تابعونا على:
شريط الأخبار
قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية يقود صينيين للاعتقال بالدار البيضاء غرامة كبيرة من الفيفا للرجاء بالاجماع.. إعادة انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال خبير يكشف العقوبات التي تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري الأزمي يهاجم أخنوش ويعتبره يريد تكميم الأفواه للتغطية على حصيلته الضعيفة ابن كيران: سأعتزل السياسة إذا نفى أخنوش أنه كان ضد الدعم المباشر حسنية أكادير يهزم الجيش ويشعل الصراع حول اللقب اتحاديون غاضبون يؤسسون “اتحاد مستقل” في باريس محامي سويسري للدفاع عن إتحاد العاصمة بالطاس التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 34 مركز صحي بجهة سوس “البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا اتحاد الجزائر ينسحب و نهضة بركان يستقر على اللعب بقميصه المزين بخريطة المغرب الرجاء يحتاج 2مليار لرفع قرار المنع من انتداب اللاعبين العصبة الاحترافية تدرس إمكانية إيقاف البطولة ضربة شبه قاضية لليفربول على وقع مشادة صلاح وكلوب الرجاء يقترب من خطف نجم أولمبيك أسفي إصابة تلاميذ بأمراض جلدية يجر بنموسى للمساءلة قرصنة المكالمات الهاتفية تجر سبعينيا للاعتقال في طنجة الغلوسي يدعو لوقف صرف أجور وتعويضات البرلمانيين

24 ساعة

" ANCFCC" تحقق إيرادات جيدة بزيادة 42 في المائة خلال 2021

25 يناير 2022 - 10:52

عقدت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بالمغرب مجلس إدارتها عن بعد ، يوم الاثنين 24 يناير 2022 ، برئاسة محمد صادقي ، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، بمشاركة السيد عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني وممثلي الدوائر الوزارية أعضاء مجلس الإدارة.

وحسب البلاغ الصادر عن الوكالة ، رحب محمد صادقي ، رئيس المجلس ، بالجهود التي تبذلها الوكالة ، وعبر عن رضاه من النتائج الإيجابية التي تحققت للسنة المالية 2021 ، ولا سيما النتائج الملحوظة التي تحققت في السنوات الأخيرة في مجال التسجيل الشامل للأراضي في المناطق القروية و تنفيذ برنامج التحويل الرقمي من خلال توحيد البرامج القائمة واطلاق خدمات جديدة لصالح المهنيين ,بالإضافة إلى تحديث سلسلة إنتاج الخرائط الطبوغرافية الأساسية من خلال إدخال أحدث التكنولوجيات.

 

وأعطى محمد صادق الكلمة لكريم تاجمواتي ، المدير العام للوكالة ، الذي عرض مختلف البنود المدرجة في جدول الأعمال ونوه بالأداء الرائع الذي تحقق في نهاية السنة المالية 2021 .

وكشف كريم تاجواتي أن الوكالة بلغت مستوى جديد من الأداء حيث تجاوزت الإيرادات 8.1 مليار درهم ، بزيادة 42% مقارنة بالسنة الفارطة و21% مقارنة بسنة 2019 معتبرا أن هذه النتائج المالية تضع الوكالة ضمن أكبر المساهمين في الميزانية العامة للدولة ، حيث من المقرر أن تبلغ 3.3 مليار درهم في عام 2021 و 4 ملايير درهم في عام 2022.

وأشارت الوكالة أن وتيرة تسجيل الأراضي تسارعت بشكل حاد في السنوات الأخيرة حيث تم تسجيل 8.6 مليون هكتار في غضون 6 سنوات ، وتم إنشاء 2.2 مليون سندة ملكية للأراضي .

وقال البلاغ أن هذه الديناميكية قوية بشكل خاص في المناطق لقروية ، حيث يتم إنشاء 000 175 سند ملكية كل عام في المتوسط كجزء من التسجيل العام المجاني للأراضي لصالح سكان القرى (148جماعة قروية ).

وأضاف ذات المصدر أن عام 2021 تميز بتتويج رقمنة إنتاج السجل المساحي و عمليات تحفيظ الأراضي حيث تتم معالجة 1.6 مليون إجراء رسمي لكتاب العدل و40000 ملف مساحي إلكترونيا، مع توقيع إلكتروني امن وطابع زمني للمعاملات والوثائق.

وبعد المناقشة ، اعتمد المجلس تقرير الأنشطة لعام 2021 ، وخطة العمل والميزانية للسنة المالية 2022 ، فضلا عن القرارات التي اقترحتها الوكالة.

وأعرب جميع أعضاء المجلس عن ارتياحهم للنتائج الإيجابية التي تحققت ، وكذلك للتقدم الملموس لمختلف المشاريع التي نفذتها الوكالة .

وقبل اختتام أعمال المجلس ، أعرب رئيس المجلس عن شكره لجميع الموظفين ، على المستويين المركزي والخارجي ، على جهودهم وعلى تعبئتهم المستمرة وعلى النتائج الإيجابية والمرضية التي حققوها.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ابن كيران: أخنوش ألغى الشعب من العملية السياسية

للمزيد من التفاصيل...

بالاجماع.. إعادة انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية يقود صينيين للاعتقال بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

غرامة كبيرة من الفيفا للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: أخنوش ألغى الشعب من العملية السياسية

للمزيد من التفاصيل...

بالاجماع.. إعادة انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

خبير يكشف العقوبات التي تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

الأزمي يهاجم أخنوش ويعتبره يريد تكميم الأفواه للتغطية على حصيلته الضعيفة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: سأعتزل السياسة إذا نفى أخنوش أنه كان ضد الدعم المباشر

للمزيد من التفاصيل...

التحقيق مع أستاذة يشتبه في تعريضها تلميذة للعنف

للمزيد من التفاصيل...