تابعونا على:
شريط الأخبار
لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة” الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال

24 ساعة

النسخة ال36 من ماراطون الرمال.. تتويج االمرابطي والإسبانية آنا كوميت بالمرحلة الأولى

27 مارس 2022 - 17:29

توج المغربي رشيد المرابطي والإسبانية آنا كوميت بالمرحلة الأولى من النسخة السادسة والثلاثين لماراطون الرمال، والتي ربطت، اليوم الأحد، بين تيمغالين وأكونون نامريوت ( إقليم تنغير) على مسافة 30.3 كلم.

وفاز المرابطي بالمرحلة الأولى بعدما قطع المسافة في زمن قدره ساعتان و 4 دقائق و 16 ثانية، متبوعا بعزيز يشو بتوقيت قدره 2 س و 4 د و 37 ث، فيما جاء محمد المرابطي في المركز الثالث ( 2 س و 10 د و 16 ث).

وأعرب المرابطي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،عن سعادته بفوزه بهذه المرحلة الأولى التي كانت صعبة بالنظر إلى وزن حقيبة الظهر والتكيف مع المناخ وتضاريس المسالك، مشيرا إلى أنه تمكن بفضل التجربة التي راكمها في هذه المسابقة من فرض إيقاعه منذ بداية المرحلة.

وأكد أن المنافسة كانت صعبة مع منافسه عزيز يشو (المركز الثاني)، مضيفا أن الأهم هو كيفية تدبير الجهد في جميع محطات ماراطون الرمال الذي لايزال في بدايته.

ولدى السيدات، فازت آنا كوميت بالمرحلة الأولى بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 2 س و52 د و20 ث، متقدمة على الفرنسية سيلفين كوسوت ( 2 س و 56 د و 25 ث)، فيما جاءت المغربية عزيزة راجي، التي تدافع عن لقبها هذا العام، في المركز الثالث بتوقيت 2 س و 59 د و 41 ث.

من جهتها، قالت كوميت، في تصريح مماثل، إنها سارت خلال هذه المرحلة على خطى المغربية عزيزة الراجي والتي تمكنت من تجاوزها عند الكيلومتر الثامن، مضيفة أنها انتهزت هذه الفرصة لإحداث الفارق معها بعد اجتيازها المركز الثاني عند نقطة المراقبة.

وأوضحت أن الأهم يتمثل في التدبير الجيد للجهد خلال المراحل الصعبة المقبلة من ماراطون الرمال، مشيرة إلى أن مرحلة اليوم كانت سهلة نسبيا على الرغم من بعض الصعوبات والتضاريس الوعرة.

وستربط المرحلة الثانية بين أومريوت ناكونون وريتش مبيركا ( 38,5 كلم)، في حين أن المرحلة الثالثة ستربط ريتش مبيريكا بالمهرش على مسافة (32,1 كلم) .

ويشارك في فعاليات النسخة السادسة والثلاثين من ماراطون الرمال، التي انطلقت صباح اليوم وتتواصل إلى غاية 4 أبريل المقبل، 952 متسابقة ومتسابق.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير

للمزيد من التفاصيل...

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

للمزيد من التفاصيل...