تابعونا على:
شريط الأخبار
نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

24 ساعة

منتخب ينهب ميزانية قفف رمضان ويعبث بمساعدات حزبه.. فهل سيتدخل لفتيت؟

18 مايو 2022 - 15:30

لا حديث في جماعة وزݣيتة بإقليم الحوز، إلا عن القفف الرمضانية التي تم الافراج عنها يوم أمس الثلاثاء 17 ماي الجاري، بعد مرور أزيد من أسبوعين على شهر رمضان الذي كانت فيه الساكنة في أمس الحاجة إلى هذا النوع من المساعدات.

وحسب ما وصل إلى علم موقع الأنباء تيفي، فإنه وبالرغم من تأخير هاته المساعدات، إلا أن عملية توزيعها طالتها العديد من الخروقات، وذلك بعد إقصاء مجموعة من النساء المطلقات والارامل منها، وكذا الأسر الأكثر عوزا، مقابل استفادة أسر أخرى لديها من يعيلها.

وليس هذا فقط، قالت مصادرنا، حتى أن محتويات هاته المساعدات لا ترقى إلى أن تسمى قفة رمضان التي من المفترض أن تتوفر على مواد غذائية تناسب الشهر الفضيل.

وبعد توصل موقعنا بهاته المعطيات، حاولنا البحث أكثر عن هذا الموضوع، لنكتشف حقيقة لم تكن بالحسبان، بل حتى رئيس جماعة وزكيتة عجز عن تقديم أي توضيح بخصوصها، مكتفيا بكونه سيرسل تقارير ستوضح الأمر، وذلك بعد اتصالنا به هاتفيا.

وفي هذا السياق، علم موقعنا، أن القفف أو بالأحرى المساعدات القليلة التي تم توزيعها يوم أمس والتي استغلتها بعض الجمعيات من أجل توزيعها لمعارفها ولأصدقائها بالاستعانة بلوائح غير معلوم مصدرها؛ (المساعدات) تعود لحزب التجمع الوطني الأحرار الذي ينتمي إليه رئيس هاته الجماعة، حيث عمد منتخب بالأخيرة ومن معه في فلكه، إلى تقسيم كل قفة الى اثنين أو أكثر، من أجل توزيعها على الأسماء التي كانت بتلك اللوائح، وذلك للحصول على أكبر عدد ممكن من القفف “باش اغمضو العينين” للساكنة.

وقالت مصادرنا، على أن هناك جهات تحاول الترويج على أن هاته القفف تم اقتناؤها من ميزانية الجماعة، في حين أن جهات أخرى وبسبب ضعف تواصلها مع المنتخب المعني بالأمر، أكدت أنها تعود لحزب التجمع الوطني للأحرار.

 

وفي هذا الصدد، أكدت مصادرنا، أن هذا المنتخب تعمد تأخير هاته المساعدات، وذلك من أجل التستر على الميزانية التي تم رصدها من أجل الإعانة الاجتماعية لشهر رمضان، والتي حددت قيمتها في 65 ألف درهم، وهي المبالغ التي لم يعرف مصيرها بعد أن تم التراجع عن شراء تلك الإعانات.

هذا، وفي اتصالنا برئيس الجماعة، لم يوضح لموقعنا إن كانت تلك المساعدات تعود للحزب أم للجماعة، مكتفيا بأنه سيوضح الأمر فيما بعد، دون أن نتوصل بأي شيء من هذا القبيل.

وأمام هذا، فهل سيتدخل وزير الداخلية وحزب التجمع الوطني للأحرار لفتح تحقيق مع هذا المنتخب الذي كانت ساكنة جماعة وزكيتة تترجى منه خيرا بعد سنوات من المعاناة مع الرئيس السابق الذي عمر كرسي الجماعة لأكثر من 30 سنة إلى أن أخذه الموت بأيام قبيل انتخابات 8 شتنبر 2021.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بالكشف عن الإجراءات المتخذة للحد من استمرار الاحتقان في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات

للمزيد من التفاصيل...