تابعونا على:
شريط الأخبار
تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف طقس اليوم.. بارد مصحوب بصقيع محلي في هذه المناطق للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024” جودة الملح الغذائي وسلامته الصحية على طاولة مجلس الحكومة المصادقة على 52 نقطة ضمن جدول أعمال مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مباراة المنتوجات المجالية..أزيد من 1200 منتوج في المنافسة عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون دوري أبطال آسيا: رحيمي يلحق الخسارة الأولى بالنصر هذا الموسم انزكان.. مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية لشهر مارس صناعة السيارات بالصين: اشتعال حرب الأسعار 270 مليون درهم فائض ميزانية الدار البيضاء بورصة الدار البيضاء .. “دجى الإنعاش الضحى” تتصدر قائمة القيم الأكثر نشاطا وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع حالات الحصبة وخصوصا بجهة سوس الدرك الملكي يحجز أزيد من طن من تمور يشتبه في كونها فاسدة بنك أفريقيا في الصدارة وفق تصنيف ESG للشركات المدرجة أزيلال.. أكثر من 14082 مستفيدا من خدمات 53 قافلة طبية متعددة التخصصات بوغرين يغيب عن الرجاء ضد الفتح ال”BNPJ” تحيل 30 مروجا للمخدرات و”الحريك” على النيابة العامة إصابة الهتيمي لا تدعو للقلق

24 ساعة

fashion

انطلاق النسخة الأولى لأسبوع الموضة المغربي بمراكش

04 يونيو 2022 - 13:30

انطلقت، أمس الجمعة بمراكش، النسخة الأولى لأسبوع الموضة المغربي (ماروك فاشن ويك) ، بمبادرة من معرض الأزياء الشرقية (أوريونتال فاشن شو)، ، وهو منصة دولية مخصصة للأزياء الراقية والموضة الشرقية، أسستها المصممة المغربية هند جودار.

ويعرف هذا الحدث ، المنظم على مدى ثلاثة أيام ، بشراكة مع فندق “ماندارين أوريونتال” بمراكش ، مشاركة أزيد من 20 دارا للأزياء الراقية، والقفطان وأزياء جاهزة، من مختلف الجنسيات .

وخلال ندوة صحفية بالمناسبة، سلطت مؤسسة معرض (أوريونتال فاشن شو)، هند جودار ، الضوء على مساهمة منصتها في النهوض بالتراث المادي واللامادي المغربي ، مشيرة إلى أنه تم اختيار مدينة مراكش لاستضافة هذه التظاهرة نظرا لشهرتها العالمية ولأنها الأكثر تمثيلا للموضة والإبداع في المغرب.

وقالت جودار، الخبيرة في الموضة الشرقية، إن “التقاليد والمهارة المغربيتين هي مصادر إلهام بالنسبة للحرفيين المحليين والعالميين”، مبرزة أن هذا الحدث ومن خلال ترابط عوالم حسن الضيافة وفن الطبخ والأزياء، يسعى إلى أن يكون رافعة حقيقية للتنمية الاقتصادية وخاصة السياحة وصناعة الأزياء بالمغرب.

من جهته، شدد المدير العام لفندق “ماندارين أوريونتال” ، مارسيل طوما، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على ضرورة إتاحة فضاء للمصممين الشباب من أجل التعبير وعرض إبداعاتهم ، مبرزا أن “ماندارين أوريونتال” يمثل “واجهة للموضة والفن”.

وهكذا ، فإن العديد من الموهوبين الشابة الشغوفين بالأزياء الراقية قد ولجوا عالم الموضة مثل خديجة الشرايبي ، صاحبة دار أزياء “رينا” التي يتواجد مقرها في مدريد بإسبانيا.

وقالت السيدة الشرايبي ، المتخصصة في القفطان، إنها تعتمد أسلوبا “متعدد الاستعمالات وسهل الارتداء وملائم لنمط الحياة العصرية” ، مضيفة ، في تصريح للقناة الإخبارية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنها كرست نفسها كليا لشغفها الأول (القفطان) الذي ورثته عن والدتها صاحبة دار الأزياء ( RENATA ) المتخصصة في القفطان التقليدي.

من جانبها، أكدت مديرة ومبتكرة علامة (ZH-Zineb )، زينب حازم، في تصريح مماثل، أن أسلوبها في الموضة مزيج ثقافي مغربي إيطالي ، مشيرة إلى أن إبداعات (ZH-Zineb) تقدم أساليب مستوحاة من الثقافة العربية الإسلامية ممزوجة بلمسة من الحداثة والموضة.

ويعتزم معرض الأزياء الشرقية في نسخته الـ 46 الاحتفاء بالتراث السياحي المغربي كتراث قادر على أن يصبح رافعة حقيقية للتنمية الاقتصادية وخاصة السياحة وكل ما يتعلق بصناعة الأزياء بالمغرب.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

وفيات أطفال مرضى بالسرطان..المحكمة تستدعي عائلات الضحايا

للمزيد من التفاصيل...

عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون

للمزيد من التفاصيل...

مجلس جهة الدار البيضاء يصادق على 97 نقطة في دورة مارس العادية

للمزيد من التفاصيل...

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

الدرك الملكي يحجز أزيد من طن من تمور يشتبه في كونها فاسدة

للمزيد من التفاصيل...