تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

"جوميا" تنشر أول تقرير للحوكمة الإجتماعية البيئية

12 مايو 2022 - 16:32

أصدرت جوميا (رمزها في بورصة نيويورك: JMIA) اليوم أول تقرير للحوكمة الإجتماعية البيئية والذي يحدد إستراتيجية ESG جنبًا إلى جنب مع نظرة عامة على ممارسات الاستدامة الحالية في جوميا.

وأوضح البلاغ الصادر عن الشركة أن التقرير يعتمد على البيانات غير المالية لجوميا لعام 2021 ويقدم إفصاحات بما يتماشى مع موضوعات الأهمية النسبية لمجلس معايير محاسبة الاستدامة (SASB) لكيانات التجارة الإلكترونية وكذلك أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (UN SDGs).

البلاغ أضاف أنه في الوقت الذي تدرك فيه أهمية مجالات التركيز القياسية في ESG، تلقي جوميا الضوء على الدور الفريد الذي تلعبه التجارة الإلكترونية في تحقيق المزيد من تكافؤ الفرص في إفريقيا، حيث جعلت الشركة مهمتها “الاستفادة من التكنولوجيا لتحسين الحياة اليومية في إفريقيا” وهي الركيزة الأولى لاستراتيجيتها للاستدامة.

يسلط التقرير الضوء على خمسة محاور جوهرية في سياق استراتيجية الاستدامة الخاصة به:

1. البيئة

1. تقليل التأثير على البيئة

2. التأثير الاجتماعي

1. توفير الراحة والقدرة على تحمل التكاليف وسهولة الوصول للمستهلكين

2. تمكين البائعين والشركاء.

3. انشاء قوة عاملة متفاعلة وشاملة ومتنوعة

3. الحوكمة

1. العمل بمعايير أخلاقية وحوكمة قوية

ونقل البلاغ عن ساشا بوينيونيك وجيريمي هودارا، مؤسسا جوميا والمديرين التنفيذيين المشاركين في جوميا: قولهما “نحن فخورون بأننا من خلال إجراءاتنا ونظامنا البيئي نساهم في التنمية الإجتماعية، وتوفير فرص العمل، وسد فجوات عدم المساواة لآلاف الأشخاص”.

من جهتهما صرحا رئيس الاستدامة في جوميا ورئيس مجلس الإدارة نيجيريا جولييت أناما “من المثير أن نلاحظ أن لدينا فرصًا لا حصر لها لاتخاذ خيارات جيدة لأعمالنا وأيضًا جيدة لشعبنا ومجتمعاتنا وكوكبنا وذلك بصفتها كيانًا متناميًا على طريق الربحية، فإن هذا التوافق بين الاستدامة وأهداف أعمالنا هو عامل نجاح حاسم “.

وحسب ذات المصدر , جاء تقرير جوميا حول البيئة والحوكمة البيئية والاجتماعية بعد نشر النتائج المالية للشركة في نهاية العام والتي تم تسليط الضوء عليها في الربع الأخير من عام 2021 والتي تميزت بتسارع هادف وزخم للنمو مع وصول سجلات جديدة عبر جميع مقاييس الاستخدام. حيث وصل عدد المستهلكين النشطين والطلبات و GMV إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 3.8 مليون و 11.3 مليون و 330 مليون دولار على التوالي ، بزيادة 29٪ و 40٪ و 20٪ على أساس سنوي على التوالي.

للإشارة تتوفر نسخ من تقرير الاستدامة هنا – الرابط – .

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...