تابعونا على:
شريط الأخبار
مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون 50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية الأمن يكشف حقيقة مصرع سائق أجنبي في بني ملال أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة مهاجم غاني لتعويض الليبيري ويلسون بالرجاء الداودية تتخطى المليار مشاهدة على يوتيوب الفيفا والجامعة ترفعان العقوبة عن اسفي جريمة سرقة تقود إلى اعتقال شبكة مختصة في التنقيب عن الكنوز 200 مليون لانتقال الهجهوج للفيصلي السعودي توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟ خليجي يتهم أخت شيخة مشهورة بسرقة “روليكس”‎‎ أكادير:مباريات مثيرة في تصفيات دوري أبطال إفريقيا للأندية النسوية لاعب بارز يتخلف عن العودة مع المنتخب من تركيا تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

24 ساعة

mc

هيئة الرساميل ومؤسسة (IFC) توسعان تعاونهما للنهوض بالتمويل المستدام في السوق المالية المغربية

29 يونيو 2022 - 22:29

وقعة الهيئة المغربية لسوق الرساميل وشركة التمويل الدولية(IFC) اتفاقية تعاون جديدة تستهدف النهوض بالتمويل المستدام في السوق المغربية.

وأفاد البلاغ الصادر عن الهيئة أن الاتفاقية الجديدة تنص على توسيع الإطار المرجعي للتمويل المستدام و إجراءات رامية إلى تشجيع إدراج عوامل “البيئة والمجتمع والحكامة” (ESG) في الأنشطة المالية، لا سيما أنشطة الاستثمار.

وتندرج هذه الاتفاقية أيضا في استمرارية الشراكة التي انطلقت في 2016 بين المؤسستين بهدف تشجيع المالية المستدامة. وفي هذا الإطار، وفرت مؤسسة التمويل الدولية دعمها لمبادرات الهيئة المغربية لسوق الرساميل فيما يتعلق بتطوير الدلائل الإرشادية لإصدار الأدوات المالية المستدامة مثل السندات الخضراء والسندات الاجتماعية والسندات المستدامة.

من جانب آخر، تتعاون الهيئة المغربية لسوق الرساميل مع مؤسسة التمويل الدولية كذلك من أجل تعزيز قدرات منظومة سوق الرساميل في مجال تقارير “البيئة والمجتمع والحكامة” وذلك عبر برامج للمواكبة والتكوين وكذلك تطوير أدوات فعالة لتقييم وتتبع هذه التقارير.

يندرج تطوير سوقٍ مستدام للرساميل بالمغرب ضمن التوجهات الاستراتيجية المعتمدة من قِبَل الهيئة المغربية لسوق الرساميل في مخططها الاستراتيجي 2021-2023 تماشياً مع الأولويات الوطنية، و سيمكن من المساهمة في انتعاش اقتصادي مستدام ومرن.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة نزهة حيات، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، في تصريح لها : « عرفت السوق المغربية للرساميل، خلال السنوات الأخيرة، تطورا ملحوظا فيما يتعلق بالتمويل المستدام بفضل مختلف التدابير التي اتخذتها الهيئة المغربية لسوق الرساميل بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية. وكانت لمؤسسة التمويل الدولية (IFC) مساهمة قَيِّمة في العديد من هذه التدابير، و تكمِّل الاتفاقية الجديدة التي أبرمناها المبادرات التي سبق اتخاذها، وذلك بهدف ملاءمة سوق الرساميل مع التنمية المستدامة طبقا لالتزامات الهيئة المغربية لسوق الرساميل والتوجهات الاستراتيجية الوطنية ».

ومن جانبه، قال كزافيي ريلي، مدير شركة التمويل الدولية للمنطقة المغاربية : « يعد التعاون طويل المدى بين مؤسسة التمويل الدولية والهيئة المغربية لسوق الرساميل جد مثمر، ويتموقع المغرب كرائد للأسواق المالية المستدامة ضمن البلدان الصاعدة ». وأضاف أن « الشراكة الجديدة ستساهم في تحفيز الاستثمارات الخضراء المحلية والدولية بارتباط مع أهداف النموذج التنموي الجديد للمملكة ».

حول الهيئة المغربية لسوق الرساميل (AMMC)

تعتبر الهيئة المغربية لسوق الرساميل السلطة التنظيمية لسوق الرساميل في المغرب. وتسهر الهيئة في إطار المهام المنوطة بها على ضمان حماية المدخرات المستثمرة في الأدوات المالية وعلى حسن سير وشفافية سوق الرساميل في المغرب.

www.ammc.ma

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة

للمزيد من التفاصيل...

ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

أسعار النفط تتراجع بنحو 2 بالمائة

للمزيد من التفاصيل...

ارتفاع ضحايا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي

للمزيد من التفاصيل...

مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون

للمزيد من التفاصيل...

50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي

للمزيد من التفاصيل...

توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال

للمزيد من التفاصيل...

الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يكشف حقيقة مصرع سائق أجنبي في بني ملال

للمزيد من التفاصيل...