تابعونا على:
شريط الأخبار
المنتخب المغربي لكرة القدم للمبتورين يخوض تربصا إعداديا بتركيا استعدادا لكأس العالم انعقاد الدورة الـ41 لجمعية منظمة الطيران المدني الدولي بمونريال بمشاركة المغرب بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز إعفاء مسؤولة بالقطاع السياحي مزور تؤكد انخراط المغرب في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني تعليمات جديدة من الحموشي إلى مصالح الأمن الوطني.. المكتب الوطني للسكك الحديدية يكشف حقيقة نشر خريطة مبتورة للمملكة معطيات رسمية تكشف أرقاما “مخيفة” عن الطلاق بالمغرب النادي الملكي أنفا-المحمدية يحرز لقب دوري الأندية للغولف سيدات موريتانيا تجدد دعمها لجهود الأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية مقاطعة سيدي بليوط تحصي منجزاتها بعد مرور سنة من الاقتراع+ فيديو المجلس الأعلى للحسابات يستضيف لقاء دوليا حول “استشراف تدبير المالية العمومية” “فرقة المسيرة الخضراء للطيران الاستعراضي تقدم عرضا في تولوز” عضو بالمجلس الجماعي لأكادير يطالب بإدراج نقطة إقالة أخنوش في الدورة المقبلة أمن المحكمة يوقف “نصاب” يدعي التوسط في الملفات المعروضة على القضاء المنصوري تحدث لجنة وطنية لمواكبة الحوار الوطني حول التعمير والإسكان الأسود ضد الدانمارك يوم 18 نونبر بقطر “المكتب الوطني للجامعة الوطنية يطالب الحكومة بتسوية وضعية نساء ورجال التعليم”

24 ساعة

الرباط تحتضن المؤتمر ال 26 لمحافظي البنوك المركزية للدول الفرنكوفونية

27 مايو 2022 - 18:32

نظم بنك المغرب، بشراكة مع بنك فرنسا، يومي 25 و26 ماي الجاري بالرباط، المؤتمر السادس والعشرين لمحافظي البنوك المركزية للدول الفرنكوفونية.

وذكر بلاغ لبنك المغرب أن اللقاء عرف مشاركة محافظين ونواب المحافظين وممثلين رفيعي المستوى لبنوك مركزية من حوالي عشرين بلدا ومجموعتين جهويتين لدول غرب ووسط إفريقيا.

وأضاف المصدر أن هذه التظاهرة عرفت تنظيم موائد مستديرة حول موضوعين بالغي الأهمية بالنسبة للبنوك المركزية ، مشيرا إلى أن ممثلي البنوك المركزية تدارسوا في هذا الصدد التحديات الرئيسية والمتنوعة التي يطرحها التغير المناخي والتحول الرقمي. وسجل البلاغ أن المشاركين تقاسموا ، بالمناسبة، تجاربهم في هذين المجالين، وناقشوا آليات وكيفيات عملهم ، فضلا عن الاتفاق على تشكيل فريق عمل للبنوك المركزية الفرنكوفونية، يكون مكلفا بالمناخ والمالية الخضراء.

وتابع المصدر ذاته ، أنه بالنظر إلى الإمكانات التي توفرها الأصول المشفرة والعملات الرقمية وكذا المخاطر التي تنطوي عليها سواء بالنسبة للبنوك المركزية أو بالنسبة للاقتصاد ككل، بحث المشاركون أيضا دور البنوك المركزية في تطور نظام التكنولوجيا المالية.

من جهة أخرى ، يشير البلاغ، شكل المؤتمر فرصة لجرد حصيلة الأنشطة التي نظمها فريق عمل البنوك المركزية الفرنكوفونية المكلف بالتثقيف المالي للعموم ، مبرزا أنه ، وأخذا بعين الاعتبار الأحداث الجارية، تطرق المشاركون كذلك لكيفية تواصل البنوك المركزية بخصوص عوامل التضخم.

واتفق المشاركون في الأخير على أهمية إحداث موقع إلكتروني خاص بالبنوك المركزية الفرنكوفونية ليكون منصة للتواصل بين هذه المؤسسات.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني

للمزيد من التفاصيل...

موريتانيا تجدد دعمها لجهود الأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إقالة الممثل الروسي الدائم للاتحاد الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الأمير القطري والمستشار الألماني يؤكدان على ضرورة الاتفاق النووي مع إيران

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

للمزيد من التفاصيل...

كوسومار.. انخفاض النتيجة الصافية للمجموعة خلال الفصل الأول من 2022

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المنتخب المغربي لكرة القدم للمبتورين يخوض تربصا إعداديا بتركيا استعدادا لكأس العالم

للمزيد من التفاصيل...

انعقاد الدورة الـ41 لجمعية منظمة الطيران المدني الدولي بمونريال بمشاركة المغرب

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز

للمزيد من التفاصيل...

إعفاء مسؤولة بالقطاع السياحي

للمزيد من التفاصيل...

مزور تؤكد انخراط المغرب في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية

للمزيد من التفاصيل...

الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني

للمزيد من التفاصيل...

تعليمات جديدة من الحموشي إلى مصالح الأمن الوطني..

للمزيد من التفاصيل...