تابعونا على:
شريط الأخبار
بيع حوالي 11 ألف سيارة جديدة خلال شهر فبراير (تقرير) توقيع اتفاقية شراكة لإعادة إيواء ضحايا مشروع سد آيت زياد المحكمة تأمر بالسهر على تبليغ سعيدة شرف في ملف بطمة بسبب “حمزة مون بيبي” 100 مليون لتتويج إتحاد طنجة والماط بالكأس تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف طقس اليوم.. بارد مصحوب بصقيع محلي في هذه المناطق للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024” جودة الملح الغذائي وسلامته الصحية على طاولة مجلس الحكومة المصادقة على 52 نقطة ضمن جدول أعمال مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مباراة المنتوجات المجالية..أزيد من 1200 منتوج في المنافسة عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون دوري أبطال آسيا: رحيمي يلحق الخسارة الأولى بالنصر هذا الموسم انزكان.. مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية لشهر مارس صناعة السيارات بالصين: اشتعال حرب الأسعار 270 مليون درهم فائض ميزانية الدار البيضاء بورصة الدار البيضاء .. “دجى الإنعاش الضحى” تتصدر قائمة القيم الأكثر نشاطا وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع حالات الحصبة وخصوصا بجهة سوس الدرك الملكي يحجز أزيد من طن من تمور يشتبه في كونها فاسدة بنك أفريقيا في الصدارة وفق تصنيف ESG للشركات المدرجة

24 ساعة

التجاري

التجاري وفابنك تشارك في "هاك نحو المستقبل2022" بتعاون مع فيناسترا

07 يونيو 2022 - 11:15

التجاري وفا بنك، في 7 يونيو 2022 – انضمت مجموعة التجاري وفا بنك، التي تضع الابتكار في قلب استراتيجيتها في مجالي التحول والتطوير، إلى فيناسترا، وهي شركة متعددة الجنسيات متخصصة في تطوير البرمجيات المالية، للمشاركة في “الهاكاثون نحو المستقبل” Hack to the Future وهي تظاهرة دولية للتكنولوجيا المالية تهدف إلى وضع الأسس لتمويل مستدام وشامل.

وأفاد البلاغ الصادر عن المجموعة ,أن هذا التعاون يهدف إلى جعل الابتكار رافعة حقيقية لخلق القيمة والإدماج سواء بالنسبة للبنك أو ملنظومته البيئية على المستويين الوطني والدولي.

وتجسدت هذه الشراكة في مشاركة مستخدمي البنك من خلال مؤسسة “وينوف” WENOV مطورين، خبراء مهنيني وتقنيني( في تحديات ومناظرات عبر الإنترنت حول التمويل اللامكزي والعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال…

هذا وقد نظمت مؤسسة التجاري وفا بنك، بالشراكة مع وينوف، تظاهرة مدنية لدعم التعليم : تم تعبئة 4 مدارس ثانوية عمومية بالاتفاق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في الدار البيضاء – سطات، من أجل تباري قرابة 120 تلميذا وتلميذة ضمن فئة “هاكاثون الشباب” تتراوح أعمارهم بني 10 و 18 ً عاما. وتمحور الهاكاثون حول موضوع “التمويل المستدام والشامل”.

كما دعت المؤسسة موظفين متطوعين من مجموعة التجاري وفا بنك لدعم وتوجيه فرق من تلامذة المدارس الثانوية لهيكلة مشاريعهم، من مرحلة التفكير إلى مرحلة العرض أمام لجان تحكيم خبراء دوليني.

في هذا الصدد، برز مشروعان :

: – “أزيلوم” “ASYLUM “منصة لربط اللاجئين بالسفارات والمنظمات والجامعات والمؤسسات الأخرى في البلدان حول العالم.

“ميراكي” “MERAKI “حل رقمي مبتكر غير ربحي، للتعليم الشامل وتبادل المعارف والمهارات لصالح مستعملين متعلمين.

وأشار ذات المصدر , أن “الهاكاثون نحو المستقبل4 “” Hack to the Futur 4 أتاح للشباب المغربي العمل كفاعلين مسؤولين في عالم التكنولوجيا المالية من أجل إعادة تحديد مستقبل مستدام وشامل لعالم التمويل.

ونقل البلاغ عن السيدة إليز بروم : مسؤولة قسم الابتكار المفتوح – وينوف من خلال التجاري وفا بنك، على إثر هذه المشاركة قولها : “يسعدنا المشاركة في هاكاثون فيناسترا العالمي الذي يلهم المخترقين الأمنيين في جميع أنحاء العالم الابتكار أفكار متجددة. كما مكن هذا التعاون مستخدمي المجموعة من تعميق معرفتهم بالمواضيع التكنولوجية المبتكرة، وأتاح للشباب المغربي المشاركة في تظاهرة دولية وجعل المجموعة تتموقع كرائدة في مجال الابتكار “.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بيع حوالي 11 ألف سيارة جديدة خلال شهر فبراير (تقرير)

للمزيد من التفاصيل...

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

توقيع اتفاقية شراكة لإعادة إيواء ضحايا مشروع سد آيت زياد

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تأمر بالسهر على تبليغ سعيدة شرف في ملف بطمة بسبب “حمزة مون بيبي”

للمزيد من التفاصيل...

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

وفيات أطفال مرضى بالسرطان..المحكمة تستدعي عائلات الضحايا

للمزيد من التفاصيل...

عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون

للمزيد من التفاصيل...

مجلس جهة الدار البيضاء يصادق على 97 نقطة في دورة مارس العادية

للمزيد من التفاصيل...

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...