تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

24 ساعة

وفد اسباني يزور مواقع النقوش الصخرية بإقليم طرفاية

17 مارس 2022 - 14:30

قام وفد اسباني بزيارة لجهة العيون الساقية الحمراء، وذلك من أجل الاطلاع على المؤهلات الثقافية والطبيعية والاقتصادية التي يزخر بها إقليم طرفاية.

وشكلت محمية النعيلة المحطة الأولى ضمن برنامج هذه الزيارة المنظمة بمبادرة من مركز الساقية الحمراء للدراسات والأبحاث، وجمعية مورسيا للطلح، حيث تعرف الوفد عن قرب على ما تزخر به هذه المحمية الطبيعية.

ويضم هذا الوفد، الذي يرافقه القنصل العام للمملكة المغربية في مورسيا، سيدي محمد بيد الله، أنطونيو فيسينتي فراي سانشيز، مؤرخ وأستاذ جامعي بجامعة مورسيا، وغونزالو سانشيز الفاريز كاستيلانوس، مصور و مصمم، وباولينو روس، صحفي بالراديو الجهوي لمورسيا.

وخلال لقاء مع عامل إقليم طرفاية، السيد محمد حميم، تم استعراض مختلف المؤهلات التي يزخر بها إقليم طرفاية، ومحفزات وفرص الاستثمار في قطاعات الصيد البحري والسياحة، إلى جانب المشاريع الاستثمارية الكبرى التي يتم إنجازها في مختلف المجالات وخاصة في مجال الطاقة الريحية والشمسية.

كما تم خلال هذا اللقاء، تسليط الضوء على الجهود المبذولة من أجل تعزيز الشراكة المغربية – الاسبانية، ودعم الاستثمار في مختلف المجالات، وتشجيع المبادرات وإنعاش التعاون الثنائي على كافة الأصعدة.

وفي هذا السياق، عبر السيد باولينو روس، عن اعتزازه بزيارة المغرب وخاصة الأقاليم الجنوبية للمملكة، معربا عن أمله في تعميق العلاقات بين البلدين وتطويرها في مجالات البحث العلمي والثقافي والاجتماعي، إضافة إلى تبادل الخبرات مع أبناء المناطق الجنوبية المغربية.

ومن جهته، أبرز غونزالو سانشيز الفاريز كاستيلانوس، أن هذه الزيارة تشكل فرصة لتعميق علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين المغربي والاسباني في المجالات الثقافية والاجتماعية ودعم المبادرات المشتركة في هذا المجال.

ومن جانبه، قال رئيس مركز الساقية الحمراء للدراسات والأبحاث، السيد محمد البلال، إن زيارة الوفد الاسباني لجهة العيون الساقيةالحمراء، تأتي في إطار مخرجات أشغال المنتدى المغربي الاسباني الثاني لجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة مورسيا الاسبانية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تهدف بالأساس إلى ترسيخ العلاقات الثقافية، وتبادل المعرفة وتلاقح الأفكار العلمية بين الجانبين.

وزار الوفد الاسباني خلال هذه المحطة، أيضا، المعالم والمرافق الأثرية بإقليم طرفاية، والتي شملت بالخصوص دار البحر “كازا مار”، ومتحف أنطوان دو سانت إكزوبيري؛ حيث اطلع على مكونات هذه المعلمة الثقافية التي تضم العديد من المعروضات وصورة كبيرة لسانت إكزوبيري ببذلة الطيارين، فضلا عن نماذج الطائرات التي صنعها ورسومات إيضاحية من إبداعه ضمنها في روايته “الأمير الصغير” وغيرها من اللوحات الفنية.

وسيواصل الوفد جولته بزيارة لمواقع النقوش الصخرية، والمواقع الأثرية بالمنطقة، وكذا بعقد لقاءات مع السلطات والفاعلين المحليين بإقليمي العيون والسمارة، إضافة إلى توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية مورسيا للطلح، و مركز الساقية الحمراء للدراسات والأبحاث بالعيون، وجمعية ميران لحماية التراث بالسمارة، للتعريف والبحث حول المواقع الأثرية والطبيعية بجهة العيون الساقية الحمراء، وكذا تنظيم محاضرة بالكلية متعددة التخصصات بالسمارة يلقيها الأستاذ أنطونيو فيسينتي فراي سانشيز، إلى جانب تقديم كتابه تحت عنوان “النقوش الصخرية الأثرية في جنوب المغرب ” الصادر بإسبانيا نهاية شهر فبراير الماضي.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...