تابعونا على:
شريط الأخبار
طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور” الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة الديربي رسميا في الجولة السادسة برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست امن الناظور يفكك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات حركة انتقالية واسعة تطال رجال السلطة بإقليم أسفي استنفار أمني بتامنصورت بعد السطو على وكالة لتحويل الأموال عفو ملكي لفائدة 542 شخص بمناسبة ثورة الملك والشعب شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي وزارة التعليم تطمئن المواطنين بخصوص أسعار الكتب المدرسية مطار محمد الخامس..استقبال 938 ألف مسافر خلال شهر واحد ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.9 ٪.. وهذه المدينة في المقدمة حزب يطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار فاجعتي وجدة وخريبݣة قطر توفر طائرة خاصة لسفر المحليين للنمسا فدرالية حقوق النساء تطالب بحماية نساء الجسم التمريضي الحسوني يلحق ببعثة المحليين بالنمسا

24 ساعة

atelier

ورشة بالرباط للتعريف بالمطبخ الإسرائيلي

01 يوليو 2022 - 17:14

جرى، اليوم الجمعة بالرباط، تنظيم ورشة طبخ للتعريف بالمطبخ الإسرائيلي وأطباقه التقليدية والمتنوعة.

وشكلت هذه التظاهرة، التي نظمها مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، بمناسبة احتفال إسرائيل بعيدها الوطني، مناسبة للتذوق والاستمتاع واكتشاف الطبخ الإسرائيلي عبر قائمة تضم أشهر الأطباق التقليدية (شكشوكة، سبيخ، كباب بيتا، قطايف…)، إضافة إلى مجموعة متنوعة من السلطات والحلويات.

وأشرف على إعداد قائمة الأطباق الطباخ الإسرائيلي، شاؤول بن أديريت، بمساعدة ديفيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، بحضور الطباخ المغربي “الشاف سيمو”.

وواكب العرض التفصيلي لتحضير هذه الأطباق المتنوعة تعليقات حول ثراء المطبخ الإسرائيلي وخصوصيات كل مكون من مكونات الوصفات المستعملة وفوائدها الصحية. كما تم تسليط الضوء على أهمية هذا التراث غير المادي في تحقيق التقارب بين الشعوب.

وفي هذا الصدد، أكد “الشاف” بن أديريت أن الطبخ المغربي معروف جدا في إسرائيل، قائلا “الجميع هناك يعرفون أطباق الكسكس والطاجين ومختلف أصناف السلطات المغربية”، مضيفا أن “إسرائيل تضم جالية مغربية كبيرة تفوق مليون يهودي مغربي”.

وأشار الطباخ الإسرائيلي إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها المغرب، معربا عن إعجابه بالطبخ المغربي العريق والمتفرد بأطباقه المتنوعة.

من جهته، أعرب السيد غوفرين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بتنظيم هذا الحفل، بحضور ” أفضل طباخ في إسرائيل”، مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم ورشة الطبخ هاته يتمثل في تقديم مختلف الأطباق الإسرائيلية المعروفة للمواطنين المغاربة.

واعتبر الدبلوماسي الإسرائيلي أن الطبخ “وسيلة لتوطيد العلاقات الإنسانية بين الشعوب”، موضحا أن الجلوس على طاولة مشتركة لتناول مختلف الأطباق يخلق نوعا من التقارب بين الأشخاص.

وتابع قائلا ” الوجبات المشتركة والأكل المشترك يخلق نوعا من الصداقة ويتيح الفرصة للناس للتعرف على ثقافات وعادات وتقاليد مختلفة”، متمنيا أن يحظى الطبخ الإسرائيلي بإعجاب المغاربة.

وبعد أن أكد أن “الطبخ المغربي معروف جدا في إسرائيل (الكسكس، البسطيلا…)، قال السيد غوفرين “نحن نريد أن نتعلم من المغاربة وجبات ومأكولات مغربية أصلية أخرى”، مبرزا أن تلاقح المطبخين المغربي والإسرائيلي سيكون مفيدا للجميع.

وفي هذا السياق، أكد الدبلوماسي الإسرائيلي أن السياح الإسرائيليين، الذين يزورون المغرب، يستمتعون بالمأكولات المغربية التقليدية المعروفة، مشيرا إلى أن “عدد السياح الإسرائيليين يزيد يوميا، كما أن الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل تغص بالسياح الإسرائيليين الذين يعشقون المغرب”.

وتوجت ورشة الطبخ بتنظيم حفل للتذوق تم خلاله تقديم مختلف الأطباق والمأكولات المتنوعة والمعروفة التي تميز المطبخ الإسرائيلي.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباءtv على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي

للمزيد من التفاصيل...

الجارة مصابة بفيروس غريب والطاقم الطبي يدق ناقوس الخطر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“الحافظي”يرسل لجنة مركزية لتقصي حقيقة التلويث المتعمد لبحيرة مارشيكا

للمزيد من التفاصيل...

مركز أبحاث : تحسن وضعية الصرف لدى البنوك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة

للمزيد من التفاصيل...

التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور”

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

الديربي رسميا في الجولة السادسة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا

للمزيد من التفاصيل...

إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست

للمزيد من التفاصيل...