تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية تحذر من أزمة جوع تهدد مناطق عبر العالم

30 يونيو 2022 - 17:20

حذرت منظمة الصحة العالمية من أزمة جوع تواجه العالم اليوم، وكذا من آثارها على الصحة البدنية والعقلية، مؤكدة على ضرورة تضافر جهود الحكومات والوكالات الدولية والقطاع الخاص من أجل مواجهة التحديات.

وأوضح مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحفي، أن الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية والوقود والسلع الأخرى، يؤدي إلى فقدان ملايين الأشخاص لوجباتهم وإلى الجوع، ولهذا الأمر تداعيات كبيرة على الصحة البدنية والعقلية.

وأضاف المتحدث، أن بعض المناطق، مثل القرن الأفريقي، تواجه مشاكل خطيرة تتعلق بانعدام الأمن الغذائي قد تؤدي إلى المجاعة، في الوقت الذي يعاني فيه أكثر من 80 مليون شخص، أي واحد من كل أربعة أشخاص، في منطقة شرق أفريقيا من انعدام الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن نقص الغذاء والتغذية يضعف جهاز المناعة ويزيد من خطر التعرض للإصابة بالأمراض، مضيفا أن الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية هم الأكثر عرضة للوفاة من الالتهاب الرئوي وأمراض الإسهال والحصبة.”

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تعمل مع الشركاء للاستجابة إلى الأزمة الصحية والغذائية، وخاصة من خلال تقديم الخدمات الصحية الأساسية للمحتاجين، وعلاج الأطفال المرضى الذين يعانون من سوء التغذية الحاد، ومنع انتشار الأمراض المعدية.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...