تابعونا على:
شريط الأخبار
محطات وقود تصر على التسعيرة المرتفعة رغم تراجع الأسعار قرعة البطولة رسميا يوم 19 غشت القضاء الفرنسي يدين مغربيا حاول هتك عرض قاصر على متن باخرة البنزرتي يصدم الرجاء ويرفض لاعب جديد مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون 50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية الأمن يكشف حقيقة مصرع سائق أجنبي في بني ملال أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة مهاجم غاني لتعويض الليبيري ويلسون بالرجاء الداودية تتخطى المليار مشاهدة على يوتيوب الفيفا والجامعة ترفعان العقوبة عن اسفي جريمة سرقة تقود إلى اعتقال شبكة مختصة في التنقيب عن الكنوز 200 مليون لانتقال الهجهوج للفيصلي السعودي توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟

24 ساعة

توقيع بروتوكول اتفاق بين المغرب والكاميرون للتعاون في الشؤون الاجتماعية

30 يونيو 2022 - 22:02

جرى اليوم الخميس بالرباط توقيع بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الشؤون الاجتماعية، بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الشؤون الاجتماعية بجمهورية الكاميرون.

ويهدف الاتفاق، الذي وقعته بالأحرف الأولى وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، ونظيرتها الكاميرونية بولين إيرين نيغيني، إلى تعزيز التعاون في مجال تبادل البحوث والدراسات ووسائط التحسيس في المجال الاجتماعي عامة، وتعزيز حقوق المرأة وحماية الطفل وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة وحماية كبار السن ومكافحة الفقر خاصة.

وأبرزت حيار، في تصريح للصحافة عقب حفل التوقيع، أن هذا الاتفاق يهم عدة مجالات، من بينها تطوير برامج النهوض بأوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، والأشخاص الذين يعانون من الهشاشة، والأطفال في وضعية صعبة. وشددت على أهمية مجال التكوين، الذي أثار اهتمام الوزيرة الكاميرونية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن القطب الاجتماعي يتوفر على معهد وطني للعمل الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من البرامج التكوينية في إطار التعاون الوطني.

وعلى مستوى البنيات التحتية، لفتت حيار إلى أن نظيرتها الكاميرونية زارت مراكز بالرباط وسلا ومكناس، حيث وقفت عند الجهود التي تبذلها الوزارة لتعزيز وتطوير المجال الاجتماعي بالمغرب.

من جهتها، قالت نيغيني إن هذا الاتفاق سيتيح تبادل الممارسات الجيدة بين البلدين في مجال الشؤون الاجتماعية.

وأعربت الوزيرة الكاميرونية عن ارتياحها عقب زيارتها الميدانية التي قامت بها، مشيرة إلى جودة البنيات التحتية للتكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال المحتاجين وكبار السن.

وجرى حفل التوقيع بحضور سفير الكاميرون بالمغرب، وممثلين عن القطب الاجتماعي، خاصة مدير مؤسسة التعاون الوطني ومديرة وكالة التنمية الاجتماعية.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة

للمزيد من التفاصيل...

ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

أسعار النفط تتراجع بنحو 2 بالمائة

للمزيد من التفاصيل...

ارتفاع ضحايا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

محطات وقود تصر على التسعيرة المرتفعة رغم تراجع الأسعار

للمزيد من التفاصيل...

قرعة البطولة رسميا يوم 19 غشت

للمزيد من التفاصيل...

القضاء الفرنسي يدين مغربيا حاول هتك عرض قاصر على متن باخرة

للمزيد من التفاصيل...

البنزرتي يصدم الرجاء ويرفض لاعب جديد

للمزيد من التفاصيل...

مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي

للمزيد من التفاصيل...

مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون

للمزيد من التفاصيل...