تابعونا على:
شريط الأخبار
هزة أرضية جديدة بإقليم الحسيمة رحلة شاب نحو منتجع أوريكا تنتهي بمأساة حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس قاصر يضع حدا لحياته بسبب لعبة تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية 7 سنوات سجنا في حق عصابة “الأرناك” باليوسفية في اليوم الوطني للمهاجرين..حركة مغاربة العالم تطالب بإنصافهم الحكومة تتعهد بتقديم دعم مالي مباشر للفئات المعوزة ابتداء من يناير المقبل المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية في ضيافة الحموشي المغرب يخلد اليوم الوطني للمهاجر شاب يضع حدا لحياته بطريقة مأساوية قرب مركب ديني مشروع قانون المالية 2023: تخصيص 4 ملايير درهم لإصلاح منظومة التعليم القضاء بمراكش يدين شبكة للقرصنة المعلوماتية اجتماع بين خاليلوزديتش ولقجع في هذا التاريخ مراكز تجارية ترفع من أسعار المشروبات الغازية حارس أولمبيك أسفي رسميا بالدفاع الجديدي دراسة تحصي إيجابيات منح الموظفين ثلاثة أيام عطلة في الأسبوع الوداد يطوي نزاعه مع سيسوكو جثة ثلاثيني تستنفر أمن مراكش نشرة إنذارية: ارتفاع درجات الحرارة من جديد بعدد من أقاليم المملكة

24 ساعة

"أوطوكاز" تكشف عن خدمتها الجديدة " وساطة الثقة"

12 أبريل 2022 - 12:18

أعلنت “أوطوكاز” ، فرع مجموعة أوطوهول، اكمال نموذجها التجاري من خلال اقتراح خدمتها الجديدة الخاصة بوساطة الثقة بين البائعين من الخواص ومشتري السيارات المستعملة من مختلف العلامات التجارية.

 

وقال البلاغ الصادر عن الشركة اليوم الثلاثاء “إن “أوطوكاز” تواكب مستعملي السيارات المغاربة في جميع مشاريعهم المتعلقة بالسيارات لكونها مهنية في مجال شراء واستبدال وبيع السيارات المستعملة كي تسهّل عليهم جميع الإجراءات بشكل كبير.

 

ومن خلال هذه الخدمة الجديدة، تصير “أوطوكاز” أيضا وسيطا يحظى بثقة الزبون الذي يقتني سيارة مستعملة، والزبون الذي يبيع سيارته.

 

ونقل البلاغ عن سناء الزاكوري، مديرة قطب أوطو هول للسيارات المستعملة قولها “تحرّك المعاملات الخاصة بالسيارات بين الأشخاص العديد من المخاوف، سواء من جهة المشتري أو البائع على حد سواء. وبالتالي، فإن هذه الخدمة تهدف إلى تبديد هذه المخاوف عبر اقتراح عروض تتماشى بشكل جيد مع تطلّعات الزبائن من الخوّاص، إضافة إلى مواكبة كل من البائع والمشتري خلال معاملتهما، التي تلعب فيها “أوطوكاز” دور المستشار والوسيط. وتكمن القيمة المضافة لهذه الخدمة في تحرير الزبونين من المساطر المُلزمة مع ضمان شفافية العملية بأكملها. ومن وجهة نظر مالية، فإن العلامة التجارية قادرة على توفير شروط تعريفية مهمة بالنظر إلى مصاريفها الهيكلية الضعيفة”.

 

وبالنسبة للزبناء الراغبين في اقتناء سيارة مستعملة، فإن خدمة “أوطوكاز” لوساطة الثقة تسمح باقتناء سيارة ذات جودة مراقبة، ويسهل الحصول على تقرير خبرتها التقنية من طرف جميع الأشخاص المهتمّين بشراءها. إضافة إلى ذلك، فإن مصاريف هذه العملية أقل مقارنة مع الطريقة الكلاسيكية نظرا للعمولة المنخفضة التي تقترحها “أوطوكاز”، كما أنّ المستشارين التجاريين يواكبون زبناءهم المشترين طيلة العملية، حيث يقدّمون لهم السيارات التي تناسب حاجياتهم ويحدّدون معهم موعدا لتجريب السيارة التي وقع عليها اختيارهم. وبالتالي، فإن المشتري يتجنب أية مفاجأة غير سارة في ما يتعلّق بجودة السيارة وموثوقيتها بما أنه سبق له الحصول على تقرير خبرة دقيقة بشانها.

 

وبخصوص عملية البيع، فقد تمّ تحويلها بالكامل حيث يكفي أن يختار الزبون الصيغة التي تناسبه، ليتكفّل التقنيون التجاريون بالباقي، حيت يتم فحص السيارة على 120 نقطة تحكم، ويتم تحديد سعر البيع بناء على موافقة الزبون، كما يتم أخذ التقاط الصور قبل نشر الإعلان في العديد من القنوات، بما في ذلك المنصة الرقمية www.autocaz.ma قصد ضمان الاطلاع عليها من طرف أكبر عدد من المتتبّعين.

بعد ذلك، يتم الانتقال إلى مرحلة دراسة الطلبات وتصفيتها من طرف وكلاء “أوطوكاز” الذين لا يقدّمون للمالك سوى الأشخاص الجدّيين الراغبين في الشراء قصد تحديد موعد. هذا، وتتكفّل “أوطوكاز” بالمفاوضات والمساطر الإدارية، مع الإشارة إلى أن العمولة التي تحصل عليها أوطوكاز أقل بكثير مما تقترحه سوق السيارات المستعملة، دون أن ننسى أنّ العملية يسهر عليها مهنيون وليس سماسرة غير مهيكلين، إلى جانب الخدمات الإضافية غير المسبوقة.

