كشفت علامة داسيا أن مبيعات سياراتها ارتفعت إلى 537095 وحدة برسم سنة 2021 أي بزيادة بلغت ة % 3.1 مقارنة مع 2020 وزادت حصتها من السوق من 0.1 في المائة إلى 3.5 في المئة رغم تداعيات الأزمة الصحية لكوفيد 19.
وأوضح البلاغ الصادر عن الشركة , أن نمو علامة داسيا يرجع بشكل خاص إلى نجاح مجموعتها الجديدة الموجهة للخواص. في عام 2021 ، في أوروبا ، حيث حققت DACIA حصة سوقية قياسية تبلغ 6.2٪، وبذلك تصبح للمرة الأولى العلامة التجارية الأكثر مبيعًا في أوروبا بخصوص هدا الصنف.
و أضاف دات المصدر, أن علامة داسيا هي العلامة التجارية الرائدة للخواص في فرنسا ورومانيا وضمن المراكز الخمسة الأولى في 9 أسواق أوروبية أخرى (إيطاليا وإسبانيا والبرتغال وبلجيكا والنمسا وبولندا وجمهورية التشيك والمجر وكرواتيا). و تتواجد ضمن العشر الاوائل في ألمانيا وتحافظ DACIA على ريادتها في المغرب.
و حسب البلاغ فقد ارتفعت مبيعات DACIA Sandero إلى 226825 في عام 2021 ، 90 ٪ منها حققها الجيل الثالث من نموذجها .
فضلا عن هدا تعد DACIA Sandero النموذج الأكثر مبيعًا لعملاء القطاع الخاص في أوروبا في عام 2021 و للمرة الخامسة على التوالي , وتجدر الإشارة إلى أنه في بعض البلدان ، تعتبر سانديرو السيارة الأكثر مبيعًا عبر جميع قنوات العملاء ، مما يسمح لها بالوصول إلى المركز الثاني بين سيارات الركاب الأكثر مبيعًا في أوروبا عبر جميع قنوات البيع.
اتبعت DACIA Duster نفس الاتجاه من خلال كونها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعًا للأفراد في أوروبا منذ عام 2018 حيث ارتفعت مبيعاتها إلى 186001 وحدة في عام 2021 في جميع البلدان ،وقد تجاوزت Duster مليوني وحدة على الطريق منذ إطلاقها في عام 2010.
وكشف بيان الشركة, أن DACIA Spring التي تم تسويقها في ربيع 2021, دخلت بنجاح سوق السيارات الكهربائية بنسبة 100٪ مع بيع 27876 وحدة وسجلت أكثر من 46000 طلب بحلول نهاية عام 2021.
و أشارت الشركة أن 80 في المائة من مشتري DACIA Spring لم يكونوا عملاء للعلامة التجارية في السابق.