تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

البروفيسور أنس باري

مغربي يوجه الذكاء الاصطناعي لمواجهة الأخبار الكاذبة حول كوفيد 19

17 يونيو 2022 - 19:29

أجرى البروفيسور المغربي انس باري، على رأس فريق من الأطباء والخبراء في الذكاء الاصطناعي من مستشفى لانغون التابع لجامعة نيويورك، أبحاثا ودراسات لتطوير آلية للذكاء الاصطناعي تتعقب الأخبار الكاذبة حول اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، وتساهم بالتالي في منع انتشار أوبئة أخرى.

وقال باري، الذي يقود فريقا للتصميم في مجال الذكاء الاصطناعي المتخصص في حل المشكلات المتعلقة بالصحة والمالية والسياسة والمجتمع بشكل عام، أن فائدة هذه الأداة تكمن في تتبع مواضيع محددة تتعلق بالمعلومات الخاطئة حول لقاحات فيروس كورونا، والإبلاغ وقياس انتشار الأخبار الزائفة ومعدلات تأثيرها قبل استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي لاستخلاص المعلومات التي تحتاجها الحكومات وصناع القرار لمواجهة هذه الآفة والتردد حول أخذ اللقاحات.

وأضاف، أن الآلية الجديدة تهدف أيضا إلى تقديم توجيهات ونصائح للحكومات حول ما يجب إبلاغ السكان به، من أجل مكافحة التردد في أخذ اللقاح والأفكار المغلوطة في هذا المجال كما تستخدم لمساعدة الناس على اتخاذ قرارات في المجال الصحي بوعي أكبر.

من جهة أخرى، فإن المساهمة النوعية للخبير المغربي في الجهد الجماعي ضد جائحة كوفيد-19 ليست وليدة اليوم، فمنذ ظهور فيروس كورونا، تمكن أنس باري رفقة فريق متعدد التخصصات يقوده بشكل مشترك مع البروفيسور ميغان كوفي، من تطوير آلية تتيح الإبلاغ عن الخطورة السريرية لدى مرضى كوفيد-19 من أجل مساعدة الأطباء على تحديد المرضى الذين يحتاجون إلى الاستشفاء وأولئك الذين يمكنهم تلقي العلاج بمنازلهم، وذلك من أجل تدبير أفضل للطاقة المحدودة للمستشفيات.

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...