تابعونا على:
شريط الأخبار
هزة أرضية جديدة بإقليم الحسيمة رحلة شاب نحو منتجع أوريكا تنتهي بمأساة حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس قاصر يضع حدا لحياته بسبب لعبة تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية 7 سنوات سجنا في حق عصابة “الأرناك” باليوسفية في اليوم الوطني للمهاجرين..حركة مغاربة العالم تطالب بإنصافهم الحكومة تتعهد بتقديم دعم مالي مباشر للفئات المعوزة ابتداء من يناير المقبل المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية في ضيافة الحموشي المغرب يخلد اليوم الوطني للمهاجر شاب يضع حدا لحياته بطريقة مأساوية قرب مركب ديني مشروع قانون المالية 2023: تخصيص 4 ملايير درهم لإصلاح منظومة التعليم القضاء بمراكش يدين شبكة للقرصنة المعلوماتية اجتماع بين خاليلوزديتش ولقجع في هذا التاريخ مراكز تجارية ترفع من أسعار المشروبات الغازية حارس أولمبيك أسفي رسميا بالدفاع الجديدي دراسة تحصي إيجابيات منح الموظفين ثلاثة أيام عطلة في الأسبوع الوداد يطوي نزاعه مع سيسوكو جثة ثلاثيني تستنفر أمن مراكش نشرة إنذارية: ارتفاع درجات الحرارة من جديد بعدد من أقاليم المملكة

24 ساعة

الرئيس التنفيذي "لإسمنت هايدلبيرغ "يتفقد مركز طحن الإسمنت بالناظور

13 أبريل 2022 - 15:50

تم يوم الثلاثاء 12 أبريل تنظيم زيارة ميدانية لموقع إسمنت المغرب الجديد لطحن الإسمنت بالناظور, في إطار جولة شملت أيضا مصنع الإسمنت بمراكش حضرها مديرو المجموعة الألمانية إسمنت هايدلبيرغ، المساهم الرئيسي في شركة إسمنت المغرب و واحد من أهم مصنعي الاسمنت في العالم.

وقد مكنت هذه الزيارة أعضاء مجلس إدارة المجموعة الألمانية من الاطلاع على سير أشغال البناء في الموقع والوقوف على وتيرة تقدم المشروع.

وأفاد البلاغ الصادر عن المجموعة اليوم الأربعاء , أنه سيتم تشغيل مركز طحن الإسمنت الجديد بالناظور، والذي تبلغ طاقته الإنتاجية 700.000 طن من الإسمنت سنويا، بدءا من شهر يوليوز 2022. وسيساهم بذلك في تنمية جهتي الشمال والشرق، وفي الاستجابة للطلب المتزايد على الإسمنت.

“ونقل البلاغ عن دومينيك فون آختن، الرئيس التنفيذي لمجموعة إسمنت هايدلبيرغ قوله ” بعد زيارة مصنع الإسمنت بمراكش، جئنا إلى الناظور وشعرنا بارتياح كبير ونحن نقف على وتيرة تقدم الأشغال في مركز الطحن الجديد، والتي تسير بشكل جيد للغاية بفضل فريقنا في المغرب والذي يعمل بجدية من أجل إطلاق العمل في المركز الجديد في الآجال المحددة، وفي التزام صارم بإجراءات السلامة”.

وأضاف فون آختن “سيضمن هذا الاستثمار، الذي يمثل نقطة تحول مهمة بالنسبة لشركة إسمنت المغرب، تواجد مصنع للإسمنت في جميع أنحاء المغرب”.

للإشارة تأتي هذه الزيارة والاستثمار في مركز الطحن الجديد بالناظور لتؤكد حجمَ الثقة التي تحظى بها المملكة المغربية لدى المستثمر الألماني.

بخصوص إسمنت المغرب.

إسمنت المغرب، إحدى فروع إسمنت هايدلبيرغ، هي ثاني شركة لصناعة الإسمنت بالمغرب وأول فاعل في مجال إنتاج الخرسانة الجاهزة للاستعمال والحصى. تتكون المنظومة الصناعية للإسمنت من:

– 3 مصانع: مصنع آيت باها (أكادير) الحائز على علامة الجودة في مجال تدبير الطاقة وفقا لمعيار الجودة إيزو 50001 نسخة 2011، ومصنع أحد حرارة (آسفي)، ومصنع المزوضية (مراكش)؛

– أربع مراكز لطحن الإسمنت (مركزين بالعيون ومركز بالجرف الأصفر، ومركز رابع في طور الإنجاز بالناظور).

– بالنسبة للأنشطة المرتبطة بالمواد، فهي تتوفر على:

– 4 مقالع للحصى؛

– 26 وحدة للخرسانة متواجدة في مختلف المدن الكبرى للمملكة.

تلتزم إسمنت المغرب على الدوام بحماية البيئة وبالمسؤولية الاجتماعية، وهي مجموعة قيم تجعل من مُصنع الإسمنت المغربي واحدا من أكثر الشركات ديناميكية فيما يخص التنمية المستدامة على المستوى الوطني.

 

 

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

مشروع قانون المالية 2023: تخصيص 4 ملايير درهم لإصلاح منظومة التعليم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

دراسة تحصي إيجابيات منح الموظفين ثلاثة أيام عطلة في الأسبوع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المركز التجاري للأبحاث: بإمكان الدولة تجميد 14% من نفقات الإستثمار

للمزيد من التفاصيل...

سوق الصرف: شبه استقرار في سعر صرف الدرهم مقابل الدولار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هزة أرضية جديدة بإقليم الحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

رحلة شاب نحو منتجع أوريكا تنتهي بمأساة

للمزيد من التفاصيل...

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

قاصر يضع حدا لحياته بسبب لعبة

للمزيد من التفاصيل...

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

7 سنوات سجنا في حق عصابة “الأرناك” باليوسفية

للمزيد من التفاصيل...

في اليوم الوطني للمهاجرين..حركة مغاربة العالم تطالب بإنصافهم

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تتعهد بتقديم دعم مالي مباشر للفئات المعوزة ابتداء من يناير المقبل

للمزيد من التفاصيل...