تابعونا على:
شريط الأخبار
مغربيان يفوزان بميداليتين فضيتين بالألعاب المتوسطية نسبة النجاح في البكالوريا بمعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تبلغ 97,26 في المائة حجز كمية من الماحيا عقب إيقاف مبحوث عنه على الصعيد الوطني الحموشي يُؤشّر على لائحة جديدة من التعيينات في مناصب المسؤولية صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يتوج بالبرونزية بعد فوزه على نظيره التركي البرازيلي باكيتا ينفي توصله بعرض من الرجاء إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية الانتخابات تشتعل مرة أخرى بالحسيمة وحزب الوردة يدخل على الخط مجلس الأمن الدولي ينشر رد السفير عمر هلال على نظيره الجزائري الجامعة تضمن مليون دولار من الكاف بنك اليسر يطلق منتجه الجديد “تكافل اليسر” وزير خارجية سنغافورة يشيد بجهود المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي+ فيديو المغرب يقاضي صحافي إسباني بسبب “بيغاسوس” بنكيران يتهم أخنوش بانتهاز “فرصة” لمنح رشاوي للمدونين هيفتي ومساعد خاليلوزديتش في اجتماع طارئ للفيفا أوزين يستفسر وزيرة الانتقال الطاقي عن مآل مصفاة “لاسامير” خبير يحث على التقيد بالتدابير الوقائية ضد كورونا خلال أيام العيد الشيلي تطلب مواجهة الأسود في شتنبر ضمنهم 3 سجناء.. فرار 5 نزلاء بمستشفى للأمراض العقلية

24 ساعة

المنتدى الاقتصادي العالمي يعلن عن تعيين مغربي على رأس شبكة القادة العالميين الشباب

24 مايو 2022 - 21:58

ابتداء من يونيو 2022، سيخلف وديع أيت حمزة, ماريا لوفان على رأس منتدى القادة العالميين الشباب (YGL). تأسس هذا المنتدى سنة 2004، ويعتبر “الشبكة الخاصة الأكثر تأثيرا في العالم التي يمثل أعضاؤها صوت المستقبل وآمال الجيل القادم”.

و أفاد البلاغ أن المنتدى يضم حاليا 1.400 عضوا و عضوة، من بينهم حائزين على جوائز نوبل، ورؤساء و رئيسات دول، ورؤساء و رئيسات شركات كبرى ، وشخصيات عالمية بارزة مثل إيمانويل ماكرون، وجاك ما، وإيلون ماسك، ومارك زوكربيرغ، وأمل كلوني، وجاسيندا أرديرن.

وتضم الشبكة حوالي عشرة مغاربة من ضمنهم مباركة بوعيدة، رئيسة جهة كلميم واد نون؛ و خديجة الإدريسي جناتي، المؤسسة والمديرة العامة لِتي أند كوفي (Tea and Koffee) وكذلك المؤسسة والرئيسة لمنتدى إفران (IFRANE FORUM)؛ وسناء لحلو، ممثلة البلد بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في المغرب؛ وعبد المالك العلوي، الرئيس المدير العام لمجموعة غيبارد (Guepard Group) ورئيس المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي (IMIS)؛ ومحمد العلمي برادة، نائب رئيس مجموعة ياسمين وعضو إدارة مؤسسة الريادة المغربية؛ وإسماعيل الدويري، المدير العام للتجاري وفا بنك؛ ومصطفى موقاس، الرئيس المدير العام لِ “أطلس بارتنرز” (Atlas Partners) والرئيس المدير العام “كلايمت فاينانس أدفايزوري” (Climate Finance Advisory).

 

و تعد المرة الأولى في تاريخ هذه المنظمة التي يصل فيها مغربي إلى منصب ذي مسؤولية كبيرة. وما وصول وديع أيت حمزة إلى رأس هذه المنظمة الرفيعة والمؤثرة إلا دليل صريح على التقدير الكبير لمساره.

