تابعونا على:
شريط الأخبار
اجتماع تشاوري حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبوركينا فاسو سرقة 37 مليون سنتيم من داخل وكالة بنكية مغربيان يفوزان بميداليتين فضيتين بالألعاب المتوسطية نسبة النجاح في البكالوريا بمعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تبلغ 97,26 في المائة حجز كمية من الماحيا عقب إيقاف مبحوث عنه على الصعيد الوطني الحموشي يُؤشّر على لائحة جديدة من التعيينات في مناصب المسؤولية صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يتوج بالبرونزية بعد فوزه على نظيره التركي البرازيلي باكيتا ينفي توصله بعرض من الرجاء إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية الانتخابات تشتعل مرة أخرى بالحسيمة وحزب الوردة يدخل على الخط مجلس الأمن الدولي ينشر رد السفير عمر هلال على نظيره الجزائري الجامعة تضمن مليون دولار من الكاف بنك اليسر يطلق منتجه الجديد “تكافل اليسر” وزير خارجية سنغافورة يشيد بجهود المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي+ فيديو المغرب يقاضي صحافي إسباني بسبب “بيغاسوس” بنكيران يتهم أخنوش بانتهاز “فرصة” لمنح رشاوي للمدونين هيفتي ومساعد خاليلوزديتش في اجتماع طارئ للفيفا أوزين يستفسر وزيرة الانتقال الطاقي عن مآل مصفاة “لاسامير” خبير يحث على التقيد بالتدابير الوقائية ضد كورونا خلال أيام العيد

24 ساعة

وزير الخارجية السورينامي ينوه بجودة العلاقات الثنائية مع المغرب

25 مايو 2022 - 20:02

أكد وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والتعاون الدولي بجمهورية سورينام، ألبيرت رمدين، اليوم الأربعاء بالرباط، أن بلاده تقدم كل الدعم لاحتضان مدينة الداخلة، قبل متم السنة الجارية، منتدى بين المغرب ومجموعة دول الكاريبي (كاريكوم).

وقال رمدين، خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عقب مباحثاتهما، إن الأمر يتعلق بمبادرة هامة باعتبار المغرب بوابة عبور نحو إفريقيا.

وفي هذا الصدد، أشاد وزير خارجية سورينام بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل النهوض بالتعاون جنوب-جنوب والتضامن بين البلدان، خاصة في إفريقيا ومنطقة الكاريبي.

وشدد، في هذا السياق، على أن العلاقات بين المغرب وجمهورية سورينام شهدت تطورا ملحوظا وكانت على الدوام قائمة على أساس التزامات راسخة، والإرادة والرغبة الملموسة.

وتابع قائلا “أعتقد أننا قد عب دنا مسارا لعلاقة متينة تقوم على الصداقة والاحترام بهدف توطيد الروابط بين جمهورية سورينام والمملكة المغربية من أجل توفير كل الفرص الممكنة لهذه العلاقات”.

من جهة أخرى، وجه رمدين دعوة للسيد بوريطة من أجل زيارة سورينام، وذلك في إطار تعزيز التعاون الثنائي، وكذا استكمال التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية.

وخلص وزير خارجية سورينام إلى القول إن هذه الزيارة ستساهم في تعزيز العلاقات في ما يتعلق بالمنح الدراسية والمساعدة التقنية في المجال الفلاحي، بما يتيح استكشاف مجالات جديدة وتعزيز الروابط الثنائية في المستقبل.

وأعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عن عقد منتدى بمدينة الداخلة بين المغرب ومجموعة (كاريكوم).

وأوضح بوريطة، أن هذا المنتدى الذي سيجمع بين المغرب و14 دولة منضوية تحت لواء (كاريكوم) سيشكل إطارا للتباحث حول مجالات التعاون الإقليمية وتعزيز التنسيق بين هذه البلدان، وذلك في إطار الدينامية التي تشهدها العلاقات بين المغرب ودول منطقة الكاريبي.

التفاصيل بالرابط التالي: https://youtu.be/g_udpgdSzY0

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة

للمزيد من التفاصيل...

الانتخابات تشتعل مرة أخرى بالحسيمة وحزب الوردة يدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

روسيا تعلن سحب قواتها من جزيرة زميني لتسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا

للمزيد من التفاصيل...

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اجتماع تشاوري حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبوركينا فاسو

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اجتماع تشاوري حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبوركينا فاسو

للمزيد من التفاصيل...

سرقة 37 مليون سنتيم من داخل وكالة بنكية

للمزيد من التفاصيل...

مغربيان يفوزان بميداليتين فضيتين بالألعاب المتوسطية

للمزيد من التفاصيل...

نسبة النجاح في البكالوريا بمعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تبلغ 97,26 في المائة

للمزيد من التفاصيل...

حجز كمية من الماحيا عقب إيقاف مبحوث عنه على الصعيد الوطني

للمزيد من التفاصيل...

الحموشي يُؤشّر على لائحة جديدة من التعيينات في مناصب المسؤولية

للمزيد من التفاصيل...

صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يتوج بالبرونزية بعد فوزه على نظيره التركي

للمزيد من التفاصيل...