تابعونا على:
شريط الأخبار
الحبس لـ “فقيه” بسبب التحرش الجنسي ومحاولة النصب الداكي يحث القضاة على ضرورة الالتزام بهندام لائق سعر الݣازوال يدفع سائقي الطاكسيات بأكادير إلى تفضيل السياح الأجانب حجز 187 ألف وحدة من المفرقعات بالبيضاء الركراكي يختار مساعديه في تدريب الأسود بالسماوي.. السطو على صاحبي محلين لبيع المجوهرات بمراكش مفوض قضائي بتداريب الدفاع الجديدي التحقيق في تلاعبات وسمسرة بملفات قضائية بمحاكم أكادير مشروع قانون مالية 2023: تعبئة 30 مليار لدعم المواد الأساسية توقيف 41 قاصرا على خلفية احتفالات عاشوراء إيقاف فقيه للاشتباه في انتمائه لجماعة إرهابية رسميا إقالة خاليلوزديتش من تدريب الأسود الولايات المتحدة : انخفاض سعر البنزين لأول مرة منذ مارس 440 مليونا لإقالة خاليلوزديتش من الأسود الحبوب : هل ستتكمن المملكة من تغطية احتياجاتها للعام المقبل؟ إيقاف داعشي بتطوان كان يستعد لتنفيذ مشروع إرهابي أولمبيك اسفي يطلب استعارة لاعب ودادي رابطة حقوق الإنسان تدين محاولة الإخلاء القسري لساكنة حي صفيحي بسلا السفن المصدرة للحبوب الأوكرانية تحت أنظار الأمم المتحدة 580 مليونا لانتقال البحيري لنهضة بركان

24 ساعة

أخنوش يدعو للبنوك لتسهيل إجراءات الاستثمار

24 فبراير 2022 - 08:00

عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الأربعاء 23 فبراير 2022، بمعية عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، ونادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، ورياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، ومحسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار ‏والالتقائية وتقييم السياسات العمومية ، اجتماعا حضره محمد الكتاني نائب رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب ومحمد كريم منير نائب رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب ، وشكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومحمد باشيري نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ويوسف علوي رئيس فريق الاتحاد بمجلس المستشارين.

ويهدف هذا الاجتماع، الذي تم خلاله التذكير بالتعليمات الملكية المتعلقة بمشروع ميثاق الاستثمار الجديد وعرض أبرز مضامين هذا المشروع ، إلى ضمان انخراط الفاعلين الاقتصادين والبنكيين، في تشجيع الاستثمار. كما يهدف إلى التوافق حول الإجراءات الكفيلة بتنزيل الرؤية الملكية بخصوص الاستثمار.

وشدد رئيس الحكومة خلال الاجتماع على أهمية تضافر جهود مختلف الأطراف المعنية، من أجل رفع معدل استثمار القطاع الخاص في أفق بلوغه حصة ثلثي إجمالي الاستثمار الوطني بحلول عام 2035، مما من شأنه أن ينعكس إيجابيا على استقرار فرص الشغل وخلق القيمة المضافة في بلادنا.

ودعا رئيس الحكومة كلا من ممثلي المجموعة المهنية لبنوك المغرب والاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى الانخراط في هذه الدينامية، عبر تمويل الاستثمار ودعم الأنشطة الإنتاجية التي توفر فرص الشغل وتحقق القيمة المضافة، وكذا التواصل بخصوص مضامين مشروع ميثاق الاستثمار الجديد وشرح آليات الدعم والمواكبة.

وقد أجمع الحاضرون على التزامهم القوي بتنزيل التوجيهات الملكية الاستراتيجية، وتفعيل المقتضيات القانونية والتحفيزية التي جاء بها مشروع ميثاق الاستثمار الجديد، بهدف ضخ دينامية جديدة في مجال الاستثمار الخاص بالمملكة وتكريس مكانتها كوجهة استثمارية على المستويين الإقليمي والدولي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مشروع قانون مالية 2023: تعبئة 30 مليار لدعم المواد الأساسية

للمزيد من التفاصيل...

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السفن المصدرة للحبوب الأوكرانية تحت أنظار الأمم المتحدة

للمزيد من التفاصيل...

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الولايات المتحدة : انخفاض سعر البنزين لأول مرة منذ مارس

للمزيد من التفاصيل...

المركز التجاري للأبحاث: بإمكان الدولة تجميد 14% من نفقات الإستثمار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحبس لـ “فقيه” بسبب التحرش الجنسي ومحاولة النصب

للمزيد من التفاصيل...

الداكي يحث القضاة على ضرورة الالتزام بهندام لائق

للمزيد من التفاصيل...

سعر الݣازوال يدفع سائقي الطاكسيات بأكادير إلى تفضيل السياح الأجانب

للمزيد من التفاصيل...

حجز 187 ألف وحدة من المفرقعات بالبيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يختار مساعديه في تدريب الأسود

للمزيد من التفاصيل...

بالسماوي.. السطو على صاحبي محلين لبيع المجوهرات بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

مفوض قضائي بتداريب الدفاع الجديدي

للمزيد من التفاصيل...

التحقيق في تلاعبات وسمسرة بملفات قضائية بمحاكم أكادير

للمزيد من التفاصيل...