تابعونا على:
شريط الأخبار
نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

24 ساعة

guelmim

حزب التجمع الوطني للأحرار يعقد مؤتمره الجهوي لجهة كلميم

02 يوليو 2022 - 18:28

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، بكلميم ، مؤتمره الجهوي لجهة كلميم – وادنون ، بحضور أعضاء من المكتب السياسي وعدد من أطر وبرلمانيي الحزب، وكذا مناضلات ومناضلي الحزب.

وتميزت أشغال الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر، بتقديم مداخلات لأعضاء المكتب السياسي وبرلمانيي ومنسقي الحزب بالأقاليم الأربعة للجهة (كلميم ، سيدي إفني، طانطان، أسا الزاك)، سلطوا من خلالها الضوء على الجهود التي يبذلها الحزب من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي، والوفاء بتعهداته أمام المواطنين وتحقيق انتظاراتهم وتطلعاتهم، مشددين على أن الحزب مستمر في تنزيل وعوده والوفاء بالتزاماته.

وأشادوا بالمجهودات التي تبذلها الحكومة الحالية في ظل إكراهات أملتها ظروف الجائحة والحرب في أوكرانيا، وتداعياتها الاقتصادية.

كما أبرزوا الأهمية التي تكتسيها جهة كلميم وادنون بالنظر لما تزخر به من مؤهلات طبيعية وبشرية وموقع جغرافي، مؤكدين أن الإقلاع الحقيقي للجهة يتطلب تظافر الجهود والتواصل مع المواطنين والمواطنات وتأطيرهم ، والاستماع لاقتراحاتهم.

وفي هذا السياق، أكدت المنسقة الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة كلميم وادنون ، مباركة بوعيدة، أن هذا المؤتمر الذي يأتي بعد محطة المؤتمر الوطني للحزب والمؤتمرات الإقليمية والهياكل الموازية، يعتبر مناسبة للتواصل مع مناضلي ومناضلات الحزب على مستوى الجهة ، وتأطيرهم، وأيضا فرصة لفتح نقاش حول القضايا التي تهم الساكنة.

وأبرزت السيدة بوعيدة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أهمية هذا المؤتمر الجهوي وما يتيحه من فرصة للاستماع لاقتراحات مناضلي الحزب، كما يشكل لبنة أساسية تؤسس لمسار قوي للحزب وتصب في مسار الثقة والتنمية .

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي للحزب، محمد الصديقي، في تصريح مماثل، أن هذا المؤتمر الجهوي يعد محطة جديدة في مسار الحزب الذي مر من مسار الثقة الى التنمية ، مضيفا أن هذا اللقاء فضاء للتواصل مع مناضلي ومنتخبي الحزب والبرلمانيين حول مواضيع تهم التنمية وانشغالات الساكنة بالجهة.

وأشار الصديقي الى أن تعهدات الحزب والتزاماته متضمنة في برنامج عمل الحكومة الذي يتم تنزيله “بهدوء وثبات” عبر التواصل مع كافة منتخبي الحزب على صعيد الجهة ، معتبرا أن التدبير المحلي سواء على مستوى الجماعات أو الجهة، هو امتداد للعمل الحكومي على أرض الواقع، والتواصل الدائم بالمواطنين والاستماع لانشغالاتهم وطلباتهم.

وأبرز ، من جهة أخرى، أهمية جهة كلميم وادنون التي يعتمد اقتصادها أساسا على الفلاحة والصيد من خلال برامج كبرى في إطار استراتيجيات “الجيل الأخضر” وقبله مخطط “المغرب الأخضر” الذي وضع أسس الإقلاع بالقطاع الفلاحي ، واستراتيجية “أليوتيس” بالنسبة لقطاع الصيد البحري، مشيرا إلى أن مخطط “المغرب الأخضر” واستراتيجية “أليوتيس” كان لهما انعكاس كبير على التشغيل والتنمية المحلية .

واختتم المؤتمر أعماله بتفويض المنسقة الجهوية للحزب، مباركة بوعيدة، صلاحية تشكيل المكتب الجهوي للحزب بجهة كلميم وادنون.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...