تابعونا على:
شريط الأخبار
القضاء الفرنسي يدين مغربيا حاول هتك عرض قاصر على متن باخرة البنزرتي يصدم الرجاء ويرفض لاعب جديد مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون 50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية الأمن يكشف حقيقة مصرع سائق أجنبي في بني ملال أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة مهاجم غاني لتعويض الليبيري ويلسون بالرجاء الداودية تتخطى المليار مشاهدة على يوتيوب الفيفا والجامعة ترفعان العقوبة عن اسفي جريمة سرقة تقود إلى اعتقال شبكة مختصة في التنقيب عن الكنوز 200 مليون لانتقال الهجهوج للفيصلي السعودي توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟ خليجي يتهم أخت شيخة مشهورة بسرقة “روليكس”‎‎ أكادير:مباريات مثيرة في تصفيات دوري أبطال إفريقيا للأندية النسوية

24 ساعة

وهبي

الوفد الرسمي للحج يتفقد ظروف إقامة وإيواء الحجاج المغاربة بمكة المكرمة

06 يوليو 2022 - 12:00

قام أعضاء الوفد الرسمي للحج لهذه السنة، الذي يترأسه السيد عبد اللطيف وهبي وزير العدل، مساء أمس الثلاثاء، بجولة تفقدية لبعض المقار السكنية للحجاج المغاربة بمكة المكرمة.

ووقف الوفد الرسمي، الذي رافقه خلال الزيارة التفقدية، سفير المغرب في السعودية السيد مصطفى المنصوري والقنصل العام للمملكة بجدة السيد ابراهيم أجولي، على ظروف إقامة الحجاج المغاربة وأحوالهم خلال فترة إقامتهم بالديار المقدسة.

وقال السيد وهبي، في تصريح صحفي بالمناسبة، إن الظروف المعيشية للحجاج المغاربة في الديار المقدسة “جيدة جدا”، مضيفا أنهم عبروا عن امتنانهم للسلطات المغربية والسعودية على التسهيلات التي لقوها .

وأكد أن الحجاج المغاربة عبروا أيضا عن ارتياحهم لظروف إيوائهم والخدمات التي تقدم لهم من طرف المؤطرين الدينيين والأطر الطبية من أطباء وممرضين، مبرزا أن الحجاج المغاربة رفعوا أيديهم إلى العلي القدير للدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بموفور الصحة والعافية والى الشعب المغربي بالرقي والازدهار والنمو.

وأعرب وزير العدل عن اعتزازه بالحجاج المغاربة الذين عبروا عن التزامهم القانوني وبما قررته السلطات السعودية لتأدية هذه الشعيرة الدينية في أحسن الأحوال ويكون حجهم مبرورا ومقبولا .

من جهته، قال السيد مصطفى المنصوري إن هذه الجولة التفقدية تأتي تنفيذا لتوجيهات أمير المؤمنين من أجل الاهتمام بأمور الحجاج المغاربة وتتبع أحوالهم حتى يؤدوا الركن الخامس من أركان الإسلام في أجواء إيمانية تحفها السكينة والأمان والراحة والاطمئنان، مؤكدا أن ظروف إيواء الحجاج المغاربة بالديار المقدسة وحالتهم الصحية “جيدة للغاية”.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة

للمزيد من التفاصيل...

ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

أسعار النفط تتراجع بنحو 2 بالمائة

للمزيد من التفاصيل...

ارتفاع ضحايا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

القضاء الفرنسي يدين مغربيا حاول هتك عرض قاصر على متن باخرة

للمزيد من التفاصيل...

البنزرتي يصدم الرجاء ويرفض لاعب جديد

للمزيد من التفاصيل...

مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي

للمزيد من التفاصيل...

مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون

للمزيد من التفاصيل...

50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي

للمزيد من التفاصيل...

توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال

للمزيد من التفاصيل...