تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

توقيع بروتوكول اتفاق بين المغرب والكاميرون للتعاون في الشؤون الاجتماعية

30 يونيو 2022 - 22:02

جرى اليوم الخميس بالرباط توقيع بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الشؤون الاجتماعية، بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الشؤون الاجتماعية بجمهورية الكاميرون.

ويهدف الاتفاق، الذي وقعته بالأحرف الأولى وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، ونظيرتها الكاميرونية بولين إيرين نيغيني، إلى تعزيز التعاون في مجال تبادل البحوث والدراسات ووسائط التحسيس في المجال الاجتماعي عامة، وتعزيز حقوق المرأة وحماية الطفل وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة وحماية كبار السن ومكافحة الفقر خاصة.

وأبرزت حيار، في تصريح للصحافة عقب حفل التوقيع، أن هذا الاتفاق يهم عدة مجالات، من بينها تطوير برامج النهوض بأوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، والأشخاص الذين يعانون من الهشاشة، والأطفال في وضعية صعبة. وشددت على أهمية مجال التكوين، الذي أثار اهتمام الوزيرة الكاميرونية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن القطب الاجتماعي يتوفر على معهد وطني للعمل الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من البرامج التكوينية في إطار التعاون الوطني.

وعلى مستوى البنيات التحتية، لفتت حيار إلى أن نظيرتها الكاميرونية زارت مراكز بالرباط وسلا ومكناس، حيث وقفت عند الجهود التي تبذلها الوزارة لتعزيز وتطوير المجال الاجتماعي بالمغرب.

من جهتها، قالت نيغيني إن هذا الاتفاق سيتيح تبادل الممارسات الجيدة بين البلدين في مجال الشؤون الاجتماعية.

وأعربت الوزيرة الكاميرونية عن ارتياحها عقب زيارتها الميدانية التي قامت بها، مشيرة إلى جودة البنيات التحتية للتكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال المحتاجين وكبار السن.

وجرى حفل التوقيع بحضور سفير الكاميرون بالمغرب، وممثلين عن القطب الاجتماعي، خاصة مدير مؤسسة التعاون الوطني ومديرة وكالة التنمية الاجتماعية.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...