تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

24 ساعة

أوباميانغ يوافق على تخفيض راتبه ويقع لبرشلونة

01 فبراير 2022 - 11:00

اجتاز الغابوني أوباميانغ كافة الاختبارات الطبية اللازمة للالتحاق بصفوف برشلونة، ومن المقرر الإعلان رسميا عن الصفقة قريبا.

وأشارت “سكاي سبورتيس” إلى أن أوباميانغ الذي سجل لأرسنال 92 في 162 مباراة، وافق على تخفيض راتبه الأسبوعي البالغ 350 ألف إسترليني، لدى انتقاله إلى الفريق الكتالوني..

أفادت وسائل إعلام إسبانية أن برشلونة سيضم المهاجم أوباميانغ، وذلك بعدما وافق فريقه أرسنال الإنكليزي على التخلي عنه من دون مقابل.

وسيوقع أوباميانغ عقدا لمدة ستة أشهر مع النادي الكاتالوني الساعي الى تعويض خسارة مهاجمه الجديد الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بعد اعتزاله لمشاكل في القلب ورحيل مواطنه النجم ليونيل ميسي الى باريس سان جرمان الفرنسي، مع خيار التمديد لعام إضافي.

ولم يكن برشلونة مضطرا الى الإعلان عن إتمام الصفقة قبل منتصف ليل الإثنين، أي موعد إقفال فترة الانتقالات الشتوية، وذلك لأن الغابوني بات لاعبا حرا من عقده مع أرسنال.

وسافر أوباميانغ الى برشلونة حيث يملك والده منزلا ، للمفاوضة على انتقاله الى “بلاوغرانا”، لكن الصفقة اصطدمت بالمطالب المالية للاعب البالغ 32 عاما الذي غاب عن منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

ويعاني برشلونة من ديون هائلة تصل الى مليار يورو، ما أدى الى خسارة ميسي لصالح سان جرمان.

وكان النادي الكاتالوني يمني النفس بالتخلص من المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي خلال فترة الانتقالات الحالية مقابل بدل، لكن الأخير لم يجد فريقا ما سيبقيه في “كامب نو” حتى الصيف المقبل وبالتالي سيرحل كلاعب حر من دون مقابل.

وكانت صفقة التعاقد مع أوباميانغ مرتبطة برحيل ديمبيلي، وهو الأمر الذي تسبب في بادىء الأمر بإيقاف المفاوضات بين الغابوني والنادي الكاتالوني.

لكن مع قبول أرسنال بالتخلي عن قائده السابق من دون مقابل، عاد الطرفان للتفاوض ومن المتوقع الإعلان عن إتمام الصفقة في الساعات القليلة المقبلة بحسب التقارير.

ويعتقد بأن أوباميانغ وافق على تخفيض الراتب الذي كان يتقاضاه مع أرسنال والمقدر بـ300 ألف يورو أسبوعيا ، من أجل تسهيل عملية انتقاله الى فريق المدرب تشافي هرنانديس الذي يهدف الى قيادة الفريق الى أحد المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل برشلونة حاليا المركز الخامس بفارق نقطة خلف المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال والذي يتواجد فيه خصمه لمباراة الأحد أتلتيكو مدريد حامل اللقب.

وبات أوباميانغ خارج حسابات أرسنال ومدربه الإسباني ميكيل أرتيتا الذي جرد الغابوني من شارة القائد واستبعده عن الفريق منذ منتصف كانون الأول/ديسمبر لأسباب تأديبية.

واختير أوباميانغ قائدا لأرسنال في عام 2019، وقاد الفريق الى الفوز بلقبه الوحيد تحت قيادة أرتيتا عندما سجل هدفين في نصف نهائي ونهائي كأس الاتحاد الإنكليزي عام 2020.

ومع ذلك، تراجع مستوى أوباميانغ منذ تمديد عقده لمدة ثلاث سنوات في شتنبر 2020 في خطوة جعلته أحد أعلى اللاعبين أجرا في الدوري الممتاز بقيمة 18 مليون جنيه استرليني (24 مليون دولار) سنويا .

وسجل أوباميانغ 10 أهداف فقط في الدوري الموسم الماضي حيث احتل أرسنال المركز الثامن، وأحرز أربعة أهداف في 14 مباراة هذا الموسم.

ودافع الغابوني عن ألوان “المدفعجية” منذ يناير 2018 حين انتقل اليه من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة قياسية في حينها بالنسبة للنادي اللندني (56 مليون جنيه استرليني).

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...