تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

المنتخب المغربي النسوي

المنتخب المغربي النسوي لكرة السلة يفوز على نظيره الإسرائيلي

15 يونيو 2022 - 23:10

فاز المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة السلة على نظيره الاسرائيلي بحصة 62 مقابل 58 في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء بقاعة فتح الله البوعزاوي بمدينة سلا .

وتأتي هذه المباراة الودية تفعيلا لمضامين اتفاقية التعاون الموقعة امس الثلاثاء في الرباط بين الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والجمعية الاسرائيلية للعبة ،و التي تروم على الخصوص تعزيز التعاون الرياضي بين الجانبين عبر تبادل الخبرات في مجال التدريب والتكوين في رياضة كرة السلة.

و استمتع الجمهور خلال هذه المباراة ،التي دارت في ظل روح رياضية عالية ،بأطوار شيقة ،حيث كانت هناك ندية كبيرة ، إذ لم يحسم المنتخب المغربي ،الذي كان معززا بعدد من اللاعبات الممارسات خارج ارض، النتيجة لصالحه إلا في الأنفاس الأخيرة من اللقاء .

و خلال الربع الأول ،خرج المنتخب الوطني متفوقا بحصة 19 مقابل18 ، بفضل تألق اللاعبة الموزعة نجاة ورداد و التي خلقت الفارق بالنظر لما تتمتع به من تقنيات عالية و قوة اختراق ، فيما تألق عن الجانب الإسرائيلي اللاعبة تال ليف التي بسطت سيطرتها تحت الحلق .

و في الربع الثاني ،ظهر المنتخب المغربي اكثر انسجاما على رقعة الميدان سواء من حيث التبادل السريع للكرة و حراسة المنطقة و النجاح في تسديد الرميات الثلاثية خاصة بواسطة اللاعبة المتألقة ايمان الكارتي ،مما مكنه من تعميق الفارق ليخرج متفوقا بحصة 36 مقابل 27 .

اما في الربع الثالث فقد لجأ المنتخب الاسرائيلي الى تغيير خطة لعبه معتمدا على تطبيق الحراسة اللصيقة على موزعة المنتخب المغربي نجاة ورداد وحسم الصراع تحت الحلق لصالحه مما جعله ينجح في تقليص الفارق الى نقطة خلال هذا الربع الذي انتهى بحصة 51- 50 .

و احتدم التنافس بين الفريقين خلال الربع الأخير ،حيث بدلت اللاعبات المغربيات مجهودا مضاعفا للحفاظ على التقدم في النتيجة من خلال تحصين دفاع المنطقة و مباغتة الخصم بهجمات خاطفة بمجرد الاستحواذ على الكرة وتدوريها مما جعل اللاعبات الإسرائيليات يقعن في مصيدة الأخطاء المباشرة خاصة في الانفاس الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بتفوق المنتخب المغربي بحصة 62 مقابل 58 .

حضر هذه المباراة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة السيد مصطفى أوراش، ورئيس الجمعية الاسرائيلية لكرة السلة السيد أميرام هليفي ،ورئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة السيد هماني نيانغ، والسيد ديفيد غوفرين رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...