

27 ديسمبر 2021 - 18:49

في خطوة تروم تحسين جودة وسمعة علامة “صنع في المغرب”، وقّع وزير الصناعة والتجارة رياض مزّور، ورئيس مجلس إدارة مجموعة Label’Vie زهير بناني، اليوم الاثنين بالعاصمة الرباط، اتفاقية شراكة لتطوير التزوُّد المحلي.
وهذه الاتفاقية تستهدف تطوير المنتجات المحلية وتحفيز التصنيع المحلي، كما تتوخى تلبية احتياجات السوق الوطني، من خلال عملية متواصلة لتعويض الواردات.

 

وبحسب الاتفاقية ستقوم مجموعة Label’Vie برفع نسبة تزوُّدها المحلي من المغرب الخاصة بالمنتوجات ذات علامة الموزع (MDD) إلى 80٪ بالنسبة للمنسوجات التامة الصُّنع والصناعات الغذائية والمنتجات الواسعة الاستهلاك والمنتجات البلاستيكية وستُضاعف صادراتها من المنتجات الحاملة لعلامة “صنع في المغرب” ثلاث مرات، على الصعيد الدولي وخاصة نحو إفريقيا وأوروبا.
وحيال ذلك، أكد مزُّور أن “تطوير التزوُّد لدى الصُّناع المحليين يندرج في إطار أولويات الحكومة التي تستند إلى التوجيهات الملكية السامية الرامية بالخصوص إلى تفعيل النموذج التنموي الجديد، وهو يستجيب للرغبة الوطنية في تحفيز إنتاج محلي تنافسي، بُغية تعزيز السيادة الصناعية والتجارية لبلدنا”.
وأضاف في هذا الشأن أن هذه الاتفاقية تُجسد الرغبة المشتركة لفاعلي القطاعين العام والخاص المتطلعة إلى تحسين جودة وسمعة علامة “صنع في المغرب”، من خلال تسريع إدماج العرض المغربي في السلاسل الجهوية، وتعزيز الصادرات الوطنية كرافعة للنمو والتطور.
وووفق المسؤول الحكومي، فإن للتجارة إمكانيات هامة تساهم في تطويرها بشكل كبير المساحات التجارية الكبرى والمتوسطة، من خلال التزوُّد المحلي الذي يسمح لها في آن واحد بتحسين القدرة التنافسية وتنويع منتجاتها، بما يتماشى مع احتياجات المستهلك المغربي وسوق الصادرات التي تتغير باستمرار.

 

ومن جانبه، صرح بناني بأن “مجموعة Label’Vie كفاعل مسؤول اقتصاديا واجتماعيا، تؤكد من خلال هذه الشراكة المبرمة بين القطاعين العام والخاص، مدى تجذُّرها في المنظومة الصناعية الوطنية من أجل دعم إنعاش القطاعات الإنتاجية وتعزيز قدرتها على الاستثمار وإحداث مناصب الشغل”.
ومن شأن تفعيل هذه الاتفاقية تقليص نسبة الاعتماد على الواردات وضمان تحسين القدرة التنافسية لعرض “صنع في المغرب”، من أجل تمكين قطاع التجارة من بلوغ كامل إمكاناته ومؤهلاته.
وهذا ما ينسجم بالتالي مع السياسة الصناعية الرامية إلى تطوير التصنيع المحلي وتشجيع ريادة الأعمال في المجال الصناعي.
وهكذا، تتعهد مجموعة Label’Vie، بتنسيق مع الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة والفيدرالية الوطنية للصناعة الغذائية والفيدرالية المغربية للصناعة البلاستيكية، بملاءمة سياستها التجارية لمواكبة وتحديد لائحة الصُّناع المحليين.
وسيتم إعداد مخطط سنوي للتزود المحلي لدى الفاعلين المحليين للقطاعات المستهدفة، مع تحديد الخصوصيات التقنية المطلوبة والكميات المعنية.
وسيتم مواكبة المجموعة لربط الشراكات مع المنتجين أو حاملي المشاريع المحليين لتزويدها بالمنتجات المحلية الواسعة الاستهلاك.
وستستفيد المجموعة أيضا من برامج المواكبة التي تُطلقها الوزارة لتشجيع الصادرات.
أما بالنسبة للفاعلين المحليين الذين تختارهم مجموعة Label’Vie، فسيستفيدون من مواكبة الوزارة لاحترام معايير المجموعة، وهذا من خلال منظومات المواكبة الجاري به العمل.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

“البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 34 مركز صحي بجهة سوس

للمزيد من التفاصيل...

“البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا

للمزيد من التفاصيل...

اتحاد الجزائر ينسحب و نهضة بركان يستقر على اللعب بقميصه المزين بخريطة المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يحتاج 2مليار لرفع قرار المنع من انتداب اللاعبين

للمزيد من التفاصيل...

ضربة شبه قاضية لليفربول على وقع مشادة صلاح وكلوب

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يقترب من خطف نجم أولمبيك أسفي

للمزيد من التفاصيل...

إصابة تلاميذ بأمراض جلدية يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...