تابعونا على:
شريط الأخبار
أبطال آسيا: قمة خليجية بين العين “الجريح” والهلال “المنتشي” محاكمة الشرطي المتسبب في إزهاق روح شاب إثر مطاردة عين الذئاب حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي “البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان الأمن والهجرة في صلب محادثات لفتيت وجان لويزا فيرليندن المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك) الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء رصد 50 مليون درهم لتأهيل أحياء ناقصة التجهيز بطنجة اللجن الجهوية للاستثمار على طاولة مجلس الحكومة الرجاء مهدد بفقدان بوكرين في الديربي القصيبة.. الدرك يضع حدا لنشاط مروج للشيرا الصحراء..بلجيكا تكشف موقفها من مبادرة الحكم الذاتي المحكمة تستدعي الشاهد في ملف الونخاري القيادي جماعة العدل والإحسان ماراطون الرمال: نهاية غير مسبوقة للمرحلة الثانية! “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة أخنوش يستقبل نظيره البلجيكي لتعزيز التعاون بين البلدين تخلف متهمين يرجئ محاكمة شبكة تزوير الدبلومات والشواهد الجامعية

24 ساعة

من أجل تعزيز السيادة الغذائية والصحية والصناعية.. توقيع 4 اتفاقيات بمراكش

10 يونيو 2022 - 21:30

وقع وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، اليوم الجمعة 10 يونيو 2022 بمراكش، أربع اتفاقيات استثمار مع فاعلي قطاعات الصناعة الغذائية والنسيج والبلاستيك والأجهزة الطبية بجهة مراكش-آسفي.

وبمبلغ إجمالي قدره 191 مليون درهم، ستخلق هذه المشاريع الاستثمارية، المدعومة في إطار فريق عمل السيادة (Task Force Souveraineté) ، 377 فرصة عمل.

وهذه المشاريع الاستثمارية المهمة من حيث جودتها والبعد الاستراتيجي للقطاعات التي تتعلق بها؛ تستجيب للأولوية الوطنية لتعويض الواردات، من خلال تعزيز السيادة الغذائية والصحية والصناعية لبلدنا والمساهمة في تسريع الجهوية المتقدمة، وفقًا للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وفي الصدد، قال مزور: “تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة قاطرات حقيقية للتنمية في الجهة ، من خلال خلق الثروة و فرص عمل للشباب “.

وتتعلق المشاريع الاستثمارية الأربعة بزيادة الطاقة الإنتاجية للشركات الصغيرة والمتوسطة الموقعة ، وهي HTM Confection و IM Medicare و Plastikpack Maroc و Pet Factory Maroc ، من خلال اقتناء المعدات و / أو إنشاء وتطوير وحدات صناعية في مراكش و قلعة السراغنة.

وبلغة الأرقام، تم دعم 77 مشروعًا صناعيًا ، باستثمارات إجمالية تبلغ 2 مليار درهم ، 93٪ بتمويل من رأس المال المغربي ، من قبل فريق عمل السيادة بجهة مراكش آسفي. 50٪ من هذه المشاريع ، التي تتيح خلق 4632 فرصة عمل وتمثل رقم مبيعات قدره 5.3 مليار درهم ، تهم قطاعي الصناعة الغذائية والصناعات الكيميائية و شبه الكيميائية.

وفي هذا السياق، فقد توصل فريق عمل السيادة ب 1071 مشروعًا استثماريًا بقيمة إجمالية 46.1 مليار درهم ، بتمويل 88٪ من رأس المال المغربي ، وتمثل إمكانية خلق ما يقرب من 250 ألف فرصة عمل ، و تعويض استيراد ‘بقيمة 62.8 مليار درهم. و 70.6 مليار درهم حجم معاملات الصادرات.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عيد الأضحى..صديقي يجتمع بمهنيي قطاع اللحوم الحمراء

للمزيد من التفاصيل...

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

شاب يحرض كلبا..ورصاصة تنهي عربدته

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك)

للمزيد من التفاصيل...

تحسين الدخل والرفع من الأجور..رفاق الزاير يبلغون أخنوش بمطالبهم

للمزيد من التفاصيل...