تابعونا على:
شريط الأخبار
المحكمة تأمر بالسهر على تبليغ سعيدة شرف في ملف بطمة بسبب “حمزة مون بيبي” 100 مليون لتتويج إتحاد طنجة والماط بالكأس تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف طقس اليوم.. بارد مصحوب بصقيع محلي في هذه المناطق للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024” جودة الملح الغذائي وسلامته الصحية على طاولة مجلس الحكومة المصادقة على 52 نقطة ضمن جدول أعمال مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مباراة المنتوجات المجالية..أزيد من 1200 منتوج في المنافسة عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون دوري أبطال آسيا: رحيمي يلحق الخسارة الأولى بالنصر هذا الموسم انزكان.. مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية لشهر مارس صناعة السيارات بالصين: اشتعال حرب الأسعار 270 مليون درهم فائض ميزانية الدار البيضاء بورصة الدار البيضاء .. “دجى الإنعاش الضحى” تتصدر قائمة القيم الأكثر نشاطا وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع حالات الحصبة وخصوصا بجهة سوس الدرك الملكي يحجز أزيد من طن من تمور يشتبه في كونها فاسدة بنك أفريقيا في الصدارة وفق تصنيف ESG للشركات المدرجة أزيلال.. أكثر من 14082 مستفيدا من خدمات 53 قافلة طبية متعددة التخصصات بوغرين يغيب عن الرجاء ضد الفتح

24 ساعة

بريد المغرب

بريد المغرب يجدد أسطوله لتوزيع البريد والطرود باعتماد مركبات 100 % كهربائية

14 يونيو 2022 - 20:50

أعطى بريد المغرب، الانطلاقة الرسمية لاستخدام 225 مركبة كهربائية مخصصة حصريا لتحديث وتوسيع شبكته لتوزيع البريد والطرود.

وتم إطلاق هذه العملية خلال حفل نظم في الرباط، اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، تحت رئاسة السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة.

وصممت هذه المركبات الكهربائية، وهي من صنف Citroën Ami، بالقنيطرة من قِبَل شركة Stellantis القنيطرة، وفقا لاتفاقية مبرمة في أكتوبر 2020، وذلك لتلائم خصيصا الاحتياجات اليومية للتوزيع. وتتمتع هذه المركبات بعمر بطاريات يصل مداه إلى 75 كيلومتر، بينما لا تتعدى المدة اللازمة للشحن الكامل 3 ساعات.

ويشكل اعتماد هذه المركبات الكهربائية نقطة انطلاق نحو مرحلة جديدة، حيث ستمكن المجموعة من الاعتماد على وسائل نقل إيكولوجية من أجل المساهمة في تقليص انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكاربون الناتج عن النقل وضمان حركية نظيفة ومستدامة.

وفي تصريح بهذه المناسبة، قال السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة: «بفضل الدفعة القوية التي أعطاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، للطاقات النظيفة، نتقدم باطمئنان على مسار الانتقال الطاقي بالمغرب. ولا أدل على ذلك من هذا التعاون المثمر بين مجموعة ستيلانتيس وبريد المغرب، والذي تولدت عنه مركبات كهربائية مصنعة محليا، الشيء الذي يؤكد الإرادة المشتركة للفاعلين من القطاعين العام والخاص لدعم تطور التنقل الكهربائي بالمغرب وجعله من الحلقات القوية للصناعة الوطنية».

وأضاف المتحدث: «يندرج هذا الاختيار في مقاربة للمسؤولية البيئية تستجيب للاهتمامات الدولية الناتجة عن التغيرات المناخية التي تضعها الصناعة الوطنية المغربية في خدمة تحديث وتقريب الخدمات العمومية المقدمة للمواطنين».
واليوم، يجسد الانطلاق الرسمي لاستخدام هذه المركبات الشراكة المبرمة بين بريد المغرب و Stellantis وSOPRIAM تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة. وتعتبر سيارة Citroën AMI الكهربائية 100 % والمصنوعة في المغرب، في مصنع القنيطرة بشكل حصري على الصعيد العالمي، ثمرة تعاون بين الفرق المركزية والمغربية لمجموعة Stellantis، سواء في التصميم أو الهندسة أو المشتريات أو الإنتاج.

هذا، وسيتم استخدام هذه السيارات الكهربائية ب 42 مدينة عبر مختلف جهات المملكة، ويخضع توزيعها على هذه الجهات لمعيار حجم توزيع البريد والطرود بكل مدينة.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المحكمة تأمر بالسهر على تبليغ سعيدة شرف في ملف بطمة بسبب “حمزة مون بيبي”

للمزيد من التفاصيل...

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

وفيات أطفال مرضى بالسرطان..المحكمة تستدعي عائلات الضحايا

للمزيد من التفاصيل...

عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون

للمزيد من التفاصيل...

مجلس جهة الدار البيضاء يصادق على 97 نقطة في دورة مارس العادية

للمزيد من التفاصيل...

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...