تابعونا على:
شريط الأخبار
الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان

24 ساعة

إسمنت المغرب تحدث مركزا جديدا في الناظور

19 يناير 2022 - 14:20

أعلن إسمنت المغرب عن تشغيل المركز الجديد لطحن الإسمنت في مدينة الناظور في شهر يوليوز 2022 بطاقة إنتاجية تبلغ 700.000 طن من الأسمنت سنويًا مما سيساهم في مواكبة تنمية المناطق الشمالية والشرقية.

وأفاد البلاغ الصادر عن الشركة اليوم الاربعاء, ان مركز طحن الإسمنت الجديد لإسمنت المغرب في جماعة أولاد ستوت يقع على بعد 18 كيلومترا من مدينة الناظور، وسيبدأ العمل به بدءا من شهر يوليوز 2022 .

بمبلغ استثماري إجمالي قدره 330 مليون درهم، ستبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدة الجديدة 700 ألف طن من الإسمنت سنويا، مما سيسمح لها بدعم تنمية المنطقة وبتلبية الطلب المتزايد على الإسمنت، مع تجويد الاستعمال المحلي لسعة الكلنكر الخاصة بإسمنت المغرب.

و أضاف ذات المصدر انه منذ بداية أشغال بناء الموقع سنة 2020، يعمل ما يقرب من 250 شخصا بشكل يومي لبناء هذا المركز الجديد الذي عهد بإنجازه لشركات مغربية: الهندسة، مباني الهندسة المدنية (البنايات والهندسة المدنية الصناعية)، تصنيع الهياكل والمعدات، التجميع الميكانيكي والتجميع الكهربائي والتشغيل الآلي …

سيوفر هذا المركز الجديد ما لا يقل عن 200 منصب شغل مباشر وغير مباشر بدءا من انطلاق العمل به.

وقالت الشركة أن هذا المشروع سيساهم في تلبية الطلب المحلي على الإسمنت على الرغم من السياق العام الذي يتميز بالسعة المفرطة للكلنكر الذي ينعكس على السوق الوطنية منذ بضع سنوات. وبالتالي، فإنه سيمكن من تطوير مجموعة واسعة من المنتجات في المنطقة الشمالية والشرقية سواء المنتجات الأساسية أو الخاصة أو تلك التي تخص الابتكار، وذلك من أجل تلبية جميع الاحتياجات التي تتطلبها المشاريع السكنية أوغير السكنية أومشاريع البنية التحتية.

ونقل البلاغ عن ماتيو روزانيغو، المدير العام للمجموعة قوله” إن الاستثمار في مركز طحن الإسمنت بمدينة الناظور يعد نقطة تحول رئيسية بالنسبة لشركة إسمنت المغرب، والتي ستصبح من الآن فصاعدا حاضرة في جميع أرجاء البلاد. كما سيمثل هذا المركز خطوة مهمة من حيث التنوع الجغرافي لنشاطنا” .

و أضاف روزانيغو ” كما يعكس هذا الاستثمار حجم الثقة التي تحظى بها المملكة المغربية لدى مساهمنا الرئيسي، مجموعة إسمنت هايدلبيرغ الألمانية”.

للإشارة إسمنت المغرب، إحدى فروع إسمنت هايدلبيرغ، هي ثاني شركة لصناعة الإسمنت بالمغرب وأول فاعل في مجال إنتاج الخرسانة الجاهزة للاستعمال والحصى. تتكون المنظومة الصناعية للإسمنت من:

– 3 مصانع للإسمنت: (مصنع آيت باها (أكادير) الحائز على علامة الجودة في مجال تدبير الطاقة وفقا لمعيار الجودة إيزو 50001 نسخة 2011، ومصنع أحد حرارة (آسفي)، ومصنع المزوضية (مراكش)؛

– أربع مراكز لطحن الإسمنت (مركزين بالعيون ومركز بالجرف الأصفر، ومركز رابع في طور الإنجاز بالناظور).

– بالنسبة للأنشطة المرتبطة بالمواد، فتتوفر على:

– 4 مقالع للحصى و26 وحدة للخرسانة متواجدة في المدن الكبرى للمملكة.

تلتزم إسمنت المغرب على الدوام بحماية البيئة وبالمسؤولية الاجتماعية، وهي مجموعة قيم تجعل من مُصنع الإسمنت المغربي واحدا من أكثر الشركات الناشطة فيما يخص مبادرات التنمية المستدامة على المستوى الوطني.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته

للمزيد من التفاصيل...

نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بالكشف عن الإجراءات المتخذة للحد من استمرار الاحتقان في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة

للمزيد من التفاصيل...