تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

24 ساعة

البيضاء تحتضن أشغال المعرض الدولي لتكنولوجيات الماء والتطهير

01 يونيو 2022 - 22:58

تنظم شركة Field Attitude وشركاؤها في الفترة الممتدة من 7 إلى 9 يونيو الجاري، النسخة السابعة من المعرض الدولي لتكنولوجيا الماء والتطهير، بمدينة الدار البيضاء، وذلك لدراسة التحديات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي والطاقة على المستويين الوطني و الدولي، تحت شعار :”الماء والمجالات الترابية والاستدامة”.

و تهدف النسخة السابعة من المعرض الدولي لتقنيات المياه والتطهير، إلى أن تكون فرصة للقاء والنقاش بين مختلف الأطراف للإجابة الأسئلة المعقدة والمتكررة والتحديات التي يجب مواجهتها بخصوص الأقاليم، المناخ، الأمن المائي، الأمن الغذائي، الصحـة، الطاقـة، التوازن بين العرض والطلب، التقنيات، الاستثمارات، الديموغرافيا، التحضر، الهجرة، الحكامة والصراع والسلام و الجيوستراتيجية و العدالة الاجتماعية.

وتأتي هاته الدورة، لترصيد المنتدى العالمي للماء الذي شارك فيه المغرب في دكار، وكذا للبحث عن حلول لترشيد استهلاك الماء من خلال أحداث منصة للقاء والتبادل بين الأطراف الفاعلة، الوطنية والدولية، المهتمة بقطاعات المياه والتطهير والطاقة.

كما يهدف المعرض، الى ادماج مكانة الماء في النموذج التنموي الجديد، ودمج نماذج “تغير المناخ، والتحول الإيكولوجي والمجال الترابي “، بغية اقتراح حلول مبتكرة، ووضع منهجيات وسيناريوهات لتحسين الحكامة فيما يتعلق بالماء في ظل العديد من التحديات، بما فيها شبح تغير المناخ وكذلك احتياجات الأمن المائي ومن أهداف المعرض التفكير في هذه التحديات.

وحسب بلاغ صحفي، فان الدورة السابعة ستعرف مشاركة خبراء مغاربة واجانب، وستدعمه عدة مؤسسات وطنية من بينها وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وزارة الداخلية، وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات و المندوبية السامية للمياه والغابات.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...