تابعونا على:
شريط الأخبار
نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

24 ساعة

شراكة تجمع الشركة العامة و" BERD" لتعزيز الاستثمارات الخضراء

16 فبراير 2022 - 21:32

استقبل اليوم رئيس مجلس إدارة الشركة العامة المغرب، السيد أحمد اليعقوبي، المدير العام للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير بالمغرب، السيد أنطوان سالي دي شو، وكذا رئيس التعاون لوفد الاتحاد الأوروبي بالمغرب، السيد جون كريستوف فيلوري، في مقر البنك.

وأفاد البلاغ المشترك أن هذا اللقاء أسفر عن إبرام شراكة جديدة GEFF-GCF (مرافق تمويل الاقتصاد الأخضر) حول إنشاء خط ائتمان بقيمة 25 مليون أورو من أجل تشجيع وتعزيز الاستثمارات المستدامة في المغرب. كما شهد هذا الحدث واسع النطاق المنعقد في الدار البيضاء على هامش مؤتمر الاتحاد الأوروبي ـ الاتحاد الإفريقي في بروكسيل مشاركة عبر الاتصال بالفيديو لمديرة البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، السيدة هايك هارمكارت.

وأوضح ذات المصدر أن خط الائتمان الجديد بقيمة 25 مليون أورو يخصص لتمويل مشاريع الاستثمارات المستدامة التي وضعها القطاع الخاص بالمغرب، ولاسيما مشاريع كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة واستخدام تكنولوجيات مخففة لآثار تغير المناخ، وكذا تدبير المياه والنفايات. وهكذا سيتسنى للمقاولات المغربية الاستفادة من عرض تكميلي ومغري يضم ولوج التمويل والتوجيه المشخص بفضل الخبرة المزدوجة للبنك وللبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في مجال الاستثمارات المستدامة

ويستفيد هذا القرض من الدعم المالي لكل من الاتحاد األوروبي وصندوق المناخ الأخضر بصفتهما الجهات المتبرعة.

و أشار البلاغ انه عبر هذه الاتفاقية المالية الجديدة، تطمح الشركة العامة بالمغرب، بوصفها شريكا مميزا للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير منذ 2012 ،إلى تقديم إسهام مواطن ومسؤول في التحولات الإيجابية التي تعرفها المملكة، طبقا للتوجيهات الملكية السامية التي تقضي بالانتقال الأخضر في المغرب، من خلال تشييد اقتصاد مستدام بانبعاثات كربون منخفضة، وقادر على مواجهة التغيرات المناخية. علاوة على ذلك، تهدف هذه الاتفاقية بين البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والشركة العامة بالمغرب إلى تعزيز الإدماج، خاصة في مجال المساواة بين الرجال والنساء لولوج التمويل الأخضر.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بالكشف عن الإجراءات المتخذة للحد من استمرار الاحتقان في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات

للمزيد من التفاصيل...