 

أكمل وديع أيت حمزة سنته التاسعة داخل المنتدى الاقتصادي العالمي، وهو يقود حاليا شبكة “غلوبال شيبرز كوميونيتي” (Global Shapers) للمنتدى الاقتصادي العالمي في جنيف، التي تضم أكثر من 14.000 عضوا وعضوة. تحت إدارته، توسعت هذه الشبكة إلى 500 مدينة مع خلق مشاريع محلية يستفيد منها بشكل مباشرمليوني شخص وتهم بشكل غير مباشر أكثر من 11 مليون شخص.

 

كرس وديع أيت حمزة مساره لقضايا الشباب. هذا العضو السابق لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة (UNAOC) والقيادي الصاعد للحوارات الأطلسية (Atlantic Dialogues)، يؤمن أن “نجاح أجندة التنمية المستدامة لعام 2030 يعتمد على تمكين وتأهيل الشباب بحكم تواجدهم في صميم البحث عن الحلول وصنع السياسات والتغيير المستدام. »

 

خلال عشرين سنة من الخبرة في التعاون الدولي والتنمية، عمل أيت حمزة على أوجه التقاطع بين تنمية الشباب والالتزام بالمواطنة الصحيحة وأهداف التنمية المستدامة. لقد ساهم في خلق تعاون متعدد الأطراف حول المناخ والبيئة، والإدماج الرقمي، والتعليم والمهارات، والصحة العقلية والحلول المحتملة لـكوفيد-19.

 

باعتباره متخصصا في قضايا مثل الريادة والتعاون الدولي، فإنه يجمع بين الحوار والأعمال المؤثرة من أجل مواجهة التحديات الأكثر إلحاحا في عصرنا، ويسعى إلى متابعة التزاماته من خلال قيادة منتدى القادة العالميين الشباب. وبخصوص تعيينه، فقد علق قائلا: “يسعدني أن تتاح لي الفرصة لقيادة هذه الشبكة المتكونة من قادة مسؤولين تتوفر لديهم الشجاعة والالتزام والشغف من أجل تحقيق تغييرات اجتماعية مهمة في العالم”.

 

بخصوص المنتدى الاقتصادي العالمي

المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي يلتزم بتحسين وضعية العالم، هو منظمة دولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص ,يشرك أهم القادة السياسيين والاقتصاديين والثقافيين وقادة المجتمع المدني قصد إعادة بلورة الأجندات العالمية والجهوية , الصناعية و الاقتصادية.

تأسس المنتدى الاقتصادي العالمي سنة 1971 كمؤسسة تطوعية غير ربحية ويوجد مقره الرئيسي في جنيف، بسويسرا. هو عبارة عن منظمة مستقلة ومحايدة، غير مرتبطة بأية مصالح او جهات معينة. يسعى المنتدى جاهدا من خلال كل أعماله إلى إضفاء روح المبادرة على المصلحة العامة العالمية في احترام تام لأعلى معايير الحكامة. فالأخلاق والنزاهة الفكرية حاضرة في قلب كل ما يقوم به.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة

للمزيد من التفاصيل...

الانتخابات تشتعل مرة أخرى بالحسيمة وحزب الوردة يدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

روسيا تعلن سحب قواتها من جزيرة زميني لتسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا

للمزيد من التفاصيل...

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية

للمزيد من التفاصيل...

بنك اليسر يطلق منتجه الجديد “تكافل اليسر”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مغربيان يفوزان بميداليتين فضيتين بالألعاب المتوسطية

للمزيد من التفاصيل...

نسبة النجاح في البكالوريا بمعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تبلغ 97,26 في المائة

للمزيد من التفاصيل...

حجز كمية من الماحيا عقب إيقاف مبحوث عنه على الصعيد الوطني

للمزيد من التفاصيل...

الحموشي يُؤشّر على لائحة جديدة من التعيينات في مناصب المسؤولية

للمزيد من التفاصيل...

صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يتوج بالبرونزية بعد فوزه على نظيره التركي

للمزيد من التفاصيل...

البرازيلي باكيتا ينفي توصله بعرض من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية

للمزيد من التفاصيل...