تابعونا على:
شريط الأخبار
وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي

24 ساعة

نادى-افريقيا-والتنمية

التجاري وفا بنك يدعم النساء المقاولات الإفريقيات

02 أبريل 2022 - 15:28

نظم نادي إفريقيا والتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، والشركة التجارية لبنك “كاميرون”، يوم الثلاثاء 29 مارس، بمنطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا، برنامج دعم النساء المقاولات والنهوض بهن، تحت شعار “مؤازرة النساء رائدات الأعمال الأفريقيات”، تحت الرعاية والحضور الفعلي لمعالي السيد لويس بول موتيز ، وزير المالية في الكاميرون.

ويعتبر هذا البرنامج حسب بلاغ النادي ،مبادرة غير مسبوقة، قامت بها الشركة التجارية لبنك كاميرون بتآزر مع التجاري بنك تشاد، والاتحاد الغابوني للبنك، وقرض كونغو، وبتعاون مع دار المقاول كآلية مكرسة لدعم المقاولات المغربية الصغرى والمتوسطة، وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين، سواء أكانوا زبناء للبنك أم لا، وكذا دار المشاريع، كآلية مخصصة لنفس الغرض أنشأها التجاري بنك تونس.

وستحصل النساء المقاولات المستفيدات من مبادرة “مؤازرة النساء رائدات الأعمال الأفريقيات” الحاضرات بهذه المناسبة، على خدمات نادي إفريقيا للتنمية، وممرات الأعمال، وبرامج الدعم والترويج المختلفة لمجموعة التجاري وفا بنك.

وصرح السيد ألكسندر بيزيود، المدير العام للشركة التجارية لبنك كاميرون أن برنامج “مؤازرة النساء رائدات الأعمال الأفريقيات” قد تمخض عن نادي إفريقيا والتنمية وأنشطته، الرامي إلى الرفع من إمكانات النساء في مجال الأعمال، من خلال جعل مساهماتهن أكثر نجاعة في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية للقارة.

وأضافت السيدة منى القادري، مديرة نادي إفريقيا للتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك أن “مبادرة مؤازرة النساء رائدات الأعمال الأفريقيات توفر في حد ذاتها شبكات ومسالك لإتاحة الأعمال والمعلومات الموثوقة بها لدعم المقاولات الناشئة، سواء أكانت نظامية أو غير نظامية، والنهوض بالشركات الراغبة في تطوير أسواقها وفرص نموها.

وترى السيدة نيكول ندوبايو، المديرة العامة للوكالة الوطنية للإستثمار والتصدير – تشاد بأنه “يجب التركيز بشكل خاص على الطاقات المتجددة والأغذية الزراعية والتجارة الإلكترونية وقطاع التكنولوجيا.

وحسب السيدة أنيك مونغو، المديرة العامة لوكالة النهوض بالاستثمار في الكونغو، فإن “جميع سيدات الأعمال في الكونغو يعملن في القطاع غير النظامي وأن التحدي الذي يواجه “مبادرة مؤازرة النساء رائدات الأعمال الأفريقيات” يتمثل في تدريبهن على اللغات الأجنبية وجمعهن في إطار شبكة، مع التكيف مع واقع جميع البلدان الأفريقية وجلب النساء نحو مزيد من الخدمات المصرفية.

وقد عرفت هذه التظاهرة مشاركة أكثر من 300 مقاولة من الكاميرون والغابون

والكونغو وتشاد وتونس والسنغال وكوت ديفوار ومصر والمغرب.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...