تابعونا على:
شريط الأخبار
النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس صلاح السعدني..عمدة ليالي الحلمية في ذمة الله شريط فيديو يقود لاعتقال مرشد سياحي مزور في فاس بنك أفريقيا يجدد اتفاقية تفاهمه مع “سينوسور” للتأمين أسود الفوتسال يواجهون ليبيا وعينهم على بطاقة المونديال 140مليون تفتح سماء الجزائر أمام طائرة نهضة بركان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يحتفي بالبقالي والمرضي والأسطورة فرس وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد الأمن يطيح بشخص غرر بأطفال بغرض تعريضهم لاعتداءات تنسيق أمني ينقذ 12 مهاجرا سريا بضواحي العيون عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

24 ساعة

الوزير عبد الجليل يجري محادثات ثنائية بقمة المنتدى الدولي للنقل

20 مايو 2022 - 18:41

أجرى وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، سلسلة من المحادثات الثنائية مع عدد من نظرائه المشاركين في أشغال قمة 2022 من المنتدى الدولي للنقل، الذي اختتمت أشغاله اليوم الجمعة بلايبزيغ الألمانية.

وتباحث عبد الجليل، الذي ترأس أشغال القمة، على الخصوص، مع نظرائه من ألمانيا، سويسرا، بريطانيا وإسرائيل، إلى جانب مسؤولين بمنظمات دولية في قطاع النقل.

وقال الوزير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هذه المحادثات تمحورت حول بحث السبل والآليات الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل واللوجيستيك”، مسلطا الضوء على النقاشات المثمرة والبناءة التي أجراها مع نظرائه خلال أشغال هذه القمة.

وكانت قمة المنتدى الدولي للنقل، المنظمة تحت شعار “النقل في خدمة مجتمعات متكاملة”، قد انطلقت يوم الأربعاء بلايبزيغ الألمانية تحت رئاسة المغرب، الذي تمت الإشادة عاليا بجهوده على رأس المنتدى.

وللتذكير، فإن المغرب باعتباره أول بلد عربي وإفريقي ينضم إلى المنتدى الدولي للنقل في العام 2015، عهدت له رئاسة المنتدى برسم ولاية 2021-2022، وذلك في ضوء الجهود والمشاريع المنفذة من طرف المملكة في مجال النقل واعتبارا لموقعها الجيو-استراتيجي، إن على المستويين الإقليمي أو القاري.

وقد عرف هذا المحفل الذي امتد على مدى ثلاثة أيام، مشاركة وفود تمثل نحو 80 بلدا، بما في ذلك وزراء النقل، أرباب شركات ومنظمات دولية، برلمانيون، صناع قرار، ممثلو الجمعيات المهنية وباحثون، والذين قدموا لمناقشة مواضيع ذات أهمية استراتيجية في علاقة مع جميع أنماط النقل والحركية.

وتميزت القمة، التي شارك فيها المغرب بوفد هام يتألف من مسؤولين بوزارة النقل واللوجستيك ومن مؤسسات عمومية تنشط في هذا المجال، بعقد جلسات وزارية، موائد مستديرة وندوات تناولت، على الخصوص، مواضيع السلامة على الطرق، النقل، التغير المناخي، تكامل النقل ومستقبل سلاسل التوريد.

وقد مكنت النقاشات المشاركين من تبادل الخبرات والتجارب في هذه المجالات.

من جهة أخرى، ترأس عبد الجليل، أمس الخميس، الاجتماع الـ 14 لمجلس وزراء المنتدى الدولي للنقل، الذي تميز بالإعلان عن انضمام مملكة كمبوديا إلى المنتدى بصفتها البلد العضو الـ 64 في المنظمة.

كما أعيد انتخاب يونغ تاي كيم سكرتيرا عاما للمنتدى الدولي للنقل لولاية ثانية، حيث أكد السيد عبد الجليل خلال ندوة صحفية خصصت لعرض خلاصات الاجتماع، أن هذا “الاختيار يعكس الثقة التي تضعها جميع الدول في شخصه”.

وجدير بالذكر، أنه جرى تسليم رئاسة المنتدى الدولي للنقل من المغرب إلى المملكة المتحدة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك أفريقيا يجدد اتفاقية تفاهمه مع “سينوسور” للتأمين

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد

للمزيد من التفاصيل...

بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة توزع 60 سنة سجنا على “رجال أمن” متهمين والاختطاف والسرقة

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

صلاح السعدني..عمدة ليالي الحلمية في ذمة الله

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود لاعتقال مرشد سياحي مزور في فاس

للمزيد من التفاصيل...

أسود الفوتسال يواجهون ليبيا وعينهم على بطاقة المونديال

للمزيد من التفاصيل...

140مليون تفتح سماء الجزائر أمام طائرة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...