 

 

 

وتتابع سناء الزاكوري، مديرة قطب أوطو هول للسيارات المستعملة شرحها قائلة ” بما أنّ عملية بيع وشراء السيارات المستعملة عملية مُتعبة و مكلّفة، فقد طوّرنا هذه الخدمة قصد إحداث ثورة في هذه التجربة بالنسبة للزبائن، وتأطيرها، وجعلها أكثر اقتصادا وأمانا وموثوقية. لذا، تمّ التفكير في خدمة “وساطة الثقة” لشركة أوطوكاز بشكل جيد، قصد تحديد حل ناجع تخرج منه جميع أطراف العملية فائزة. وفي الواقع، وفي إطار إستراتيجية أوّلية تتأسس على الزبون وتجربته، فإنّنا نسهر على إرضاء الزبناء البائعين والزبناء المشترين، وذلك بعد أن تم التفكير بشكل مدروس في المسار الذي يقطعونه خلال هذه العملية”.

 

البلاغ أضاف أن أوطوكازتضمن موثوقية السيارات وتُطمئن الزبناء عبر فحوصات دقيقة للسيارات المعروضة للبيع بأسعار وفية للسوق، وتقترح عليهم خدمات أخرى كحلول القروض والتأمينات إضافة إلى خدمة ما بعد البيع الفعّالة. إلى جانب ذلك، تحرّر خدمة الوساطة هذه البائعين من العناء الذي تتميّز به عملية البيع: نشر الإعلان عبر الإنترنت في العديد من المواقع، الرد على المكالمات الهاتفية والتنقلات، المفاوضة على السعر، المساطر الإدارية المعقّدة…كما يمكن للزبون أن يختار وضع عرض سيارته في ميغاستور (متجر العرض) أوطوكاز، وهو ما يسمح للمستشارين التجاريين بتقديمها للمشترين المحتملين والاتصال بالبائع فقط لحظة إبرام الصفقة. ونظرا لوعي العلامة التجارية بأن بعض الزبناء البائعين يفضّلون الاحتفاظ بسياراتهم لأغراض التنقل، فإنّها تقترح أيضا البيع دون عرض السيارة في المتجر الكبير، وهي العملية التي يطلق عليها اسم حل “ستاندار”، حيث يسمح هذا الاختيار للأشخاص بمواصلة استغلال سياراتهم طيلة مدة عملية البيع.

 

وشأنها شأن القناة التقليدية في سوق السيارات المستعملة، تحصل “أوطوكاز” على عمولة يتم الاتفاق عليها مسبقا وبناء على معدّل تنافسي في السوق إذ يكمن فرق وحيد يتمثّل في أن هذه العمولة قانونية، موثوقة وشفافة بالكامل، حيث تضع “أوطوكاز” بين أيدي الزبناء وعدا قانونيا يتضمّن جميع البنود التي تضمن سلامة الطرفين، وتتعهّد بالبقاء وفية لالتزاماتها.

 

وحسب ذات المصدر تنطلق “أوطوكاز” في مغامرة جديدة وتحتفل بعيد ميلادها الأول من خلال إطلاق خدمتها الجديدة “وساطة الثقة”، وهو ما يجعل العلامة التجارية تبرهن على أنها تُواصل مهمّتها المتمثلة في كشف ثغرات السوق من خلال الاستفادة من خبرة مجموعة أوطوهول التي دامت لأكثر من 100 سنة. وبالتالي، فإن “أوطوكاز” تؤكّد على طموحها بأن تبقى رائدة السوق المغربية للسيارات المستعملة من خلال الاقتراح الدائم للحلول المبتكرة، مع البقاء في الاستماع للزبناء.

 

نبذة عن أوطو كاز

لم يسبق لعملية شراء سيارة أو بيعها أن كانت عملية سهلة. وفي هذا الإطار، تُعيد “أوطو كاز” التفكير في السوق المغربية للسيارات المستعملة من خلال اقتراح حلول سهلة، فريدة من نوعها ومبتكرة لشراء سيارة مستعملة أو بيعها بسرعة وثقة.

تتوفر “أوطو كاز” على مستوى عالي من الخبرة والمعرفة، ويمكنها أن تفتخر بإرث مجموعة “أوطو هول”، الفاعل الرئيسي في صناعة وسوق توزيع السيارات منذ أكثر من قرن.

للمزيد من المعلومات حول “أوطو كاز” وخدماتها المقترحة، نضرب لكم موعدا على المنصة الرقمية.

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

مشروع قانون المالية 2023: تخصيص 4 ملايير درهم لإصلاح منظومة التعليم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

دراسة تحصي إيجابيات منح الموظفين ثلاثة أيام عطلة في الأسبوع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المركز التجاري للأبحاث: بإمكان الدولة تجميد 14% من نفقات الإستثمار

للمزيد من التفاصيل...

سوق الصرف: شبه استقرار في سعر صرف الدرهم مقابل الدولار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هزة أرضية جديدة بإقليم الحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

رحلة شاب نحو منتجع أوريكا تنتهي بمأساة

للمزيد من التفاصيل...

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

قاصر يضع حدا لحياته بسبب لعبة

للمزيد من التفاصيل...

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

7 سنوات سجنا في حق عصابة “الأرناك” باليوسفية

للمزيد من التفاصيل...

في اليوم الوطني للمهاجرين..حركة مغاربة العالم تطالب بإنصافهم

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تتعهد بتقديم دعم مالي مباشر للفئات المعوزة ابتداء من يناير المقبل

للمزيد من التفاصيل...