تابعونا على:
شريط الأخبار
المنتخب المغربي لكرة القدم للمبتورين يخوض تربصا إعداديا بتركيا استعدادا لكأس العالم انعقاد الدورة الـ41 لجمعية منظمة الطيران المدني الدولي بمونريال بمشاركة المغرب بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز إعفاء مسؤولة بالقطاع السياحي مزور تؤكد انخراط المغرب في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني تعليمات جديدة من الحموشي إلى مصالح الأمن الوطني.. المكتب الوطني للسكك الحديدية يكشف حقيقة نشر خريطة مبتورة للمملكة معطيات رسمية تكشف أرقاما “مخيفة” عن الطلاق بالمغرب النادي الملكي أنفا-المحمدية يحرز لقب دوري الأندية للغولف سيدات موريتانيا تجدد دعمها لجهود الأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية مقاطعة سيدي بليوط تحصي منجزاتها بعد مرور سنة من الاقتراع+ فيديو المجلس الأعلى للحسابات يستضيف لقاء دوليا حول “استشراف تدبير المالية العمومية” “فرقة المسيرة الخضراء للطيران الاستعراضي تقدم عرضا في تولوز” عضو بالمجلس الجماعي لأكادير يطالب بإدراج نقطة إقالة أخنوش في الدورة المقبلة أمن المحكمة يوقف “نصاب” يدعي التوسط في الملفات المعروضة على القضاء المنصوري تحدث لجنة وطنية لمواكبة الحوار الوطني حول التعمير والإسكان الأسود ضد الدانمارك يوم 18 نونبر بقطر “المكتب الوطني للجامعة الوطنية يطالب الحكومة بتسوية وضعية نساء ورجال التعليم”

24 ساعة

الربيعة: تنظيم عملية الدخول للروضة وأداء العمرة ستكون عبر تطبيق

21 مارس 2022 - 22:52

أكد وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق فوزان الربيعه، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده يوليان اهتمامهما وعنايتهما بخدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف توفيق بن فوزان الربيعة في كلمته التي القاها خلال افتتاح المؤتمر الخاص بالحج والعمرة، اليوم الاثنين، أن برنامج ضيوف الرحمن، يعد احد اعمدة رؤية المملكة العربية السعودية سنة 2030، مشيرا إلى أنه يهدف لاثراء تجربة الزائرين من ضيوف الرحمن لمكة المكرمة والمدينة المنورة.

ومن جهة ثانية، أكد الربيعة، ان وزارة الحج من خلال التعاون مع القطاع الحكومي والخاص للابتكار ومن أجل العمل على خلق مشاريع ابداعية، ثم خلق برنامج “تحدي الحج والعمرة” الذي سيهدف إلى جذب رواد الأعمال وجمع الافكار الابداعية وتنفيذها، مؤكدا أنه تقدم خلال اليومين الماضيين أكثر من 1500 شخص لهذا البرنامج.

وفي نفس السياق، قال الدكتور الربيعة، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي ينعقد تحت شعار “التحول نحو الابتكار”، أن جائحة كورونا، كان لها تأثير كبير على العالم، مشيرا إلى أنه كوزير سابق للصحة، عاش تأثيرها على القطاع الصحي، كما عاش تأثيراتها على وزارة الحج والعمرة باعتباره وزيرا لها الآن.

وبخصوص التطبيق “اعتمرنا”، قال الربيعة، على أنه من التجارب الجميلة لتنظيم الصلاة والعمرة وزيارة الروضة، مضيفا أن هذه التجربة الثرية للتطبيق، تكمن بالمساهمة في تنظيم الدخول للروضة واداء العمرة بدون ازدحام كما كان سابقا.

هذا، وقد أكد الربيعة، أن الخدمات الالكترونية، في هذا التطبيق ساعدت باعطاء تصور وحصر لأعداد زائري الروضة والمعتمرين وهو الشيء الذي لم يكن موجودا مسبقا.

وتجدر الاشارة، إلى أن مؤتمر الحج والعمرة، انطلقت فعالياته اليوم الاثنين، وستستمر أشغاله الى غاية يوم الاربعاء المقبل، وذلك بحضور وزراء أكثر من 20 دولة.

ويسلط مؤتمر هذه السنة، الضوء على آخر ما وصل إليه التحول الرقمي في وزارة الحج، والتي من ضمنها المجهودات المبذولة لتحقيق رؤية سنة 2030.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني

للمزيد من التفاصيل...

موريتانيا تجدد دعمها لجهود الأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إقالة الممثل الروسي الدائم للاتحاد الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الأمير القطري والمستشار الألماني يؤكدان على ضرورة الاتفاق النووي مع إيران

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

للمزيد من التفاصيل...

كوسومار.. انخفاض النتيجة الصافية للمجموعة خلال الفصل الأول من 2022

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المنتخب المغربي لكرة القدم للمبتورين يخوض تربصا إعداديا بتركيا استعدادا لكأس العالم

للمزيد من التفاصيل...

انعقاد الدورة الـ41 لجمعية منظمة الطيران المدني الدولي بمونريال بمشاركة المغرب

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز

للمزيد من التفاصيل...

إعفاء مسؤولة بالقطاع السياحي

للمزيد من التفاصيل...

مزور تؤكد انخراط المغرب في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية

للمزيد من التفاصيل...

الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني

للمزيد من التفاصيل...

تعليمات جديدة من الحموشي إلى مصالح الأمن الوطني..

للمزيد من التفاصيل...