تابعونا على:
شريط الأخبار
إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة بينهم سوري ونساء.. النصب يقود 5 أشخاص للاعتقال في فاس القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية الخدمة العسكرية.. 29 أبريل الجاري آخر أجل لملء استمارة الإحصاء بقيمة 44 مليون درهم.. Avant-scène تفوز بصفقة تنظيم 29 معرض الكتاب

24 ساعة

المغرب-غينيا ...تعزيز التعاون في مجالات الكهرباء والماء الشروب

27 يوليو 2022 - 11:27

استقبل عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (ONEE) ، السيد إبراهيما أبي سيلا يوم الإثنين 25 يوليو 2022 بالرباط ، وزير الطاقة والهيدروكربونات بجمهورية غينيا مرفوقا بالسيدة حبيبة شاكر سيلا .

وأفاد البلاغ الصادر عن المكتب , أن هذا الاجتماع الذي يأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية غينيا ، كان فرصة للمناقشة فرص وآفاق التعاون في مجالات الكهرباء و مياه الشرب بين البلدين.

وخلال هذا الاجتماع ، استذكر السيد الحافظي مشاريع التعاون الناجحة للمكتب في غينيا في مجالات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي السائل. من جانبه رحب السيد إبراهيما أبي سيلا بالتعاون المغربي الغيني واصفا إياه بالمثمر مع الإعراب عن رغبته لزيادة تعزيز هذا التعاون في مجال الكهرباء و مياه الشرب.

وأضاف البلاغ أنه فيما يتعلق بمياه الشرب ، طلب الوزير الغيني من المكتب الوطني للكهرباء والمياه تقديم الدعم لـشركة مياه غينيا SEG)) في عدة مجالات بما في ذلك إنتاج مياه الشرب وكذلك الأنشطة التجارية المتعلقة بخدمات المياه.

من جهته وفيما يتعلق بمجال الكهرباء ، دعا السيد إبراهيما أبي سيلا إلى تعزيز هذا التعاون من خلال إجراء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لدراسة التشخيص العام لنظام الكهرباء في جمهورية غينيا بهدف إعادة هيكلة شركة Electricité de Guinée EDG ، الشركة المسؤولة عن تقديم الخدمة العامة من الكهرباء في غينيا.

و اشار البلاغ أنه في نهاية هذا الاجتماع ، تم الاتفاق على الاستفادة من التجارب الناجحة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتبادل الخبرات والمعرفة والتماس المانحين بما في ذلك البنك الإسلامي للتنمية (BID) والبنك الأفريقي للتنمية (BAD) لدعم أعمال التعاون مع غينيا أيضا في مجال الماء و الكهرباء.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...

الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...