تابعونا على:
شريط الأخبار
بيع أطفال حديثي الولادة..محكمة تأمر بسجن أطباء وممرضين أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة

24 ساعة

الجامعة الوطنية للنقل الجوي

الجامعة الوطنية للنقل الجوي تطالب بالزيادة في أجور مستخدمي القطاع

21 يونيو 2022 - 16:28

عقدت الجامعة الوطنية للنقل الجوي، اجتماعا بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء أنفا، تحت رئاسة بابا لحسن علال، وبحضور كل أعضاء مكتب الجامعة، وذلك لتدارس مجموعة من القضايا، التي من بينها الزيادة في الأجور.

وقد عقدت الجامعة الوطنية للنقل الجوي، هذا الاجتماع، بعد استقرار الوضعية الوبائية في الوقت الراهن، وبعد استئناف الشركة المعنية لأنشطتها، حيث أكدت الجامعة في بلاغ لها، أنها عقب ذلك، تطرقت في اجتماعها لبعض السلوكيات غير المقبولة التي تمس كرامة المستخدمين، والمشاكل التي يعاني منها هؤلاء، مع عرضها لمجموعة من المقترحات الرامية إلى تحسين وتطوير وضعية العمال والشركة على حد سواء

وعلى إثر ذلك، أكد البلاغ، أنه تم الاتفاق على مجموعة من المطالب التي يأتي على رأسها، العمل
على توقيع اتفاقيات جماعية «conventions collectives»، خاصة بكل قطاع تأخذ بعين الاعتبار طبيعة كل نشاط، سيما وأن شركة الخطوط الملكية المغربية تعد عضوا فعالا في تحالف الطيران العالمي «Oneworld» الذي يحث ويشجع على إبرام هاته الاتفاقيات.

وإلى جانب ذلك، تطالب الجامعة بالزيادة في أجور الأطر والمستخدمين، تماشيا مع ما تم الاتفاق عليه بين الاتحاد المغربي للشغل والحكومة في إطار الحوار الاجتماعي. وكذا إعطاء الأولوية في تقلد مناصب المسؤولية في إطار الترقية الداخلية وعدم إقصاء الكفاءات الوطنية.

وإضافة إلى ذلك، شدد ذات المصدر على ضرورة التراجع عن القرارات التعسفية المتخذة في حق بعض الممثلين النقابيين وممثلي الأجراء. مع التعامل بجدية مع جميع الملفات المطلبية المقدمة من طرف كافة المكاتب النقابية لفروع الخطوط الملكية المغربية المدعمة من الجامعة الوطنية للنقل الجوي.

ومن جهة ثانية، أورد البلاغ، أن بعض العمال تعرضوا مؤخرا للإهانة من طرف بعض المسؤولين، حيث اتفق الجميع على ضرورة العمل الدؤوب من أجل الحد من وقوع مثل هاته التصرفات غير اللائقة لاحقا، حفاظا على كرامة المستخدم بالأساس وتحقيقا للتوازن بين حقوق وواجبات جميع الأطراف.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“إنوي” تطلق النسخة 12 من “إنوي دايز”

للمزيد من التفاصيل...

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بيع أطفال حديثي الولادة..محكمة تأمر بسجن أطباء وممرضين

للمزيد من التفاصيل...

أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...