تابعونا على:
شريط الأخبار
ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين

24 ساعة

مراكش تستضيف مهرجان سباقات للخيول العربية الأصيلة

25 مايو 2022 - 12:05

مراكش، بتاريخ 25 ماي 2022: تستضيف مدينة مراكش مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة وذلك يوم الأحد 29 ماي والذي سيقام بحلبة سباق الخيل بمراكش ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال (14:00).

وأفاد البلاغ أن الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) تنظم هذا اليوم من السباقات بشراكة مع مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. حيث يتم تنظيم هذا الحدث الدولي المهم في العديد من البلدان، وذلك بهدف الترويج لسباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع أنحاء العالم.

يشكل المغرب مرحلة من المراحل الرئيسية لهذا المهرجان الدولي وسيتم برمجة ما لا يقل عن 5 سباقات في إطار هذه المنافسة المرموقة، بما في ذلك الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك إضافة إلى جائزة كأس الوثبة للفحول.

ونقل البلاغ عن عمر صقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) بهذه المناسبة: « نحن جد سعداء باستضافة نسخة جديدة من هذا الحدث في حلبة سباق الخيل بمراكش، كما أننا فخورون بجودة الشراكة المبرمة بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة في مجال سباقات الخيول العربية الأصيلة. أن تنظيم مثل هذه التظاهرات دليل صريح على الثقة التي يتمتع بها قطاع سباقات الخيول المغربية لدى هيئات سباقات الخيول الدولية.»

تجدر الإشارة إلى أنه تم برمجة هذه السنة أكثر من 1000 سباق للخيول العربية الأصيلة في المغرب، فيما تم الإعلان عن خضوع أكثر من 2000 حصان عربي أصيل للتدريب.

حلبة سباق الخيل بمراكش دأبت منذ سنة 2017 على استضافة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. في نسخة 2021، فاز بسباق الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كل من الحصان “MARIKANI FAL” وفارسه خالد إبا. أما الفائزين بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لسنة 2021 فهما الحصان KATIR” BOUZNIKA ” وفارسه عزيز بيود.

نبذة عن الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC)

تأسست الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC سنة 2003، وتضطلع بمهمة تنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لقطاع الخيول، والتي تهدف إلى جعل المغرب بلدًا رائدا في مجال الخيول، وجعل من هذا القطاع قطاعا محركًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC هي شركة عمومية تابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. تتجلى مهمتها في تأطير والإشراف على تربية الخيول وتحسين سلالاتها في المرابط الوطنية. تسهر أيضا على تنظيم سباقات الخيول في المضامير والحلبات الخاصة، وتدبير الألعاب الخاصة بسباقات الخيل وكذا إنجاز واستغلال البنيات المتعلقة بتنمية وتشجيع مجال الخيول.

نبذة عن مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

تأسس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة سنة 2009، ويتم تنظيمه بالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومجلس أبوظبي الرياضي. ويشمل هذا المهرجان سلسلة من سباقات السرعة وسباقات القدرة بما في ذلك سباق الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية. يرعى المهرجان سباقات الخيول في عدة دول وذلك من أجل هدف رئيسي هو الترويج للخيول العربية الأصيلة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش

للمزيد من التفاصيل...