تابعونا على:
شريط الأخبار
25 لاعبا بمعسكر الرجاء بالمحمدية الحبس لـ “فقيه” بسبب التحرش الجنسي ومحاولة النصب الداكي يحث القضاة على ضرورة الالتزام بهندام لائق سعر الݣازوال يدفع سائقي الطاكسيات بأكادير إلى تفضيل السياح الأجانب حجز 187 ألف وحدة من المفرقعات بالبيضاء الركراكي يختار مساعديه في تدريب الأسود بالسماوي.. السطو على صاحبي محلين لبيع المجوهرات بمراكش مفوض قضائي بتداريب الدفاع الجديدي التحقيق في تلاعبات وسمسرة بملفات قضائية بمحاكم أكادير مشروع قانون مالية 2023: تعبئة 30 مليار لدعم المواد الأساسية توقيف 41 قاصرا على خلفية احتفالات عاشوراء إيقاف فقيه للاشتباه في انتمائه لجماعة إرهابية رسميا إقالة خاليلوزديتش من تدريب الأسود الولايات المتحدة : انخفاض سعر البنزين لأول مرة منذ مارس 440 مليونا لإقالة خاليلوزديتش من الأسود الحبوب : هل ستتكمن المملكة من تغطية احتياجاتها للعام المقبل؟ إيقاف داعشي بتطوان كان يستعد لتنفيذ مشروع إرهابي أولمبيك اسفي يطلب استعارة لاعب ودادي رابطة حقوق الإنسان تدين محاولة الإخلاء القسري لساكنة حي صفيحي بسلا السفن المصدرة للحبوب الأوكرانية تحت أنظار الأمم المتحدة

24 ساعة

هيئة سوق الرساميل تكافئ الفائزين بمسابقة "Quiz Finance"

02 يونيو 2022 - 16:01

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، يوم الإثنين 30 مايو 2022، حفل تسليم الجوائز لفائدة 16 من تلامذة مؤسسات التعليم الثانوي، الفائزين بالدورة الثانية لمسابقة “Quiz Finance”.

ودكر البلاغ الصادر عن الهيئة ,أنه عقب النجاح الذي تكللت به الدورة الأولى، أعادت الهيئة المغربية لسوق الرساميل تجربة تنظيم مسابقة ” Quiz Finance”، للسنة الثانية على التوالي، في إطار أنشطة أيام الثقافة المالية.

وتتوخى هذه المسابقة تقريب تلامذة الثانويات من سوق الرساميل، وذلك من خلال تطبيق تربوي نقال، « Quiz Finance »، الذي يمكن من اختبار معارفهم في مجال المفاهيم الأساسية للأسواق المالية.

وأشار دات المصدر,أن هذه السنة عرفت مشاركة حوالي 150 تلميذ من سلك التعليم الثانوي التأهيلي، يتابعون دراستهم في شعبة علوم الاقتصاد والتدبير في 5 ثانويات تنتمي لأكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة، ومكنت هذه المناسبة التلامذة من التعرف أكثر على سوق الرساميل وتثمين معارفهم التي اكتسبوها خلال مسارهم الأكاديمي.

وشكل الحفل الذي نظم يوم الإثنين 30 مايو فرصة لمكافئة التلاميذ الأكثر استحقاقا، حيث سلم ممثلون عن الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وعن أكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة، وعن المؤسسة المغربية للثقافة المالية، جوائز قيمة للثلاثة الأوائل من كل مؤسسة ثانوية.

وترسيخا لالتزامها بنشر الثقافة المالية وسط العموم، ضاعفت الهيئة المغربية لسوق الرساميل المبادرات والبرامج الهادفة إلى جعل المعارف الأساسية المتعلقة بالادخار والاستثمار في متناول عموم المواطنين.

وحسب البلاغ ,تتوجه الهيئة المغربية لسوق الرساميل بالشكر الجزيل لشركائها، المؤسسة المغربية للثقافة المالية، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وأكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة، اللذين ساهموا في إنجاح هذه الدورة الثانية من مسابقة « Quiz Finance ».

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مشروع قانون مالية 2023: تعبئة 30 مليار لدعم المواد الأساسية

للمزيد من التفاصيل...

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السفن المصدرة للحبوب الأوكرانية تحت أنظار الأمم المتحدة

للمزيد من التفاصيل...

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الولايات المتحدة : انخفاض سعر البنزين لأول مرة منذ مارس

للمزيد من التفاصيل...

المركز التجاري للأبحاث: بإمكان الدولة تجميد 14% من نفقات الإستثمار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

25 لاعبا بمعسكر الرجاء بالمحمدية

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لـ “فقيه” بسبب التحرش الجنسي ومحاولة النصب

للمزيد من التفاصيل...

الداكي يحث القضاة على ضرورة الالتزام بهندام لائق

للمزيد من التفاصيل...

سعر الݣازوال يدفع سائقي الطاكسيات بأكادير إلى تفضيل السياح الأجانب

للمزيد من التفاصيل...

حجز 187 ألف وحدة من المفرقعات بالبيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يختار مساعديه في تدريب الأسود

للمزيد من التفاصيل...

بالسماوي.. السطو على صاحبي محلين لبيع المجوهرات بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

مفوض قضائي بتداريب الدفاع الجديدي

للمزيد من التفاصيل...