تابعونا على:
شريط الأخبار
المراقبون الجويون يعتزمون خوض إضراب عن العمل الكاف تعفي الوداد والرجاء من فحص المنشطات “فعلية حقوق المهاجرين” محور ورشة تشخيصية ببني ملال رفع سعر الفائدة..هل ينجح بنك المغرب في تفادي ما هو أسوأ؟ فضيحة المرحاض.. تشعل الغضب في المغرب وزارة بنموسى: المغرب يشارك في إقصائيات البطولة الإفريقية المدرسية لكرة القدم بمصر قرار جديد يمنع تجول العربات المجرورة بالدواب في الدار البيضاء “الكازوال” المَغشوش في مَحطات الوقود يُسائل الحُكومة عن إجراءات الزّجر ضد المُتلاعبين المحمدية ترفع رسوم احتلال الملك العام واستغلال المقالع “إنجاز المغرب” تتوج المقاولات الوطنية الناشئة عن السلكين الثانوي والجامعي الطاس تحسم في قضية التلاعب بمباريات البطولة كمين محكم ينتهي باعتقال شخصين ينشطان في ترويج الخمور المهربة حسن الورياغلي يحتفي بأفضل مقاولة وطنية ناشئة عاشوراء: أول فيلم مغربي لسينما الخيال بالقاعات السينمائية حديقة الحيوانات عين السبع في مبارزة سياسية بين 50 و20 درهما لرفضهم مشروع قانون المهنة.. المحامون الشباب يقررون الخروج للشارع إستثناء الرجاء من منحة الجامعة وزارة التعليم العالي تستعد لترسيم أطر الأكاديميات انطلاق محاكمة طبيب النساء بمستشفى سيدي عثمان المتهم بالارتشاء والغدر إحالة 16 عسكري على المحكمة العسكرية بالرباط

24 ساعة

وزارة الصحة

وزارة الصحة تمنح هدية بالملايين للشغيلة الصحية

30 أبريل 2022 - 16:28

قبيل ساعات قليلة من تخليد اليوم العالمي للشغل الذي يصادف فاتح ماي من كل سنة، قررت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، منح هدية بالملايين لشغيلة القطاع الصحي.

وفي هذا الصدد، وقع خالد أيت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية وإبراهيم أوباحة رئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة بالنيابة، اتفاقية – إطار تهم “المخطط الاستراتيجي لتنمية خدمات المؤسسة على مدى العشر سنوات المقبلة 2022-2031 “.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن هذه الاتفاقية تخص محورا خاصا بالاستثمار، بحيث سيتم تعزيز البنية التحتية بإحداث مراكز ونوادي اجتماعية ترفيهية وثقافية ورياضية على الصعيد الوطني والجهوي والإقليمي والمحلي.

وأكد البلاغ، أن هذه الاتفاقية تخول أيضا للمؤسسة إنشاء مراكز وطنية سوسيوثقافية ومراكز الاصطياف خاصة بالمدن السياحية جبلية وساحلية وإحداث نوادي ترفيهية بمختلف المدن الرئيسية بجهات المملكة وكذا نوادي القرب ببعض المدن التي تتواجد بها كثافة مهمة من المنخرطين إقليما وجهويا.

وقد حددت الكلفة المالية الاجمالية لإنجاز هذا المشروع الضخم الذي يخول للمؤسسة امتلاك نوادي ترفيهية واجتماعية ورياضية ومراكز خاصة بالاصطياف، حسب ذات المصدر، ما يفوق 2 مليار درهم على مدى العشر سنوات المقبلة.

وأبرز البلاغ ذاته، أن المحور الثاني يخص الخدمات الاجتماعية الاعتيادية المختلفة: دعم الولوج الى السكن، التأمين الصحي التكميلي، منح التفوق الدراسي، دعم مالي لأداء مناسك الحج ،المساعدات الاجتماعية الاستثنائية.
وأضاف ذات المصدر، أن هذا المحور يهدف إلى تجويد وتحسين كل هذه الخدمات والرفع من القيمة المادية المخصصة لها مع العمل على توسيع وتسهيل ولوج جميع الفئات العاملة بقطاع الصحة من الخدمات الاجتماعية المقدمة بشكل متساو وبطريقة سلسة وبسيطة تتجاوب انتظاراتهم.
وتبلغ التكلفة المالية لهذه الخدمة ما يفوق 3 مليار درهم على مدى العشر سنوات 2022-2031.

وبخصوص المحور الثالث، يضيف بلاغ وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، يهم إحداث أو إعادة تهيئة المقاصف وفضاءات الراحة لفائدة العاملين بالمصالح الإدارية والاستشفائية للوزارة˓ لاسيما داخل المراكز الاستشفائية الجامعية والجهوية والاقليمية ومؤسسات القرب ومختلف معاهد ومدارس التكوين والمؤسسات الموضوعة تحت وصاية وزرارة الصحة والحماية الاجتماعية.

كما يهم أيضا إنشاء حضانة للأطفال وتخصيص أماكن لأداء الصلاة داخل هذه الفضاءات لفائدة العاملين بمختلف درجاتهم ومراتبهم الإدارية.

وتبلغ الكلفة المالية لهذه الاتفاقية 100 مليون درهم على مدى العشر سنوات المقبلة 2022-2031. كما سيتم تمويل المخطط الاستراتيجي للمؤسسة بواسطة منحة تعبئها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وكذا من المنح التي تقدمها كل المؤسسات الموضوعة تحت وصاية الوزارة من جهة، ومن القروض البنكية بشروط تفضيلية، ومساهمة من المداخيل الخاصة بالمؤسسة من جهة أخرى.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“الكازوال” المَغشوش في مَحطات الوقود يُسائل الحُكومة عن إجراءات الزّجر ضد المُتلاعبين

للمزيد من التفاصيل...

نقابة “البيجدي” تُهدّد الحُكومة بالاحتجاجات وتصف انتخابات الأجراء بـ “المغشوشة”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

لتورطه في قضايا فساد.. 8 سنوات حبسا في حق سعيد بوتفليقة

للمزيد من التفاصيل...

“غازبروم” الروسية تعلن استئناف تصدير الغاز إلى إيطاليا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

رفع سعر الفائدة..هل ينجح بنك المغرب في تفادي ما هو أسوأ؟

للمزيد من التفاصيل...

“إنجاز المغرب” تتوج المقاولات الوطنية الناشئة عن السلكين الثانوي والجامعي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المراقبون الجويون يعتزمون خوض إضراب عن العمل

للمزيد من التفاصيل...

الكاف تعفي الوداد والرجاء من فحص المنشطات

للمزيد من التفاصيل...

“فعلية حقوق المهاجرين” محور ورشة تشخيصية ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

رفع سعر الفائدة..هل ينجح بنك المغرب في تفادي ما هو أسوأ؟

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة المرحاض.. تشعل الغضب في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

وزارة بنموسى: المغرب يشارك في إقصائيات البطولة الإفريقية المدرسية لكرة القدم بمصر

للمزيد من التفاصيل...

قرار جديد يمنع تجول العربات المجرورة بالدواب في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

“الكازوال” المَغشوش في مَحطات الوقود يُسائل الحُكومة عن إجراءات الزّجر ضد المُتلاعبين

للمزيد من التفاصيل...