تابعونا على:
شريط الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة لإعادة إيواء ضحايا مشروع سد آيت زياد المحكمة تأمر بالسهر على تبليغ سعيدة شرف في ملف بطمة بسبب “حمزة مون بيبي” 100 مليون لتتويج إتحاد طنجة والماط بالكأس تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف طقس اليوم.. بارد مصحوب بصقيع محلي في هذه المناطق للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024” جودة الملح الغذائي وسلامته الصحية على طاولة مجلس الحكومة المصادقة على 52 نقطة ضمن جدول أعمال مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مباراة المنتوجات المجالية..أزيد من 1200 منتوج في المنافسة عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون دوري أبطال آسيا: رحيمي يلحق الخسارة الأولى بالنصر هذا الموسم انزكان.. مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية لشهر مارس صناعة السيارات بالصين: اشتعال حرب الأسعار 270 مليون درهم فائض ميزانية الدار البيضاء بورصة الدار البيضاء .. “دجى الإنعاش الضحى” تتصدر قائمة القيم الأكثر نشاطا وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع حالات الحصبة وخصوصا بجهة سوس الدرك الملكي يحجز أزيد من طن من تمور يشتبه في كونها فاسدة بنك أفريقيا في الصدارة وفق تصنيف ESG للشركات المدرجة أزيلال.. أكثر من 14082 مستفيدا من خدمات 53 قافلة طبية متعددة التخصصات

24 ساعة

مهرجان سينما التيرانغا بدكار

المغرب ضيف شرف الدورة الـ 3 لمهرجان سينما التيرانغا بدكار

28 يونيو 2022 - 11:32

تستضيف الدورة الثالثة لمهرجان سينما (التيرانغا ) التي تقام بدكار ما بين 29 يونيو الجاري و 2 يوليوز المقبل المغرب كضيف شرف، حيث أعلن المنظمون أن وفدا مغربيا كبيرا سيحضر فعاليات هذه التظاهرة التي ستقام بالمسرح الوطني الكبير بدكار.

وقالت السيدة فاتو جوبتير توري، مؤسسة المهرجان خلال مؤتمر صحفي أمس الاثنين إن اختيار المغرب ضيف شرف هذه الدورة، نابع من العلاقات العريقة وذات الأبعاد المتعددة ، الدينية والاقتصادية والأكاديمية، التي تجمعه بالسينغال، مؤكدة أن هذا الاختيار ليس من محض الصدفة بل هو طبيعي.

وتابعت أن البلدين تربطهما اتفاقيات شراكة متنوعة مضيفة أن “لدى المغرب العديد من المهرجانات السينمائية ومن هنا تنبع أهمية استضافة مهنيين مغاربة في القطاع السينمائي لتبادل وتقاسم الخبرات مع نظرائهم السينغاليين”.

ولفتت إلى أن الوفد المغربي يضم بالخصوص أعضاء من الغرفة المغربية للمنتجين والمركز السينمائي المغربي ، مذكرة بالزيارة التي قامت بها مؤخرا للمغرب للقاء مهنيين من المركز السينمائي المغربي.

ويكرم المهرجان ، الذي يقام هذه السنة تحت شعار ” مكانة المرأة في السينما ” والمنظم من قبل جمعية “سينما 221 ” ، رواد السينما الأفارقة وفي المهجر لما قدموه لفائدة هذا الفن. وهو فضلا عن ذلك ملتقى للاندماج الإفريقي والترويج لوجهة السينغال، ويتطلع المنظمون ليتحول الى الحدث الأبرز في القطاع السينمائي على الصعيد القاري.

وإلى جانب العروض السينمائية طيلة أيام المهرجان، سيتم تنظيم لقاءات وندوات وجلسات عمل تسلط الضوء على واقع الصناعة السينمائية في القارة الافريقية. وعلى هامش المهرجان سيتم إطلاق صندوق بهدف دعم النساء العاملات في قطاع السينما.

وبحسب المنظمين يتبارى أزيد من 100 عمل سينمائي على جوائز المهرجان، موزعة على افلام طويلة وثائقية وقصيرة من عدة دول.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

توقيع اتفاقية شراكة لإعادة إيواء ضحايا مشروع سد آيت زياد

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تأمر بالسهر على تبليغ سعيدة شرف في ملف بطمة بسبب “حمزة مون بيبي”

للمزيد من التفاصيل...

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

وفيات أطفال مرضى بالسرطان..المحكمة تستدعي عائلات الضحايا

للمزيد من التفاصيل...

عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون

للمزيد من التفاصيل...

مجلس جهة الدار البيضاء يصادق على 97 نقطة في دورة مارس العادية

للمزيد من التفاصيل...

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...