تابعونا على:
شريط الأخبار
نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة”

24 ساعة

بنك-إفريقيا

اتفاقية تعاون بين بنك إفريقيا والبنك الأوروبي لتطوير التمويل المستدام

14 مايو 2022 - 16:17

وقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك أفريقيا، أول أمس الخميس 12 ماي الجاري، بمناسبة انعقاد الجمع العام السنوي الحادي والثلاثين للبنك بمراكش، اتفاقية تعاون لتطوير إطار التمويل المستدام والتعاون التقني .

وحسب بيان صادر عن البنك، تتوفر “الأنباء تيفي” على نسخة منه، فإن الدعم التقني القادم سيتضمن تحديد محاور رئيسية تخص تحسين قدرات وموارد وإجراءات بنك إفريقيا، مع الأخذ بعين الاعتبار للمعايير المعتمدة المتعلقة بالسندات الخضراء والاجتماعية والمستدامة.

وأشار البلاغ، إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية سيتعاون مع بنك إفريقيا للنهوض بمخطط العمل الساعي وإرساء إطار التمويل المستدام، مؤكدا أن البنك الأوروبي يدعم بذلك النظام المالي المغربي وانتقاله نحو اقتصاد أخضر عبر تطوير سوق الرساميل الخاصة به.

وأضاف المصدر، الى أنه بالرغم من تأثير جائحة كورونا على المجال الاقتصادي والاجتماعي بالمغرب إلا أنه يمكن معالجة الوضع من جديد من خلال ربط التمويل الأخضر بقضايا اجتماعية أوسع، نظرا لتمتع المغرب بإطار قانوني وتنظيمي متطور نسبيا.

ومن جهته، فقد اكد السيد إبراهيم بنجلون التويمي الرئيس التنفيذي لبنك افريقيا، ان طموح المؤسسة المالية مستمر في تقديم حلول تمويلية مبتكرة لمواجهة التحديات التي يعيشها القطاع الخاص في أفريقيا لاسيما الشركات الصغيرة والمتوسطة.

و للإشارة، فبنك افريقيا هو بنك تجاري مغربي تابع لمجموعة BMCE، تأسس سنة 1959 ، ويتواجد ب 32 دولة حول العالم في كل من أوروبا وإفريقيا وآسيا، أما فيما يخص البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي يعد المغرب عضوا مؤسسا فيه وواحد من مناطق اشتغاله منذ سنة 2012، فقد خصص البنك الى غاية سنة 2022 أزيد من 3.4 مليار يورو تضم 85 مشروعا في المملكة .

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...