تابعونا على:
شريط الأخبار
أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

24 ساعة

attijari

التجاري وفا بنك: إطلاق برنامج دعم رائدات الأعمال في منطقة سيماك

07 أبريل 2022 - 12:35

نظم نادي التنمية الإفريقي التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، والشركة التجارية للخدمات البنكية بالكاميرون (SCB Cameroon) مؤخرا بالكاميرون الافتتاح الرسمي في إطار التجمع الاقتصادي والنقدي لإفريقيا الوسطى (سيماك) لبرنامج دعم وتعزيز أنشطة سيدات الأعمال (صوفاوي- SUFAWE) “الوقوف من أجل رائدات الأعمال الإفريقيات”.

وشارك في هذا الحدث الذي أقيم برعاية وحضور فعلي من وزير المالية الكاميروني لويس بول موتيزي، أكثر من 300 مقاولة من الكاميرون والغابون والكونغو وتشاد وتونس والسنغال والكوت ديفوار ومصر والمغرب.
وذكر بيان لنادي التنمية الإفريقي أن هذا البرنامج هو عملية غير مسبوقة، نفذتها الشركة التجارية للخدمات البنكية بالكاميرون، بالتعاون مع التجاري بنك بتشاد، والاتحاد الغابوني للبنوك ومصرف الكونغو، وبالتعاون مع “دار المقاول”، التي تعد جهازا مخصصا لدعم المقاولات المغربية حاملة المشاريع والمقاولين الذاتيين زبناء كانوا أم لا للبنك، بالاضافة الى “دار المشاريع” التي تعمل على نفس المنوال وأحدثها التجاري بنك تونس.
وستحصل رائدات الأعمال المستفيدات من مبادرة (SUFAWE) “الوقوف من أجل رائدات الأعمال الإفريقيات“، الحاضرات بهذه المناسبة، على خدمات نادي إفريقيا للتنمية، والولوج لمنصات الأعمال، ولبرامج الدعم والترويج المختلفة لمجموعة التجاري وفا بنك.
وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة التجارية للخدمات البنكية بالكاميرون، ألكسندر بيزيو، أن “برنامج SUFAWE متفرع عن نادي التنمية الإفريقي وأنشطته، والتي تهدف إلى الرفع من إمكانات المرأة في مجال الأعمال التجارية، من خلال المساعدة في جعل مساهمتها في ازدهار اقتصاد القارة أكثر فعالية”.
من جهتها، ذكرت السيدة منى القادري، مديرة نادي إفريقيا للتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك أن هذه “المبادرة (صوفاوي) توفر في تأسيسها شبكة ومنصات الولوج للأعمال والمعلومات الموثوقة لدعم المقاولات وتطورها، سواء كانت مهيكلة أو غير مهيكلة، والترويج للشركات الراغبة في تطوير منافذ البيع وفرص النمو”.
وأكد موتيزي أنه “في النهاية، يجب أن يتيح البرنامج إمكانية إنشاء نظام بيئي موات لرائدات الأعمال، استنادا إلى ثلاثة عوامل مهمة، وهي تنمية المواهب، والسماح لأصحاب المشاريع والشركات الناشئة بالحصول على التمويل، وأخيرا بلورة سياسات ملائمة لروح المقاولة، ووضع بنيات أساسية للتسهيل”.
وخلال هذا الحدث، ناقش المتحدثون موضوع “سيدات الأعمال، التحديات وفرص النمو في إفريقيا” بمشاركة شخصيات بارزة في ريادة الأعمال النسائية في الكاميرون ودول منطقة سيماك.
وحشد إطلاق هذا البرنامج أكثر من 250 سيدة أعمال، مع وفد كاميروني كبير من سيدات الأعمال القرويات والمقاولات الصغرى من بلدات سانجميليما وأوبالا وغاروا وبافوسام وبويا ونكونغسامبا لتقديم تطلعاتهن بشأن لهذه المبادرة.
وتم عقد أكثر من 100 اجتماع عمل خلال هذا اللقاء. وستستمر لقاءات أخرى في الشكل الرقمي على منصة نادي التنمية الأفريقي.
وأشار البيان إلى أن برنامج (صوفاوي- SUFAWE) هو مبادرة من نادي التنمية الإفريقي التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال النسائية في القارة، وقيادة النمو والتنمية، لا سيما من خلال الاندماج في منصات الأعمال لشبكة البنوك التابعة للمجموعة المتواجدة في 16 دولة في إفريقيا، ودعم وهيكلة مشاريع رائدات الأعمال، واستخدام آليات وخدمات نادي التنمية الإفريقي لخلق فرص عمل وقيمة مضافة.
وفي هذا الصدد، وقعت مجموعة التجاري وفا بنك، والبنك الأفريقي للتنمية، والعديد من جمعيات رائدت الأعمال النسائية، في عام 2019، بمناسبة النسخة السادسة للمنتدى الدولي لتنمية إفريقيا في الدار البيضاء ، اتفاقية شراكة حول دعم رائدات الأعمال الأفريقيات.
وتعد هذه المهمة التي قام بها نادي تنمية إفريقيا هي ال 32 من نوعها في القارة منذ إنشاء نادي إفريقيا للتنمية في عام 2016. وتواصل الشركة التجارية للخدمات البنكية بالكاميرون، من خلال نادي إفريقيا للتنمية في الكاميرون، التزامها بخدمة المقاولات الكاميرونية وتعزيز فرص النمو في جميع أنحاء البلاد وفي القارة الإفريقية.

ويعد نادي تنمية إفريقيا التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، منصة تجمع بين منظمات الأعمال والمديرين والمسؤولين العموميين بهدف تحفيز فرص الأعمال وتعزيز الاستثمارات بشكل عملي في جميع أنحاء القارة. ويضم النادي حاليا ما يقرب من 3000 عضو نشط من إفريقيا والدول الشريكة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

المتصرفون المغاربة يطالبون بالعدالة الأجرية ونظام أساسي عادل

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد

للمزيد من التفاصيل...

طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم

للمزيد من التفاصيل...