تابعونا على:
شريط الأخبار
القضاء الأمريكي يدين سيدة مغربية بأداء الملايين والسبب الجمعية المغربية لحقوق المستهلك تكثف جهودها لمحاربة غلاء الأسعار النمسا تتراجع عن إلغاء بطولة فيينا توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة تهم 1819 فردا من العاملين بالإدارة الترابية كودار يتدخل للقاء مسؤولين سابقين بالكوكب المراكشي طلبة أوكرانيا يصعدون ضد الوزارة سنتان حبسا و5 ملايين غرامة لناشطة فيسبوكية أساءت للإسلام النيابة العامة تدخل على خط حريق “كدية الطيفور” تأخير سفر المحليين إلى النمسا لهذا السبب نقابة تستنكر تهميش وزارة التعليم لملف الأساتذة الباحثين الدار البيضاء تقاوم هجمات الصراصير والبعوض ب2 مليار الرجاء يفاوض مهاجم جديد لفسخ عقده طائرات خاصة ومجهودات جبارة للسيطرة على حرائق “كدية الطيفور”+ فيديو فاس.. توقيف 26 مشتبها فيهم من أجل المخدرات فاس تستضيف الدورة 14 من البرنامج العالمي منشد الشارقة هذا شرط رمزي للإلتحاق بطاقم الأسود المغرب وإسبانيا يقتربان من إنشاء مكتب جمارك جهوي تسوية لتفادي لجوء كابونغو إلى الفيفا ضد الرجاء إيداع بقال السجن من اجل هتك عرض طفلة

24 ساعة

عبد النباوي يتباحث مع رئيس القضاء السوداني بشأن سبل تعزيز علاقات التعاون

28 فبراير 2022 - 16:51

أجرى الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع السيد عبد العزيز فتح الرحمان عابدين محمد رئيس القضاء بجمهورية السودان، تمحورت على الخصوص حول سبل تعزيز التعاون في المجال القضائي بين البلدين . وبهذه المناسبة، أبرز السيد عبد النباوي “أهمية هذه اللقاءات الثنائية التي تبقى مفيدة في نقل خبرات وتجارب المملكة المغربية في هذا المجال”. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء عقب هذه المباحثات ، قال الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، “إن التجربة المغربية تجاوزت بعض الدول الديمقراطية العريقة، ومن هذا المنطلق ترغب كثير من الدول في التعرف أكثر على هذه التجربة واستشراف آفاق جديدة للتعاون وتعميق تجربة استقلال القضاء”.

وأشار إلى وجود العديد من الطلبة السودانيين الذي يتابعون دراستهم بالمغرب في الكثير من المجالات، خاصة المجال القضائي، مضيفا أن هذا أمر مشرف بالنسبة للمغرب”.

من جانبه، أشاد رئيس القضاء بجمهورية السودان “بالروابط المثينة التي تجمع المملكة المغربية بالسودان، وهي روابط دائمة ومستمرة، مبرزا أن هذه الزيارة ستعود بفوائد قيمة على الجانبين”.

وسجل المسؤول السوداني، في تصريح مماثل، “أن الهدف من هذه الزيارة يتمثل في تعميق العلاقات في المجال القضائي بين البلدين وتنظيمها، وأيضا إحياء الإتفاقيات التي وقعت من قبل وتجديدها بما يحقق الفائدة للطرفين”.

وبخصوص مجالات التعاون بين البلدين، أوضح السيد عابدين محمد أنها “تشمل التكوين ونقل التجارب بين المغرب والسودان فيما يتعلق بالقضاء الإداري، والتعليم القضائي بالمعاهد القضائية”.

وتأتي هذه المباحثات في إطار الحرص المشترك على تطوير وتعزيز علاقات التعاون القضائي وتبادل الخبرات بما يحقق المصلحة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية والسلطة القضائية بالسودان.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباءtv على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“أيزنكوت” أول رئيس أركان إسرائيلي من أصول مغربية يدخل السياسة

للمزيد من التفاصيل...

أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

أسعار النفط تتراجع بنحو 2 بالمائة

للمزيد من التفاصيل...

ارتفاع ضحايا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

القضاء الأمريكي يدين سيدة مغربية بأداء الملايين والسبب

للمزيد من التفاصيل...

الجمعية المغربية لحقوق المستهلك تكثف جهودها لمحاربة غلاء الأسعار

للمزيد من التفاصيل...

النمسا تتراجع عن إلغاء بطولة فيينا

للمزيد من التفاصيل...

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

للمزيد من التفاصيل...

حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة تهم 1819 فردا من العاملين بالإدارة الترابية

للمزيد من التفاصيل...

كودار يتدخل للقاء مسؤولين سابقين بالكوكب المراكشي

للمزيد من التفاصيل...

طلبة أوكرانيا يصعدون ضد الوزارة

للمزيد من التفاصيل...

سنتان حبسا و5 ملايين غرامة لناشطة فيسبوكية أساءت للإسلام

للمزيد من التفاصيل...