تابعونا على:
شريط الأخبار
عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس البرناكي يختار 11 عضوا بالمكتب المسير للوداد البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

24 ساعة

المكتب السياسي للبام يدعم ترشح الحموتي لانتخابات دائرة الحسيمة

25 مايو 2022 - 19:38
عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، بحضور الأمين العام عبد اللطيف وهبي، اجتماعا حضوريا، خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية، وكذا القضايا التنظيمية للحزب.
وفي بداية هذا الاجتماع، توقف أعضاء المكتب السياسي عند التحديات الخارجية التي يواجهها المغرب، ولاسيما استمرار تقلبات الأسواق الدولية وتأثيرها المباشر على الاقتصاد الوطني وعلى أسعار الطاقة والمواد الاستهلاكية الأساسية، مقدرين في هذا الصدد، التدابير التي اتخذتها الحكومة للحفاظ على استقرار الأسعار، آملين في نفس الوقت من الحكومة العمل على تعزيز هذه التدابير بإجراءات أخرى من شأنها المزيد من تخفيف الضغط على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.
وقد ثمن أعضاء المكتب، في هذا الباب، استمرار الحكومة في الوفاء بمختلف الالتزامات المعلنة بالبرنامج الحكومي رغم الظرفية الاقتصادية الصعبة، ولاسيما مضيها في تنزيل أوراش الحماية الاجتماعية، وتعزيز قدرات التشغيل، وتنزيل إصلاح التعليم بمختلف مستوياته،  ودعم القطاع الصحي، ومجابهة الخصاص في الماء الشروب، وتعويض النقص الحاصل في مجال الحبوب، ومواصلة الدعم المادي لمهنيي النقل، والانكباب بقوة على مجابهة اختلالات السكنى والتعمير المتراكمة لعقود من الزمن، وعصرنة ورقمنة الخدمات العمومية، والتسريع بتنزيل مخرجات اتفاق الحوار الاجتماعي، وغيرها من النتائج التي تعكس القدرة الإبداعية غير المسبوقة للحكومة الحالية رغم ظرفية الأزمة العالمية واستمرار تداعيات وباء كورونا.
وفي سياق مجابهة الأزمة الاقتصادية والتجارية الدولية، أكد المكتب السياسي على أن الأمة المغربية بتاريخها العريق، وبنجاحاتها المسترسلة خلال محطات المحن والأزمات، لها من القدرة والحكمة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما يكفي لتنتصر على هذه الأزمة وتواصل بناء دولة عصرية عظمى، تعد نموذجا سياسيا واقتصاديا وثقافيا وروحيا في المنطقة وفي العالم بأسره.
وفي موضوع القضايا البرلمانية، وقف المكتب السياسي عند الجهود التشريعية والرقابية والدبلوماسية الموازية الهامة، التي يقوم بها فريقا الحزب داخل البرلمان، وعند الالتزام المسؤول للفريقين داخل الأغلبية الحكومية، وحضورهما المتميز في أشغال اللجان والجلسات العامة، ومساندتهم المطلقة واللامشروطة للحكومة، مما يؤكد بقوة أن برلمانيات وبرلمانيي الحزب من أبرز واجهاته النضالية التي يفتخر بها داخل البرلمان وفي دوائرها المحلية، حيث يشكلان مثالا حيا في الوفاء بالالتزامات السياسية والتنظيمية الكاملة اتجاه الحزب.
وفي الشأن البرلماني دائما، وقف المكتب السياسي عند قرار المحكمة الدستورية الأخير القاضي ببطلان نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت الصيف الماضي بمدينة الحسيمة، وما أثاره من نقاش فقهي ودستوري في الساحة السياسية والقانونية، حيث اعتبر المكتب السياسي أن قرار المحكمة الدستورية باعتبارها أعلى هيئة قضائية في البلاد قرارا محترما وغير قابل للطعن، وبالقدر نفسه اعتبر المكتب السياسي أن تملك المجتمع والنخب لمثل هذه القرارات ومناقشتها، هو نقاش صحي ديمقراطي، يعزز من قوة خيار بلادنا الديمقراطي، ويقوي من مكانة المؤسسات ببلادنا.
وفي هذا السياق، عبرت قيادة الحزب عن دعمها السياسي المطلق للقيادي محمد الحموتي، للترشح بدائرة الحسيمة، وتعبئة الحزب لجميع مناضلاته ومناضليه للحفاظ على مقعده البرلماني بهذه المدينة، كما دعم جميع برلمانييه ومناضليه بمختلف ربوع الوطن.
وفي القضايا التنظيمية للحزب، تدارس أعضاء المكتب السياسي بمسؤولية كبيرة الإعداد لدورة المجلس الوطني المقبلة، والتي ستعقد لأول مرة بشكل حضوري بعد أزيد من سنتين على الاشتغال عن بعد بسبب ظروف الوباء، بناء على التقرير الذي قدمه عبد اللطيف الغلبزوري نيابة عن رئيسة المجلس الوطني الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري، يهم الإعداد للدورة السادسة والعشرين للمجلس الوطني التي ستنعقد يوم السبت 28 ماي2022 بمدينة سلا.
هذا، وقد نوه المكتب في ذات السياق، بالدينامية الكبيرة التي تعرفها عملية تجديد هياكل الحزب محليا وإقليميا، في انتظار انطلاقة المؤتمرات الجهوية للحزب في غضون الأيام القليلة المقبلة والتي ستعكس مرة أخرى المكانة المتميزة للحزب وطنيا، وذلك بناء على التقرير الذي قدمه سمير كودار نائب الأمين العام ومنسق قطب التنظيم بالمكتب السياسي.
 وفي ذات الصدد، قدر المكتب السياسي عاليا الدينامية والزخم الفكري والسياسي الهام الذي تقدمه اللقاءات الجهوية التي تعقدها المرأة البامية داخل العديد من الجهات، تمهيدا لتأسيس منظمة نسائية بامية، قوية ومستقلة، وذلك بناء على التقرير الذي قدمته الأخت فاطمة سعدي نائبة الأمين العام في هذا الإطار.
وفي نفس الباب، قدم عضو المكتب السياسي المهدي بن سعيد، المكلف بإعادة هيكلة المنظمة الشبابية لحزب الأصالة والمعاصرة، تقريرا أمام اجتماع المكتب السياسي موضحاً فيه كل الجهود المبذولة لإعطاء نفس جديد وقوي للمنظمة الشبابية للحزب، معلناً أنه قد تم تحديد موعد لانطلاقة الأشغال التحضيرية بشكل ديمقراطي وبنفس شبابي جماعي يعكس رغبة شباب البام في بناء إطار شبابي بامي، ديمقراطي وحداثي.
وإلى جانب ذلك، قدر المكتب السياسي للبام، الجهود الإصلاحية التي يقوم بها وزراء الحزب، مستغربا من بعض الهجومات التي وصفها المكتب في بلاغ له، بالغير الأخلاقية والتي قال على أنها تستهدف قيادة الحزب، وأنها لا تمت بصلة لقيم الحوار والنقد السياسي والإعلامي المتأصل، ولا حتى بحقيقة قوة ومتانة مؤسسات الحزب والتحولات التي يعيشها تدبيره العصري والحداثي، ولا كذلك حتى بمواقفه الصريحة ودينامية تجديد هياكله بشكل تشاوري ديمقراطي غير مسبوق.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس

للمزيد من التفاصيل...

البرناكي يختار 11 عضوا بالمكتب المسير للوداد

للمزيد من التفاصيل...

البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم

للمزيد من التفاصيل...

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...