تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب

وفد برلماني مغربي يشارك في أشغال المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب

16 يونيو 2022 - 10:31

يشارك 3 برلمانيين عن مجلسي النواب والمستشارين، في أشغال المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، الذي ينظم بشراكة بين الاتحاد البرلماني الدولي ومجلس النواب المصري تحت عنوان “النواب الشباب من أجل العمل المناخي”، يومي 15 و16 يونيو 2022، بشرم الشيخ – مصر.

ويضم الوفد البرلماني المغربي كل من النائبة البرلمانية ياسمين لمغور عن فريق التجمع الوطني للأحرار، والنائبة البرلمانية حياة لعرايش عن الفريق الاشتراكي، وكمال أيت ميك عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين.

وحسب بلاغ صحفي، ينكب المشاركون خلال هذا المؤتمر على مناقشة عدة محاور من بينها: حالة تغير المناخ وتأثيره على حقوق الانسان، والعمل البرلماني لمكافحة التغير المناخي، ودعم الدول النامية في التصدي للتغيرات المناخية.

وخلال مداخلتها أبرزت النائبة ياسمين لمغور، انخراط المملكة المغربية في المسعى العالمي نحو عدالة مناخية، والذي يتماشى مع فلسفة ومقاربات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله حول أهمية موضوع التغيرات المناخية كأحد أهم رهانات المستقبل.

وفي المقابل، استعرضت النائبة حياة لعرايش مساهمة البرلمان المغربي من خلال التشريع والدبلوماسية البرلمانية لصالح قضية البيئة، وقامت بإلقاء الضوء على أهم القوانين الوطنية التي تمت المصادقة عليها في إطار التخفيف من آثار تغير المناخ، كما حثت على دور البرلمانيين الشباب في التأثير على الحكومات والمؤسسات في سن تشريعات وقوانين تخدم قضية التغيرات المناخية.

ومن جهته تطرق المستشار البرلماني كمال أيت ميك إلى التدابير العملية التي اتخذها البرلمان المغربي للحد من التأثير البيئي والاختلالات المناخية وذلك من خلال الاعتماد على الطاقة من مصادر متجددة وعلى تجهيزات من الجيل الجديد غير ملوثة للبيئة تنفيذا لخطة “البرلمان الإيكولوجي”.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي كل سنة، يعتبرفرصة بالنسبة للبرلمانيين الشباب للاجتماع من أجل تبادل الخبرات وتعلم وتطوير استراتيجيات مشتركة مبتكرة لتعزيز تمكين الشباب.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...