تابعونا على:
شريط الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة لإعادة إيواء ضحايا مشروع سد آيت زياد المحكمة تأمر بالسهر على تبليغ سعيدة شرف في ملف بطمة بسبب “حمزة مون بيبي” 100 مليون لتتويج إتحاد طنجة والماط بالكأس تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف طقس اليوم.. بارد مصحوب بصقيع محلي في هذه المناطق للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024” جودة الملح الغذائي وسلامته الصحية على طاولة مجلس الحكومة المصادقة على 52 نقطة ضمن جدول أعمال مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مباراة المنتوجات المجالية..أزيد من 1200 منتوج في المنافسة عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون دوري أبطال آسيا: رحيمي يلحق الخسارة الأولى بالنصر هذا الموسم انزكان.. مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية لشهر مارس صناعة السيارات بالصين: اشتعال حرب الأسعار 270 مليون درهم فائض ميزانية الدار البيضاء بورصة الدار البيضاء .. “دجى الإنعاش الضحى” تتصدر قائمة القيم الأكثر نشاطا وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع حالات الحصبة وخصوصا بجهة سوس الدرك الملكي يحجز أزيد من طن من تمور يشتبه في كونها فاسدة بنك أفريقيا في الصدارة وفق تصنيف ESG للشركات المدرجة أزيلال.. أكثر من 14082 مستفيدا من خدمات 53 قافلة طبية متعددة التخصصات

24 ساعة

OCP

"OCP " يطلق تطبيق T@swiq لربط الفلاحين بالأسواق

29 يونيو 2022 - 16:23

أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط عن إطلاق تطبيق T@swiq، وهو عبارة عن منصة للربط بالأسواق الفلاحية تهدف إلى ضمان انفتاح الفلاحين على الأسواق وتشجيع المسالك القصيرة للتزويد.

 

وأفاد البلاغ الصادر عن المجموعة , أن تطبيق T@swiq، هو أول منصة إفريقية ملائمة لخصوصيات الإنتاج الفلاحي، ويمكن من توفير عروض للبيع مع مستوى متقدم من الخدمات المشخصة.

 

وأضاف ذات المصدر أن ‫تطبيق T@swiq الذي تم تطويره من طرف مبادرة المثمر بتعاون مع فرق مدرسة 1337 للبرمجة المعلوماتية، يعزز عرض الحلول الرقمية لمجموعة OCP، ويعكس التزام الشباب الذي يحمل تحدي تطوير وتنمية الفلاحة الوطنية على عاتقه.

ويهدف تطبيق ‫T@swiq، الذي تم تطويره مع الفلاحين ومن أجلهم، إلى ربط جميع الفلاحين بالأسواق، وتشجيع المسالك القصيرة للتوريد وتسهيل تسويق المنتجات والخدمات الفلاحية. ويمكن هذا التطبيق أيضا من ربط جميع المشترين المحتملين سيما المساحات الكبرى، والصناعات الغذائية وسلاسل الفنادق والمطاعم بمختلف المنتجين الفلاحيين.

وتم تصميم وتطوير ‫T@swiq، التطبيق المغربي 100٪، من قبل طاقات شابة مكونة من مهندسي الحلول، والمطورين ومصممي التطبيقات التابعين لمدرسة البرمجة 1337، وذلك من أجل الاستجابة لإشكاليات وتحديات الفلاحين التي تم تحديدها من طرف فرق المثمر خلال عملهم الميداني. كما يعكس التطبيق الالتزام والرغبة المشتركة بتطوير وتنمية الفلاحة الوطنية.

كما يمكن تطبيق ‫T@swiq، من تقديم عروض البيع وكذا طلبات الشراء، وهو يضم حاليا 6 خدمات تشغيلية، حيث توفر الخدمة الأولى إمكانية بيع وشراء المنتجات الفلاحية الخام. عبر عرض شامل للمنتجات الفلاحية في مختلف مراحل النضج، مع وصف تفصيلي يتضمن مختلف العناصر التقنية مثل، نوعية البذور، الصنف، الأحجام، الأشكال، الألوان، إلخ.

وتتعلق الخدمة الثانية من بيع وشراء الزيوت والمنتجات الفلاحية المعالجة نسبيا: تمكن هذه الخدمة الفلاحين المنتجين لمختلف أنواع الزيوت وخاصة عرض منتجاتهم من خلال تحديد معايير الجودة وكذا خصوصيات منطقة الإنتاج.

أما الخدمة الثالثة فتمكن من كراء وبيع الأراضي الفلاحية، حيث توفر هذه الخدمة فرصة حقيقية للفلاح و/أو المستثمر الجديد لإيجاد الأرض الفلاحية الملائمة للأنشطة المتوخاة، كما تمكن ملاك الأراضي من وضعها رهن إشارة المشترين و/أو المستأجرين المحتملين.

في ما يخص الخدمة الرابعة فتمكن من بيع المواشي، حيث سيكون بإمكان مربي المواشي تسويق منتجاتهم في جميع مناطق المملكة. وبالمثل، توفر للمشتري إمكانية اختيار سلالات، أصل وجودة المواشي.

من جهتها تمكن خدمة بيع أعلاف الماشية من ربط الفلاحين/منتجي الأعلاف مع مربي الماشية أينما كانوا. سيجد المشتري في التطبيق جميع المعلومات الضرورية حول العلف المعروض للبيع.

وتمكن الخدمة السادية المخصصة لبيع وشراء الشتلات والمدخلات الفلاحية، أصحاب المشاتل من توفير الشتلات والبذور المعتمدة للزبناء. وهكذا، تشكل هذه الخدمة حلا بسيطا وسريعا للزبناء الباحثين عن منتجات عالية الجودة.

إلى ذلك يتوفر تطبيق ‫T@swiq مجانا على Google Play Store (الأندرويد) وقريبا على App Store، كما تم وضع فرق مبادرة المثمر رهن إشارة جميع الفلاحين/مستخدمي التطبيق بهدف تمكينهم من التعرف على مختلف الخدمات المقدمة ودعم استخدام الحلول الرقمية في كل مكان من طرف الجميع، وبالتالي تسهيل ربط المنظومة الفلاحية بالأسواق.

وحسب بلاغ المجموعة فإن تطبيق T‪@swiq يهدف، في نسخته الأولى، إلى ربط مختلف الفاعلين في المجال الفلاحي وسيتطور مستقبلا إلى منصة للمعاملات مع التطلع إلى إدماج الخدمات اللوجيستيكية لاحقا.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

توقيع اتفاقية شراكة لإعادة إيواء ضحايا مشروع سد آيت زياد

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تأمر بالسهر على تبليغ سعيدة شرف في ملف بطمة بسبب “حمزة مون بيبي”

للمزيد من التفاصيل...

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

وفيات أطفال مرضى بالسرطان..المحكمة تستدعي عائلات الضحايا

للمزيد من التفاصيل...

عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون

للمزيد من التفاصيل...

مجلس جهة الدار البيضاء يصادق على 97 نقطة في دورة مارس العادية

للمزيد من التفاصيل...

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...