تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

شبكة القراءة تتوج الفائزين بالجائزة الوطنية

11 يونيو 2022 - 19:00

أعلنت شبكة القراءة يومه السبت 11 يونيو الجاري، عن الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة في دورتها الثامنة، بالرباط ، والتي تنظمها شبكة القراءة بالمغرب، بشراكة ودعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وذلك خلال حفل ضمن فعاليات الدورة الـ 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

وتهدف الجائزة، المنظمة بتعاون مع الجامعات والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بشراكة مع المديريات الإقليمية للتعليم ، إلى ترسيخ فعل القراءة لدى الأطفال والشباب، والتعريف بالتجارب الناجحة في مجال القراءة.

وقد شارك في هذه التظاهرة الوطنية زهاء 12000 مرشحة ومرشحا من جميع جهات المغرب ومن 560 مؤسسة تعليمية، بمشاركة أغلب المديريات التابعة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ومن مختلف أسلاك التعليم، الابتدائي، والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، والجامعي.

 

وبهذه المناسبة، حصل الفائزون على جوائز وشهادات تقديرية تكريما لجهودهم وحرصهم المتواصل على ممارسة فعل القراءة كما تم ايضا تسليم جائزة أحسن ناد للقراءة، حيث تم تتويج خمسة نوادي هي “نادي الإبداع التربوي” من مؤسسة دوار الكرم بالحاجب، و”نادي القراءة” من ثانوية منارة الفردوس الإعدادية بالخميسات، و”نقرأ لتنهض أمتنا” من ثانوية شاعر الحمراء بالدار البيضاء و”نادي القراءة” من ثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية بالفقيه بن صالح و “نادي القراءة ” من كلية العلوم عين الشق جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

 

وهنأت رئيسة شبكة القراءة بالمغرب، نجية مختاري، في كلمة لها بالمناسبة القراء الفائزين الذين وصلوا لهذا التتويج بعد قطع مراحل على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي مشيرة أن الفائزين يصبحون أعضاء فاعلين في الشبكة ، داعية إلى مواصلة التشجيع على القراءة من خلال المكتبات المدرسية المزودة بآخر التجهيزات والإصدارات وتحت إشراف مؤطرين أكفاء، والمكتبات العمومية في مختلف المدن.

 

يذكر أن شبكة القراءة بالمغرب تأسست في دجنبر 2013، وتهدف أساسا إلى العمل على ترسيخ عادة القراءة كفعل يومي، والتحسيس والتكوين والترسيخ لفعل القراءة في كل الفضاءات ، من مؤسسات تعليمية بكل أسلاكها ودور الشباب والمكتبات العمومية والخاصة ومختلف الأندية والمخيمات الصيفية ، ومراكز الإصلاح.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...