تابعونا على:
شريط الأخبار
كشكول ضد البرد.. مبادرة تضامنية لمساعدة الأشخاص دون مأوى المنتخب المغربي للدراجات يفوز بطواف موريتانيا تنسيق أمني يطيح بسارق دراجة نارية بمراكش اتفاق 14 يناير يخرج نقابة تعليمية للاحتجاج الوحدات المتنقلة للأمن الوطني تنجز 2095 بطاقة تعريف إلكترونية ضواحي سطات حوالي 4000 مغربية تصلن إلى حقول الفراولة بإسبانيا أزمة اللحوم الحمراء تجر وزير الفلاحة إلى المساءلة شركة “كازا ترانسبور” تنشر تفاصيل خطوط “الباصواي” للبيضاويين العنصر: الحكومة عجزت عن التنزيل الأمثل للجهوية المتقدمة إحالة متهمين على النيابة العامة من أجل الاحتيال على طريقة “السماوي” أوزين: الحكومة لا تملك الجرأة لإنقاذ المواطنين من موجة الغلاء وزير الفلاحة يكشف سبب ارتفاع أسعار الطماطم قبل رمضان بعد طول انتظار .. “الفيفا” تصدر الأغنية الرسمية لـ“الموندياليتو” “حرب” في الدارالبيضاء بين سائقي الأجرة وسائقي التطبيقات التأكيد على ضرورة مراجعة المقتضيات القانونية المتعلقة لمدونة الأسرة الشرطة تضع حدا لنشاط مروج للمخدرات بأكادير تأجيل مباراة الرجاء بكأس العرش ابن كيران: البيجيدي يقوم بدوره في وقت باتت فيه السياسة فرصة لجمع المال بني ملال.. إيداع شخصين السجن من أجل الذبيحة السرية “الفيفا” يرفع منحة الوداد من المونديال

24 ساعة

وفد برلماني من المغرب يصل إلى إندونيسيا

19 مارس 2022 - 12:30

وصل ، مساء امس الجمعة 18 مارس 2022 إلى نوسا دوا بإندونيسيا، وفد رفيع المستوى عن البرلمان المغربي برئاسة رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، وأعضاء الشعبة الوطنية في الاتحاد البرلماني الدولي، وكان في استقبالهم وديع بنعبد الله سفير صاحب الجلالة بجمهورتي إندونيسيا وسنغافورة وأعضاء بسفارة المملكة المغربية بجاكارتا.

وسيشارك الوفد البرلماني المغربي برئاسة راشيد الطالبي العلمي في أشغال الجمعية العامة الـ 144 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة الـ 209 للمجلس الحاكم للاتحاد والاجتماعات ذات الصلة، التي يستضيفها البرلمان الاندونيسي في نوسا دوا من 20 إلى 24 مارس 2022.

وستمثل الشعبة الوطنية في الاتحاد البرلماني الدولي البرلمان المغربي في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات السياسية خاصة العربية والافريقية والإسلامية، يومي السبت والأحد 19 و20 مارس الجاري، التي ستطرح للنقاش العديد من القضايا ذات راهنية برلمانية وتنظيمية من قبيل حشد البرلمانات للعمل بشأن المناخ وبناء مسلسل السلام وتعزيز السلم الدائم والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والتواصل كمحفز لقطاع التعليم وخاصة في أوقات الوباء والعديد من القضايا الأخرى ذات صبغة إدارية ومسطرية ذات الصلة بهياكل الاتحاد البرلماني الدولي.

كما يتضمن جدول أعمال الوفد البرلماني المغربي عددا من اللقاءات مع رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة في الدورة 144 للاتحاد البرلماني الدولي ، وذلك بهدف تعزيز التعاون البرلماني الثنائي والمتعدد الأطراف.

وتضم الشعبة الوطنية في الاتحاد البرلماني الدولي، النائب أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة؛ والنائبة خدوج السلاسي، عضو الفريق الاشتراكي، وعن مجلس المستشارين كلا من المستشار كمال أيت ميك، عضو فريق التجمع الوطني للأحرار، والمستشار السيد حسن شميس، عضو فريق الأصالة والمعاصرة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

اتفاق 14 يناير يخرج نقابة تعليمية للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...

أزمة اللحوم الحمراء تجر وزير الفلاحة إلى المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

وفاة الرئيس السابق لباكستان داخل مستشفى بدبي

للمزيد من التفاصيل...

مناطيد “التجسس”..أدوات متطورة من الصعب إسقاطها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

وزير الفلاحة يترأس حفل توزيع جوائز الدورة السادسة لمعرض “أليوتيس”

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: التداول الائتماني عند أعلى مستوى له على الإطلاق

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كشكول ضد البرد.. مبادرة تضامنية لمساعدة الأشخاص دون مأوى

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب المغربي للدراجات يفوز بطواف موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق أمني يطيح بسارق دراجة نارية بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

اتفاق 14 يناير يخرج نقابة تعليمية للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...

الوحدات المتنقلة للأمن الوطني تنجز 2095 بطاقة تعريف إلكترونية ضواحي سطات

للمزيد من التفاصيل...

حوالي 4000 مغربية تصلن إلى حقول الفراولة بإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

أزمة اللحوم الحمراء تجر وزير الفلاحة إلى المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

شركة “كازا ترانسبور” تنشر تفاصيل خطوط “الباصواي” للبيضاويين

للمزيد من التفاصيل...